أكد الدكتور عائد ياغي، مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة، أن 10 مراكز صحية فقط تعمل بشكل جزئي في قطاع غزة.

وأضاف "ياغي"، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة هاتفية، لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن جهودا مكثفة من 30 فريقا طبيا متنقلا للوصول إلى نحو 3000 شخص في القطاع لتقديم الخدمات الأساسية لهم.

«اليونيسف»: 20 ألف طفل تحاصرهم الأوبئة والأمراض في غزة وزير الخارجية الفلسطيني: غزة تحولت إلى منطقة موبوءة بحاجة لتدخل دولي عاجل

وأوضح، مدير جمعية الإغاثة بغزة، أنهم يواجهون صعوبات كبيرة في تلبية جميع الاحتياجات بالقطاع في ظل نقص الكوادر الطبية والمستلزمات الصحية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 28473 شهيدا، و68146 مصابا منذ 7 أكتوبر.

أضافت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 133 شهيدا و162 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة جمعية الإغاثة الطبية الإغاثة الطبية

إقرأ أيضاً:

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

 

الثورة   / وكالات

أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، أمس الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة استشهدوا في الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023. أضاف الثوابتة، في تصريح لوكالة الأناضول، أنّ “نحو 25 ألفاً و973 طفلاً فلسطينياً في القطاع باتوا يعيشون من دون أحد والدَيهم أو كليهما جرّاء العدوان الإسرائيلي”.

وأوضح الثوابتة أنّ أطفال غزة الشهداء هم 12 ألفاً و633 يتيمة و13 ألفاً و340 يتيماً، ثم يأتي أطفال غزة الذين استشهدوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية 16 ألفاً و859 طفلاً فلسطينياً، من بينهم 171 رضيعاً وُلدوا واستشهدوا في خلال الحرب التي تقترب من نهاية عامها الأول.

ولا تخلو تقريباً أيّ حصيلة لضحايا قصف إسرائيلي، يستهدف مناطق مختلفة في قطاع غزة، من طفل شهيد أو طفل جريح. وقد دفع ذلك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى وصف العدوان على غزة بأنّه “حرب على الأطفال”، وذلك منذ الأيام الأولى من الحرب الإسرائيلية على القطاع.

في سياق متصل، حذّرت منظمة يونيسف، في أكثر من مرّة، من أنّ كثيرين هم أطفال غزة الذين لم يعودوا قادرين على النوم أو على عيش طفولتهم، جرّاء الأهوال التي شهدوها في الحرب الإسرائيلية على القطاع، معربة عن خشيتها على مستقبلهم في حال استمرار الحرب.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصل على القطاع إلى 41 ألفاً و595 شهيداً بالإضافة إلى 96 ألفاً و251 مصاباً، في حين أنّ آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تزود النقاط الطبية في غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في قطاع غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • أونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات بغزة
  • وقف نائب مدير عام "القناة السابعة"
  • جمعية أثر تحقق رقماً قياسياً عالميًا
  • الإمارات: الاستثمار المناخي في الدول الأكثر ضعفاً أولوية
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية