طالبت اللجنة النقابية لشركة النفط بمحافظة شبوة، الثلاثاء، بالعمل على إعادة نشاط الشركة بصورة عاجلة وسريعة وتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (30) لعام 2021 م والمتضمن حصر شراء وتوزيع المشتقات النفطية عبر شركة النفط اليمنية وإلغاء قرار التعويم.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة النقابية، أكد فيه أن فرع الشركة بمحافظة شبوة يشد شبه توقف لنشاطه التجاري والإكتفاء بتدفق الكميات المسماة "تجاري" بتصاريح من الفرع للدخول للمحافظة والعبور مشيرا إلى أنها كميات مهربة بحسب قرار انشاء الشركة وقرار مجلس الوزراء رقم 30 لعام 2021 م".

 

وقال البيان بأن اللجنة النقابية لن تألوا جهدا لإعادة نشاط الشركة وتعزيز أصولها ورفع المستوى المعيشي لجميع العامليين والموظفين وذلك من خلال التحرك والمتابعة لدى الإدارة العامة وفرع مارب لافتا إلى أن اللجنة انصدمت مع إدارة الفرع التي تظهر بعدم جديتها لإعادة نشاط الفرع بالمحافظة.

 

وأضاف البيان، بأن اللجنة عقدت عدة لقاءات بينها مع ادراة الفرع لمناقشة إعادة نشاط الفرع والقيام بمهامه الموكلة الية بحسب انشاء الشركة وفروعها والقرارات ذات الصلة ومن خلال تلك القاءات يقابل مطالب اللجنة بالرفض والقول بأن ذلك "ليس من اختصاصكم بينما هو اختصاص الجميع".

 

وأشار البيان إلى مذكرة الإدارة العامة لشركة النفط رقم مرجع 162-23 بتاريخ 2023/2/21م والمتضمنة منع دخول أي كميات في النطاق التمويني لفرع شبوه الا عبر فرع الشركة والتنسيق المستمر مع السلطات الأمنية لمحاربة التهريب وعدم دخول أي كميات لا تخضع للفرع.

 

ودعا البيان لتشكيل لجنة للتحرك والتنسيق والجلوس مع الإدارة العامة وفروع الشركة لاسيما فرع المكلا ومارب لا عادة نشاط الفرع ومناقشة أسباب توقف مخصص شبوة من البنزين المخفض من مارب وحل أي إشكاليات لما له من أهمية لتخفيف الأسعار التي أصبحت تهد كاهل المواطنين.

 

وطالبت اللجنة، بالرجوع والتطبيق لمذكرة الإدارة العامة رقم 192-20 بتاريخ 2020/3/15م الملزمة بتوقيع العقود بما فيها عقود النقل وان تتم عبر الإدارة العامة.

 

وحملت اللجنة، إدارة الفرع كافة المسؤولية عن ما الت الية أوضاع الفرع من تدهور مجددين دعوتهم بسرعة الاستجابة لمطالبهم المشروعة والقانونية خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين.

 

وهدد البيان بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، حتى عودة نشاط الشركة ومحاسبة كل من تسبب في توقف النشاط والاضرار بمصلحة الشركة والمصلحة العامة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة عتق النفط اليمن نقابات اللجنة النقابیة الإدارة العامة نشاط الشرکة

إقرأ أيضاً:

ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي

أدّى محمد عبد العزيز جبران عبد الحليم، ابن قرية البراهمة - محافظة قنا، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية وزيرًا للعمل، أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية، وشَغلّ جبران العديد من المناصب ذات الصلة بقضايا العمل والعمال على المستوى المحلي والعربي والدولي، من بينها رئاسته للنقابة العامة للبترول، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحاد المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، ونائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات، كما ترأس وفد عمال مصر في العديد من المحافل العربية والدولية، خاصة مؤتمري العمل العربي والدولي.

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل اليوم فإن محمد جبران وزير العمل الجديد، من مواليد 30 يونيو 1966.. وحاصل على بكالوريوس تجارة.. .عُين بشركة البترول عام 1991، وتدّرج في الوظائف الإدارية، حتى شغل منصب مدير عام بالشئون الإدارية بالشركة.. وتدّرج جبران في المناصب النقابية العمالية، حيث شغل منصب عضو اللجنة النقابية بشركة الأمل للبترول سنة 1994، وعُين أمين شباب "اللجنة"، ثم أمين عام اللجنة النقابية، حتى وصل إلى رئاسة "اللجنة".. كما تدرج في المناصب النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالبترول بإنتخابه كأمين عام النقابة العامة للبترول عام 2013 لمده 4 سنوات، ثم أٌنتخب رئيسًا للنقابة العامة للبترول في الدورة النقابية 2018 حتى 2022، ورئيسًا للنقابة العامة بالتزكية في إنتخابات الدورة النقابية الحالية 2022 /2026، ثم شَغّل منصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر منذ عام 2022.

ومن المواقع والمُشاركات التي شغلها، وشارك فيها أيضًا في مجال العمل والعمال:رئاسة مؤتمر العمل العربي عن فريق العمال «الدورة الثامنة والأربعون».. -وتنظيم الدورة الثالثة والأربعون للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية.. -ورئيس الفريق العمالي للمجموعة العربية لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف.. -وعضو لجنة تطبيق المعايير والاتفاقيات الدولية لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف.. -ورئيس الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي عن المجموعة العربية لمنظمة العمل الدولية عام 2024 بجنيف.. كما شغل منصب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات، ورئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وأمين عام مساعد الاتحادات المهنية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات.

ومن أبرز المواقع والمُشاركات المحلية ما يلي: عضوًا في:مجلس إدارة المجلس القومي للأجور، و مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الصحي، ومجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ.، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال دورتين متتاليين (2018 -2022) (2022 - 2026) المُشرف العام علي المؤسسة الثقافية العمالية «الجامعة العمالية». عضو بمجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات البترولية، ومجلس إدارة المجلس الطبي الأعلى بالهيئة المصرية العامة للبترول، ومجلس إدارة صندوق الإسكان والخدمات الاجتماعية بالهيئة المصرية العامة للبترول.

مقالات مشابهة

  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي
  • «الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية
  • ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي
  • التشكيل الوزاري.. من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟