أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية في معارض «أهلا رمضان 2024» التي تنطلق يوم الخميس المقبل 15 فبراير الجاري، بطرح شنطة أهلا رمضان بأحجام مختلفة تبدأ من من 6 أصناف حتى 10 أصناف حسب الطلب، وتشمل الشنطة «السكر والأرز والزيت والمكرونة والشاي والصلصة والفول والعدس والبلح والمسلى النباتي».

طرح كوبونات رمضان في مجمعات التموين

كشفت وزارة التموين، في بيان منذ قليل، عن توفير كوبونات فئة 100 و150 و200 و250 و300 و500 جنيه، لمن يريد شراؤها من المجمعات الاستهلاكية لمنحها للأسر الأكثر احتياجا لصرف السلع من المجمعات الاستهلاكية بقيمة الكوبون لحامله، إذ تشترك المجمعات أيضا في معارض أهلا رمضان 2024.

أشارت إلى تلقي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح السلع واللحوم داخل معارض أهلا رمضان، وتشمل السلع المقرر طرحها على التالي:

** 8200 طن لحوم طازجة.

**2000 طن لحوم مجمدة.

** 2500  طن دواجن مجمدة.

طرح السكر في معارض أهلا رمضان

شمل التقرير طرح عدد من السلع الغذائية الأخرى ومنها:

** 55 ألف طن سكر.

** 17 ألف طن زيت طعام.

** 30 ألف طن أرز.

** 10 آلاف طن مكرونة.

** 65 ألف طن سكر تمويني.

** 43 ألف طن زيت تمويني.

** 25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف.

انطلاق معارض أهلا رمضان 2024

وتنطلق معارض أهلا رمضان 2024، منتصف الشهر الجاري في الكثير من المحافظات، ونوهت وزارة التموين إلى أن الحد الأدنى بكل محافظة هو 3 معارض رئيسية، إضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ «جمعيتي» الراغبة في الاشتراك.

وأكد وزير التموين وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لانشاء المعارض وتوفير السلع، وأضاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، إضافة إلى 146 شادر أيضاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمعات التموين التموين المجمعات الاستهلاكية معارض أهلا رمضان أهلا رمضان 2024 معارض أهلا رمضان أهلا رمضان 2024 ألف طن

إقرأ أيضاً:

دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو

كتب- محمد سامي:

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات التموين عن شهر يوليو 2024، اعتبارًا من اليوم الإثنين، وذلك بواقع ٥٠ جنيهًا لكل مواطن على بطاقات التموين حتى ٤ أفراد و٢٥ جنيهًا بداية من الفرد الخامس، وذلك دون أي زيادة في الأسعار.

ومن المقرر أن يتم الصرف لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، كما توفر الوزارة ما يقرب من 30 صنفًا من السلع دون زيادة في الأسعار.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر السلع التموينية عند البدالين وجمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • اليوم.. بدء صرف المقررات التموينية عن شهر يوليو 2024
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»