أعلنت العربية المغرب، الشركة الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة بالمغرب، عن إطلاق رحلات مباشرة جديدة انطلاقا من العاصمة الرباط، وباتجاه خمس وجهات سياحية أوروبية جديدة. وابتداء من فاتح مايو المقبل، سيتمكن المسافرين من الاستفادة من تجارب سفر مريحة وسلسة بين مطار الرباط – سلا ومدن رائعة في اوروبا، تشمل برشلونة، بروكسل، بازل، باريس و اسطنبول.

وتعتبر القاعدة الجوية الجديدة للعربية المغرب بمطار الرباط – سلا السابعة من نوعها، عقب افتتاح قاعدة تطوان في الشهر الماضي. وبالإضافة إلى الرباط وتطوان، تشغل الشركة رحلات مباشرة انطلاقا من الدار البيضاء والناظور ووجدة وفاس وطنجة، موفرة بذلك للمسافرين شبكة واسعة من خيارات السفر على صعيد المنطقة.

وفي تصريح صحفي، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: «نحن سعداء باضافة رحلات مباشرة جديدة انطلاقا من الرباط في اتجاه خمس مدن أوروبية، معززين بذلك شبكة الوجهات و متيحين للمسافرين خيارات سفر أوسع. ويؤكد انطلاق العمليات من الرباط مدى التزامنا بتعزيز قطاع النقل الجوي بالمغرب ودعم النمو الاقتصادي».

يمثل توسع شبكة وجهات العربية المغرب مرحلة مهمة، موطدا بشكل أكبر مكانتها في إطار صناعة النقل الجوي. وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة الاستراتيجية الاستجابة للطلب المتنامي على خيارات سفر موثوقة وفي المتناول بين المغرب وأوروبا.

تواصل العربية المغرب تحسين الربط الداخلي والدولي من وإلى المملكة المغربية، من خلال خدمة 65 وجهة انطلاقا من قواعدها السبعة بالمغرب حيث تشغل الشركة أسطول حديث يتكون من طائرات إيرباص A320.

كلمات دلالية المغرب شركات طيران

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب شركات طيران العربیة المغرب انطلاقا من

إقرأ أيضاً:

التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب

مثلت وزارة التضامن الاجتماعي جمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، والذي انطلقت أعماله في الفترة من  25-26 يونيو الجاري بالمملكة المغربية.

وعُقد المؤتمر تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري".

 ونظمته وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بشراكة مع كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والشغل والكفاءات، ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وبشراكة مع جامعة الدول العربية.

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ‏ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والإفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذى يعد منتجا ناجحاً في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.
واستعرضت دكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي  وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

واستعرض المؤتمر الذي يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الثالثة والأربعين التى عقدت بالقاهرة في 20 ديسمبر 2023 على مدى جلساته عددا من المحاور من اقتصاد الرعاية ، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو  رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.

مقالات مشابهة

  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجزائر وأمريكا قريبا
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب
  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • “سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • برنامج الربط الجوي يعلن رحلات مباشرة بين كل من باريس وليون إلى جدة
  • اليونسكو تُصدر كتابًا حول إرث اللغة العربية الثقافي على طرق الحرير
  • مسارات تعزيز السياحة.. رحلات مباشرة من باريس - أورلي وليون إلى جدة
  • الاتحاد للطيران تطلق خدمة دردشة مباشرة لمتطلبات السفر