قال النائب الدكتور على مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن القضاء على قوائم الانتظار في سيناء تأكيد على أهمية دور القوافل الطبية المتنقلة في دعم وصول الخدمات الطبية للأهالي في الأماكن النائية والتي تعد إحدى الركائز الأساسية في آليات تقديم الخدمات الطبية والمتبعة بمختلف دول العالم.

أخبار متعلقة

نائب: صياغة رؤية مُستقبلية لقطاع السياحة خطوة جادة لتعزيز إيرادات القطاع واستغلال

نائب وزير الإسكان يشارك في ورشة عمل بـ «المصري لمقاولي البناء» بحضور ممثلى الاتحاد الأوروبي

وأكد «مهران» في تصريحات صحفية له، أن تطبيق التأمين الصحي الشامل في سيناء لعب دور مهم في مساعدة القوافل الطبية للقضاء على قوائم الانتظار من خلال دعم الأطباء والوحدات المتنقلة بالمستلزمات الطبية اللازمة في إجراء جراحات القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة.

وأشار رئيس صحة الشيوخ، إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمام بصحة المواطن ودعم غير القادرين وأصحاب الأمراض المزمنة الذين يحتاجون إلى عمليات عاجلة مما ساعد في القضاء على قوائم الانتظار وتخفيف آلام المرضى.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن المبادرات الرئاسية أحدث نقلة نوعية في قطاع الصحة وتطور غير مسبوق شعر به الجميع ومكسب كبير للمواطنين للحفاظ على صحتهم وصحة مجتمعهم في المستقبل والكشف عن الأمراض السارية وغير سارية، علاوة على توفير خدمة طبية تليق بالمواطن المصري.

وطالب النائب على مهران، بضرورة التوسع في القوافل الطبية المتنقلة في كافة محافظات الجمهورية لحين الانتهاء من تطبيق التأمين الصحي الشامل في كافة أنحاء الجمهورية مما يساعد في تقديم الرعاية الصحية للمحتاجين وتقليل قوائم الانتظار التي قد تصل إلى عام للحالة الواحدة.

ولفت رئيس صحة الشيوخ إلى أن تطبيق منظومة التأنين الصحي الشامل يضمن مستويات مميزة في الخدمة الطبية ما بين المستشفيات في التأمين الصحة الشامل والمستشفيات الخاصة لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

النائب علي مهران رئيس صحة الشيوخ

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين رئيس صحة الشيوخ قوائم الانتظار القوافل الطبیة صحة الشیوخ

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث تصادم قطارين اليوم في مدينة الزقازيق بالشرقية، وتلقى تقريرًا من وزارة النقل تضمن اصطدام قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية، بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

وتشكلت لجنة من المختصين بالسكة الحديد؛ للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

ووجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي، التي يتم علاج المصابين بأحد مستشفياتها، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • الجمعية الطبية: ‏التوسع في العيادات المسائية يُعد البديل الأنسب لـ «عافية»
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس هيئة مستشفى الثورة يتفقد التجهيزات الطبية بساحة ميدان السبعين
  • توجيهات رئاسية بمشاركة المستشفيات الجامعية في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل