افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم الثلاثاء، مشروع إعادة تأهيل "الحي القديم" بالشعبة، وبلغت قيمة المرحلة الأولى للمشروع 1,350,000 ريال.مشروع إعادة التأهيلويشمل مشروع إعادة التأهيل تطوير المواقع الأثرية والتاريخية، وترميم موقع البئر القديم بمساحة 650 متراً مربعاً، ومحاكاة المكونات السابقة، وتأهيل موقع خزان المياه العلوي، وغرفة التحكم والتشغيل، بمساحة 1,360 متراً مربعاً، وترميم واجهات المحال التجارية بالسوق الشعبي بمساحة 1,365 متراً مربعاً.


وكذلك أعمال صيانة وتطوير شبكة الطرق الحضرية بمساحة 5,200 متر مربع، وتنفيذ أعمدة إنارة وأرصفة وممرات مشاة بمساحة 4,350 متراً مربعاً للربط وتسهيل الحركة في الموقع، بالإضافة لتنفيذ مجسم خط التابلاين ولوحات تعريفية وإرشادية.
أخبار متعلقة لبناء القدرات الوطنية.. إطلاق مركز التميز للذكاء الاصطناعي للصناعة والتعدين"البيئة" تؤكد أهمية التوسع في زراعة المحاصيل باستخدام المياه المجددةوأشاد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، بمشروع إعادة تأهيل "الحي القديم" بالشعبة في سياق الحفاظ على المواقع التاريخية، وصونها وتأهيلها، حاثاً القائمين على هذه المشروع على توفير الجودة والإتقان، والحرص على تحقيق مفهوم جودة الحياة، تحقيقاً لمُستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رفحاء أمير منطقة الحدود الشمالية الحدود الشمالية الحي القديم مشروع إعادة

إقرأ أيضاً:

حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من رياح نشطة وأتربة مثارة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على منطقة الحدود الشمالية تشمل مدينة عرعر ومحافظة طريف.
وبيّن المركز أن الحالة تبدأ من الساعة 8 صباحًا من يوم غدٍ السبت وتستمر حتى الساعة 8 مساءً.طقس السعودية اليوموكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية.
أخبار متعلقة المدينة المنورة.. اعتماد 1300 رخصة و2400 شهادة صحية خلال يونيوالمحكمة العليا: غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـوجاءت مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.الطقس على المناطق السعوديةوأثرت الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية.
وكذلك الرياض والقصيم والحدود الشمالية، كذلك على طول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.

مقالات مشابهة

  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • إعادة تشغيل بئر في مشروع النهر الصناعي
  • بأمر سامٍ : منح الجنسية السعودية لرجل في منطقة الحدود الشمالية
  • الاحتلال يخطر بهدم منزل في بيت جالا غرب بيت لحم
  • أمير الحدود الشمالية يبارك حصول إمارة المنطقة على شهادة الآيزو العالمية
  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • أمانة الحدود الشمالية تطرح 9 فرص استثمارية بعرعر
  • القبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة