طالبت كتلة التوافق في المجلس الأعلى للدولة، البرلمان الليبي بإصدار قانون عاجل يلزم حكومة البلاد بتقديم مساعدات مالية عاجلة للأونروا تعويضا وسدا للعجز الناتج عن تعليق دعم بعض الدول.

الأونروا: ميناء أسدود الإسرائيلي يعيق تفريغ المساعدات الإنسانية للفلسطينيين

وناشدت الكتلة في بيان لها شعوب وحكومات وبرلمانات العالم لإفشال مخطط خنق الأونروا بالرفع من مستوى دعمها للوكالة باعتبارها دعما مباشرا لضحايا إسرائيل، وإنشاء صندوق داعم للشعب الفلسطيني فيما يتعلق بقضايا إعادة الإعمار وتقديم العون الإنساني يكون تابعا لمنظمة التعاون الإسلامي.

واعتبرت "التوافق" استهداف الأونروا المتجدد وتلفيق التهم لها بدون دليل وتجفيف منابعها المالية، قرار سياسي وتصفية لقضية اللاجئين وحق العودة وانتقام من تقاريرها المستخدمة كوثائق إدانة للكيان الإسرائيلي من قبل محكمة العدل الدولية.

وفي أحد تصريحاتها، حذرت "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، من مجاعة في شمال قطاع غزة الذي تصل المساعدات إليه بالكاد بعد إغلاق معبر كرم أبو سالم منذ 6 أيام.

وأعربت الوكالة عن مخاوف من تصاعد العمليات العسكرية في رفح التي تضاعف عدد سكانها 6 مرات عما كان عليه قبل الحرب.

وشددت الوكالة الأممية على وجوب دعم استمرار عملها، قائلة إنه لا يمكن تعريضها للخطر بسبب أفراد، مشيرة إلى وجود حل سياسي لذلك.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الأمم المتحدة الأونروا الجيش الإسرائيلي الجيش الليبي الحرب على غزة الحكومة الليبية القضية الفلسطينية تل أبيب طرابلس قطاع غزة لاجئون مساعدات إنسانية نساء هجمات إسرائيلية وفيات

إقرأ أيضاً:

«الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إسرائيل تصادر مساحات واسعة من أراضي شمال الضفة اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أمس، إن أطناناً من النفايات باتت تحاصر خيام النازحين في مناطق وسط قطاع غزة، في ظل تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المعوية والجلدية.
وأضافت الوكالة الأممية في تقرير: «مع تناقص المساحات الآمنة التي يمكن للنازحين نصب خيامهم فيها والإقامة بها وسط قطاع غزة، بدت أطنان النفايات ومياه الصرف الصحي وكأنها تحاصرهم في خيامهم في ظل انتشار الأمراض المعوية والجلدية».
وقالت المتحدثة باسم «الأونروا» لويز ووتريدج، بحسب التقرير: «موظفو الوكالة مُنعوا من الوصول إلى مكبات النفايات من قبل السلطات الإسرائيلية، فيما تم تدمير العديد من مراكز الصرف الصحي التابعة لنا والآليات والشاحنات الخاصة بالتخلص من النفايات».
وأضافت: «يخلق ارتفاع درجات الحرارة المزيد من المشاكل، ولا يقتصر الأمر على الروائح الكريهة فحسب، بل يؤدي إلى انتشار الأمراض والآفات مثل الفئران والجرذان والبعوض التي تزيد من انتشار الأمراض».
يأتي ذلك في ظل فقدان بعض الأدوية التي تساهم في علاج الأمراض الجلدية والمعوية المنتشرة، حيث تقول وزارة الصحة إن 70 بالمئة من الأدوية مفقودة وعلاجات تخصصية تكاد تنفد من مخازنها.

مقالات مشابهة

  • خوري لـ السفير الروسي: من الضروري تنسيق الجهود من أجل إيجاد حل في ليبيا قائم على التوافق الوطني
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة