تلقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  ناصر بوريطة، أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، وجرى الحديث والتشاور حول آخر التطورات في المنطقة، في ضوء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

وحسب وكالة المغرب العربي، جدد  الوزير الموقف الثابت لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصـره الله، رئيس لجنة القدس، من ضرورة وقف فوري وشامل ومستدام للحرب الإسرائيلية على غزة، وتمكين السكان الفلسطينيين في القطاع من الحصول على المساعدات الإغاثية العاجلة، بشكل كاف وآمن وبدون عوائق، وخلق أفق سياسي للقضية الفلسطينية، بما يمكن من تنفيذ حل الدولتين.

وأوضح  الوزير أن المملكة المغربية تتابع بقلق بالغ التصـريحات الصادرة عن بعض المسؤولين الإسرائيليين حول خطط مواصلة الاعتداءات على غزة مع ما تنطوي عليه من إرادة في استهداف واقتحام مدينة رفح وما قد يفضـي إليه ذلك من عواقب إنسانية كارثية.

وأكد  الوزير رفض المملكة المغربية القاطع لمحاولة التهجير القسـري للفلسطينيين، وضرورة توفير الحماية لهم بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

كلمات دلالية المغرب رفح عدوان إسرائيل فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب رفح عدوان إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

أخبار لبنان اليوم.. نزوح 30 ألف شخص إلى سوريا مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية

استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على الجنوب اللبناني مع ارتفاع أعدد شهداء الغارات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 92 شهيدًا و153 جريحًا، حسبما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

أخبار لبنان اليوم.. نزوح آلاف اللبنانيين إلى سوريا

وكشفت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن بعض مشاهد النزوح في لبنان ، مؤكدة أن أكثر من 30 ألف شخص، عبروا إلى سوريا من لبنان خلال الـ72 ساعة الماضية، وسط تصاعد العنف عبر الحدود بين قوات الاحتلال وحزب الله، 80% منهم سوريين ونحو 20% من اللبنانيين، ونصف هؤلاء من الأطفال والمراهقين، موضحة يعبرون من بلد في حالة حرب إلى بلد يواجه صراعا  منذ 13 عاما، معتبرًا أنه خيار بالغ الصعوبة.

وزير الدفاع بدولة الاحتلال يعلن استمرار الحرب على لبنان

وفي سياق متصل، أعلن يوآف جالانت وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أن الضربات على حزب الله مستمرة بقوة، موضحًا في رسالة مصورة من مدينة صفد الشمالية المحتلة والتي استهدفتها عدد من الهجمات الصاروخية من المقاومة اللبنانية في الأيام الأخيرة إنهم يخططون لإحلال الأمن في الشمال وإعادة النازحين إلى ديارهم بحسب زعمه.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي،  إطلاق 10 صواريخ من لبنان على مدينة طبريا وبلدات أخرى بالقرب من بحيرة طبريا، ما أدى إلى إصابة رجل بجروح متوسطة، واعترضت معظم الصواريخ وقال مسعفون إن الجريح البالغ من العمر 25 عامًا أصيب بشظايا سقطت من انفجار الصواريخ الاعتراضية.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: إيران تطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية
  • "الكتاب العرب" يدين الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان واغتيال حسن نصر الله
  • عضو مجلس بلدية صيدا: اللبنانيون متحدون في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • بلدية صيدا: اللبنانيون متحدون في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • أخبار لبنان اليوم.. نزوح 30 ألف شخص إلى سوريا مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية
  • المملكة تعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • مسؤول برتغالي: البرتغال يمكنها الاعتماد على الخبرة المغربية في تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى
  • حسن الفذ يرفض مطالب الأساتذة بتقديم "سكيتش" ويطلب "مازحا" من الوزير بنموسى 20 مليونا
  • الدنمارك تشيد بمخطط "الحكم الذاتي" في الصحراء المغربية
  • في 24ساعة.. 60 قتيلًا و81 مصابًا في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان