أخبارنا:
2024-09-17@02:27:54 GMT

خلط الحليب بمنظف المجاري وعرضه للبيع في الجزائر!

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

خلط الحليب بمنظف المجاري وعرضه للبيع في الجزائر!

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أطاحت مصالح الدرك في الجزائر بشبكة إجرامية تخلط الحليب بمواد خطيرة، ضمنها منظف المجاري، وتعرضه للبيع على أساس أنه حليب البقر.

وفي هذا الإطار؛ أفادت تقارير إعلامية جزائرية، أن عناصر الدرك أوقفت 3 أفراد ينتمون إلى هذه الشبكة الإجرامية، فضلا عن توقيف شاحنتين معبأتين بـ7500 كيس من الحليب الممزوج بمنظف المجاري خُصصت لبيعها للمواطنين.

كما أسفرت عملية مداهمة وتفتيش الورشة المخصصة لذلك عن حجز صهريجين بسعة 1000 لتر؛ 4 مضخات؛ دلاء بسعة 5 لترات خاصة بزيت المائدة؛ كمية من السكر؛ قارورتين من حمض مُنظف المجاري؛ أجهزة لقياس تركيز الحليب؛ 25 كيلوغراما من مادة "الأكتوسيروم"؛ مكملات غذائية؛ سكاكين وشفرات تستعمل في تقطيع أكياس الحليب؛ ثم أكياس فارغة للحليب المدعم.

وبعد الانتهاء من التحقيقات مع الموقوفين الثلاثة وحجز الحليب المغشوش الموجه للجزائريين في ولاية بومرداس على وجه التحديد؛ تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، للنظر في التهم الموجهة إليهم وترتيب الجزاءات في حقهم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إطلاق جهاز Infinix XPad LTE بشاشة 11 بوصة وبطارية 7000 مللي أمبير في الهند

أعلنت شركة Infinix عن إطلاق أول جهاز لوحي لها، XPad، في الهند. ويتميز Infinix XPad بتصميم معدني موحد، ويبلغ سمكه 7.6 ملم ويزن 496 جرامًا.

يحتوي الجهاز على شاشة FHD+ بحجم 11 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز، ودقة 1200 × 1920 بكسل، وتبلغ نسبة الشاشة إلى الهيكل 83 بالمئة، مع سطوع يصل إلى 440 نتس في المتر المربع.

يتم تشغيل الجهاز اللوحي بواسطة معالج MediaTek G99 (6 نانومتر) ويوفر خيارات للذاكرة العشوائية LPDDR4X بسعة 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت، مقترنة بسعة تخزين EMMC تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، كما أنه يدعم مساحة تخزين قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت.

يأتي الجهاز مزود ببطارية بسعة 7000 مللي أمبير ويدعم الشحن بقوة 18 واط. وبالنسبة للتصوير الفوتوغرافي، يحتوي جهاز XPad على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

علاوةً على ذلك، يتميز الجهاز بنظام صوت ستريو بأربعة مكبرات صوت مع دعم DTS و WIDVINE L1+. ومن الميزات البارزة للجهاز اللوحي هي Folax Voice Assistant مع تكامل ChatGPT، والذي يساعد في المهام اليومية.

يدعم XPad التعاون متعدد الأجهزة ويتضمن خيارات الاتصال مثل Dual Band Wi-Fi و Bluetooth v5.0 و 4G LTE و USB-C ومقبس 3.5 ملم ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وراديو FM ودعم OTG.

يعمل الجهاز بواجهة مستخدم XOS استنادًا إلى تظام Android 14، ويقدم Zero Bloatware و Kids Mode وميزات ذكية أخرى.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الدرك الوطني يحذّر مستعملي هذا الطريق
  • الدرك الوطني يحذر مستعملي هذا الطريق
  • ترشيح أيتن عامر للبطولة النسائية أمام محمد رجب فى "الحلانجي" وعرضه فى رمضان 2025
  • كل ما تحتاج معرفته عن هاتف Samsung Galaxy A15.. السعر والمواصفات
  • الدرك يحجز أزيد من مليون وحدة مُفرقعات
  • إجتماعات هامة للتحضير للمشروع الجزائري القطري لإنتاج الحليب
  • إطلاق جهاز Infinix XPad LTE بشاشة 11 بوصة وبطارية 7000 مللي أمبير في الهند
  • سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لشرائح QLC V-NAND بسعة 1 تيرابايت
  • تركيا.. زيادة إنتاج الحليب ولحوم الدجاج
  • البيئة: المخلفات بأنواعها على قائمة الممنوعات داخل المسابقات وإلزام المتسابقين بتسليم أكياس المخلفات للميناء