شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن القتل حدّاً لمواطن قتل جدته لأبيه بضربها بأداة خشبية على رأسها، أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل حدّاً بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه أقدم ريان بن سامي بن .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القتل حدّاً لمواطن قتل جدته لأبيه بضربها بأداة خشبية على رأسها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القتل حدّاً لمواطن قتل جدته لأبيه بضربها بأداة خشبية...

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل حدّاً بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:

أقدم ريان بن سامي بن عبدالله الدوسري -سعودي الجنسية- علـى قـتـل جدته لأبيه نمشة بنت دخيل بن عبدالله الدوسري -سعودية الجنسية- وذلك بضربها بأداة خشبية على رأسها ضربات عدة وهي نائمة في منزلها مما أدى لوفاتها.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما أقدم عليه كان على وجه تأمن معه المجني عليها من غائلته؛ فقد تم الحكم بقتله حدّاً لقتله المجني عليها غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتـل حـدّاً بالجاني ريان بن سامي بن عبدالله الدوسري -سعودي الجنسية- يوم الخميس بتاريخ 2 / 1 / 1445هـ الموافق 20 / 7 / 2023م بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

3 أشياء تدفع ابنك لتبني سلوك المثلية الجنسية.. احذرها

يعتمد بعض الأباء والأمهات على أساليب تربوية خاطئة قد تساهم في دفع الابن للبعد عن الفطرة الإنسانية السّوية وتبني سلوك المثلية الجنسية، التي تُهدد سلامة المجتمع وإستقراره، لذا أطلقت جريدة «الوطن» حملة لمحاربة المثلية الجنسية تحمل اسم «تعزيز قيم الهوية الاجتماعية» تحت شعار «أسرة قوية مجتمع متسامح».

من الممكن أن تؤدي بعض أساليب التربية الخاطئة إلى دفع الأبناء نحو تبني سلوكيات شاذة، منها سلوك المثلية الجنسية، حسب ما أكدته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، أخصائي إرشاد أسري ونفسي، وغالبًا ما يفعل الأهالي ذلك دون إدراك أو وعي منهم بخطورة ذلك.. فما هي تلك الأخطاء التربوية؟.

خطورة العنف والضرب 

الاعتماد على العنف في تربية الأبناء من أخطر الأساليب التي قد تدفع الطفل إلى سلوك المثلية الجنسية، حسب ما قالت أخصائي الإرشاد النفسي لـ «الوطن»، فعندما يتعرض الطفل إلى التعنيف الدائم من خلال الضرب أو الإيذاء النفسي بسبه أو إهانته، يبدأ بالبحث عن الحب والاحتواء من نفس الجنس ما قد يوقعه في شباك المثلية الجنسية.

ويعتبر تعمُد عزل الابن أو الابنة عن الجنس الآخر في مرحلة الطفولة، من طرق التربية الخاطئة، لأن الطفل ينشأ على فكرة وجود جنس واحد فقط، ما قد يُعرضه في مرحلة المراهقة إلى الشذوذ الجنسي، لذا تنصح أخصائي الإرشاد النفسي بضرورة اختلاط وتعامل الطفل مع أصدقائه من الجنسين مع تعلميه الالتزام بحدود التعامل مع الجميع.

اضطراب الهوية الجنسية 

وتأتي ثالث السلوكيات الخاطئة التي تفعلها بعض الأمهات من باب الدعابة أو الضحك، وفق تعبير الدكتورة ريهام عبد الرحمن، هو إلباس أطفالهن ملابس مغايرة لجنسهم: فيه أمهات بتلبس أطفالها الصبيان ملابس تشبه لبس البنات وبتطول لهم شعرهم.. ده ليه مخاطر كبيرة لازم الانتباه ليها، إذ يؤدي ذلك إلى شعور الطفل باضطراب في هويته الجنسية ما قد يدفعه للمثلية.

مقالات مشابهة

  • ميتا تتحدى "أوبن إيه آي" بأداة ذكية تنتج مقاطع واقعية
  • شاهد بالفيديو.. في أجواء رومانسية عريس سوداني يحضن عروسته ويضع يده على رأسها ليحصنها بآيات قرانية خوفاً عليها من الحسد والسحر والجنس اللطيف: (نحنا يجينا السيل وتطير عيشتنا)
  • عادل عصام الدين: سامي الجابر أنصف سالم الدوسري .. فيديو
  • لائحة جديدة في الأهلي.. وجلسة مرتقبة بين "كولر" و"رمضان"
  • سالم الدوسري يعلن تعرضه لإصابة
  • ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين
  • 3 أشياء تدفع ابنك لتبني سلوك المثلية الجنسية.. احذرها
  • الحريري: سالم الدوسري تبقى له 3 مساهمات مع الهلال ويصبح الأعلى مساهمة بآسيا .. فيديو
  • محمد نور: سالم الدوسري من أفضل لاعبي العالم العربي.. فيديو
  • وزير الداخلية يسمح برد الجنسية لـ24 شخصًا