شهدت جامعة الجلالة الأهلية، تنظيم أكبر مسابقة هندسية لطلاب المدارس على مستوى الجامعات المصرية في نسختها الاولي تحت عنوان «Engineering IDOL»، لتشجيع ودعم الطلاب المتميزين على الابتكار والاكتشاف لتنمية قدراتهم ومهاراتهم في المجال الهندسي. 

السفير بسام راضي يكرم طلبة جامعة الجلالة بعد انتهاء برنامجهم التدريبي في إيطاليا كشف حصاد أداء جامعة الجلالة الأهلية خلال عام 2023

وشارك بالمسابقة على مدار أسبوع العديد من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 17 سنة، بإجمالي عدد 10 مشاريع، تأهل منهم للتصفيات النهائية 12 طالب، بإجمالي 4 مشاريع، مما جعل هذا الحدث فرصة للتنافس والتحدي في مشاركة الأفكار وعرض المشروعات العلمية، لتقييم الأفكار والقدرات الإبداعية والابتكارية لكافة المشاريع، وذلك من خلال لجنة من أساتذة جامعة الجلالة ومجموعة من الخبراء المتخصصين في المجال الهندسي.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، والدكتور ايهاب حسانين، نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية، والدكتور احمد هنو، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، وإشراف الدكتورة عفاف العوفي، عميد كلية الهندسة بالجامعة.

وأوضحت الدكتورة عفاف العوفي، عميد كلية الهندسة في جامعة الجلالة الأهلية، أن فكرة Engineering IDOL  هي الأولى من نوعها في مصر، حيث تهدف المسابقة الي تعزيز الشغف بالمجال الهندسي والتكنولوجي، مشيرة إلي أن جامعة الجلالة تركز علي أهمية تنمية أفكار شباب المدارس الثانوية واكتشاف مواهبهم ومهاراتهم الهندسية والابداعية، وخلق فرص للاستماع لهم من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والخبراء في هذا المجال، لتوفير كافة أنواع الدعم لهم من خلال التدريب وتطوير المهارات ونقل الخبرات المختلفة، لمساعدتهم في تنفيذ وتطبيق أفكارهم بشكل عملي علي أرض الواقع.

جولة تفقدية للطلاب داخل جامعة الجلالة الأهلية 

كما شمل الحدث العديد من الفعاليات والأنشطة منها جولة تفقدية للطلاب داخل جامعة الجلالة الأهلية لاستكشاف عالم الهندسة بشكل ممتع ومحفز، من خلال التعرف على كافة الإمكانيات المتطورة بالجامعة، خاصة المعامل وورش عمل القطاع الهندسي، بالإضافة الي تنفيذ عروض تقديمية للفرق المشاركة، وورش عمل لتصميم المشاريع الهندسية، قدم فيها الطلاب أفكارهم ومشاريعهم بروح المنافسة في الإبداع والتميز، وتبادلوا الخبرات والمعرفة مع الأساتذة والمهندسين المتخصصين في هذا المجال.

وفي ختام الفعاليات، شارك الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، حفل توزيع جوائز المشاريع الفائزة، مشيداً بروح المنافسة والتحدي بين الطلاب في الابداع والابتكار. 

وأشار رئيس جامعة الجلالة إلى أهمية تشجيعهم على تنمية هذه الروح من خلال توفير البيئة الداعمة للعمل الجماعي مع جميع شركاء النجاح لدعم كافة الأفكار المتميزة. 

وأكد رئيس جامعة الجلالة أن الجامعة تسعى دائماً إلى الريادة في كافة المجالات من خلال تقديم كافة أنواع الدعم لطلابها وأعضاء هيئة التدريس لربط الدراسة بالتطبيق العملي والبحث العلمي، مما ينعكس على رؤية مصر في توطين وتطوير الصناعات المحلية، بالإضافة إلى فتح فرص للتعاون مع كافة الكيانات الصناعية داخل او خارج مصر.

وأشادت لجنة التحكيم بأفكار المشاريع المميزة المقدمة من الطلاب، حيث ضمت اللجنة كل من لواء دكتور عمرو عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية العسكرية منهم اللواء دكتور إيهاب حنفي محمود، واللواء دكتور إيهاب حنفي، والعقيد دكتور احمد حافظ، وممثلين لعدد من الشركات المصرية والعالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الجلالة جامعة الجلالة الأهلية الجلالة طلاب المدارس الجامعات المصرية الجامعات جامعة الجلالة الأهلیة رئیس جامعة الجلالة من خلال

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد

استقبلت جامعة بنها الأهلية الطلاب الجدد وزملائهم من طلاب الفرق الدراسية المختلفة بحفل استقبال ومجموعة من الأنشطة الطلابية والترفيهية الهادفة للترحيب بالطلاب احتفالًا ببداية العام الجامعي الجديد 2024/2025.


انطلق حفل الاستقبال بحضور الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، ومديرين البرامج بالكليات، وأمين عام الجامعة بجانب أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين بالجامعة.


في بداية حفل الاستقبال رحبت الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء بالطلاب مقدمة لهم التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد والتمنيات بالتفوق والنجاح، وموجهة نصائحها للطلاب بأهمية تحقيق التوازن بين التحصيل العلمي والتفوق الدراسي وبين المشاركة بالأنشطة الطلابية المختلفة.


وأكدت "شعراوي" أن الجامعة مجتمع متكامل لا يقتصر على الدراسة فحسب إنما من الضروري أن يستفيد الطلاب بكافة الأنشطة الطلابية سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم حيث أن الانخراط داخل الأنشطة الجامعية يمثل محور رئيسي في بناء شخصية الطلاب.

من جانبه رحب الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية بالطلاب الجدد وطلاب الفرق الدراسية المختلفة من كليات الجامعة، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد ، ومتمنيًا لهم النجاح والتفوق. مشددًا على ضرورة تواجد القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.


وحرص رئيس جامعة بنها الأهلية على تفقد حفل الاستقبال بجانب مشاركة الطلاب في الأنشطة التي تضمنها الحفل كذلك الاستماع إلى استفساراتهم والإجابة عليها مؤكدًا حرص الجامعة على تذليل أي عقبات قد يواجهها الطلاب بجانب توفير بيئة تعليمية ونفسية وصحية مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية التى تقدمها الجامعة مشيرًا إلى أن حفل الاستقبال يأتي ضمن جهود جامعة بنها الأهلية لتعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب ودمج الطلاب في الحياة الجامعية وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية على مدار العام.
ووجه "سمير" رسالته لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وجهاز إداري وطلاب بضرورة بدء العام الجامعي الجديد بعزيمة وإصرار على تحقيق النجاح وأن يجتهد الجميع ليكون العام الجديد تجربة متميزة ومليئة بالإنجازات.

تضمن حفل الاستقبال العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية والترفيهية، والفقرات التعريفيّة بالعادات والتقاليد والأعراف الجامعية، بجانب العديد من الورش منها تنفيذ ورشة فنية لطباعة النسيج واللوحات الفنية وصناعة الحلي، واستهدفت جميع الأنشطة دمج الطلاب في الحياة الجامعية وتعريفهم بالخدمات والفرص المتاحة لهم، كما تضمن الحفل تكريما للطلاب المتفوقين من الكليات المختلفة وذلك وسط أجواء احتفالية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • ميناء دمياط يوقع بروتوكولا لتوفير التدريب العملي لطلاب جامعة المنصورة الأهلية
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بتوفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب المستجدين والقدامى
  • رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية العلم
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس