نفذت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، في إطار تنفيذ برنامج «مشواري»، أسبوع المشورة المهنية، خلال الفترة من 8 إلى 13 فبراير الجاري، بالمدينة الشبابية في الأقصر، بمشاركة 100 شاب وفتاة من محافظتي أسوان وأسيوط، للفئة العمرية حتى 25 سنة.

يأتي ذلك في إطار تمكين الشباب من التعرف على الهوية والأهداف، وكيفية الوصول اليها، وكيفية اتخاذ القرار واكتشاف الذات، في إطار إلاعداد لتغير مفاهيم ثقافة العمل الحر والدخول الي سوق العمل.

دور المرأة في الحضارة المصرية القديمة

كما تواصل وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء - الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، فعاليات الملتقى القيادي لتمكين الفتيات، الذي تضمن جلسة نقاشية للدكتور وسيم السيسي، عالم الآثار المصرية، تناول خلالها دور المرأة في الحضارة المصرية القديمة، وصورة المرأة في العصر البدائي القديم، وتعليم وعمل المرأة عبر أختلاف العصور، وتوضيح حقوق المرأة في الحضارة المصرية القديمة.

وتطرقت الدكتورة إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت، في كلمة لها، إلى مفهوم الاتيكيت، وأهمية التعامل به في حياتنا اليومية، واحترام المساحات الشخصية، مشيرة إلى أن «الفراعنة» أول البشر الذين اهتموا بـ«الإتيكيت».

وناقشت الدكتورة أسماء عبد الشافي، مدرس كلية الاعلام بجامعة عين شمس، بعض المفاهيم، منها معني الهوية الأسرية، وتأثير وسائل الإعلام على المجتمع المصري والهوية الأسرية، وما هو الاختراق الثقافي في الهوية الأسرية، وكيفية تغير البناء القيمي في الشخصية المصرية، وظهور التميز الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة وزير الشباب وزارة الشباب والرياضة المرأة فی

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي، السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد غرق المحولات باستاد الإسكندرية، أثناء مباراة نادي سموحة مع بيراميدز ، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري.


ووجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ،مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق ورفع تقرير تفصيلي بأسباب الحادث بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية النابع لها الاستاد.

مقالات مشابهة

  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • وظائف وزارة الشباب والرياضة.. التخصصات والشروط والمطلوبة
  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم
  • مترجمون وأطباء.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية «الشروط وكيفية التقديم»
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • أول تحرك من وزارة الشباب والرياضة بعد حريق استاد الاسكندرية
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية