يمانيون/ صنعاء واصلت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة الأخ يحيى الراعي لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بمهامها التشريعية والرقابية المدرجة في جدول أعمالها لهذه الفترة .
وأقرت دعوة أعضاء المجلس للحضور لعقد جلسة استثنائية غداً الأربعاء لمناقشة عدد من المواضيع المهمة في الجانبين التشريعي والرقابي.


ووقفت الهيئة أمام مستجدات الأحداث وما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من اعتداءات وحرب إبادة جماعية لتصفية القضية الفلسطينية وفرض واقع التهجير القسري على أبناء الشعب الفلسطيني .
وجددت التأكيد على موقف اليمن الثابت الداعم والمساند للقضية الفلسطينية في مقاومة الاحتلال واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .
وحذرت هيئة رئاسة المجلس تحالف حماية الكيان الصهيوني في البحر الأحمر وباب المندب والبحر العربي، من التحركات والتصريحات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي حول بدء نشر أسطوله في البحر الأحمر والذي يأتي في إطار الترتيبات التي يجريها العدو الإسرائيلي لارتكاب مجزرة جديدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة رفح .
وجددت دعمها وتأييدها لتوجهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى باعتبار السفن والأساطيل والبوارج الحربية لدول تحالف حماية الكيان الصهيوني هدفاً للقوات البحرية اليمنية وأن اليمن لن يتخلى عن مواقفه الواضحة والمحددة بوقف العدوان ورفع الحصار عن أبناء فلسطين .
وحملت الهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والهيئات التابعة لهما مسئولية الصمت المخزي تجاه ما يحدث بحق الشعب الفلسطيني وخطورة الوضع الذي ينذر بكارثة إنسانية لم يشهد لها التاريخ مثيلاً بحق أكثر من مليوني فلسطيني تحت العدوان والحصار.
وطالبت الشعوب العربية والإسلامية بالقيام بدورها الأخوي والإنساني في مؤازرة الشعب الفلسطيني والخروج الرافض لسياسة الخنوع والصمت التي تكيفت عليها الأنظمة المتخاذلة.
ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب إلى اتخاذ مواقف رافضة للمؤامرات التي تحاك ضد أبناء الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها . #هيئة رئاسة مجلس النوابالعاصمة صنعاءمجلس النواب

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: هیئة رئاسة مجلس النواب الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور دعوته لمجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة واتخاذ تدابير عاجلة لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية الشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة وفا أن منصور أوضح في ثلاث رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تواصل عدوانها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وترتكب المزيد من الفظائع بلا هوادة، ما يتسبب في ارتقاء آلاف الضحايا من الفلسطينيين والمزيد من الدمار في جميع جوانب الحياة.

وأضاف: “إنه منذ اعتماد قرار مجلس الأمن 2735 الذي يتضمن خطة لوقف العدوان استُشهد ما لا يقل عن 2616 فلسطينياً”، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، اختفوا أو محتجزين أو مدفونين تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية”، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين.

وأشار منصور إلى مواصلة جيش الاحتلال تنفيذ حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتجويع والقتل والتشويه والترويع للفلسطينيين، مشدداً على أن كل ذلك يتم بشكل متعمد ومنهجي في انتهاك لجميع قواعد القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وفي انتهاك مباشر لقرارات مجلس الأمن التي تطالب بوضع حد لهذه السياسات والإجراءات غير القانونية.

أما في الضفة الغربية، فأوضح منصور أن الاحتلال يواصل عدوانه على المدن والبلدات والقرى والمخيمات، واعتقال واحتجاز وتعذيب الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال، لافتاً إلى ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى 553 شهيداً، بينهم 136 طفلاً.

وأشار إلى استمرار عنف وإرهاب المستوطنين الذين يواصلون عدوانهم على الفلسطينيين، وحرق ونهب الممتلكات الفلسطينية، والتشريد القسري للعائلات الفلسطينية.

ودعا منصور المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوضع حد لهذا الوضع البغيض وغير القانوني وغير الأخلاقي، ووضع حد لهذا الظلم الفادح ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • موقف راسخ
  • رئيس «قضايا الدولة» يهنئ المستشار أحمد عبد الحميد بتوليه رئاسة مجلس الدولة
  • بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني