أفادت وسائل إعلام يمنية، اليوم الثلاثاء، أن هجوماً أميركياً بريطانياً استهدف مواقع بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة بغرب اليمن، دون ذكر المزيد من التفاصيل. يأتي ذلك بعدما قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أمس الاثنين، إن "الجماعة استهدفت سفينة أميركية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ".

من جهتها، أكدت القيادة المركزية الأميركية أن "الحوثيين أطلقوا صاروخين على سفينة شحن ترفع علم جزر مارشال.

وذكرت القيادة الأميركية أن السفينة (ستار آيريس) المملوكة لجهات يونانية كانت في طريقها من البرازيل إلى ميناء الإمام الخميني في إيران".

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، والتي تقول أن الهجمات تأتي رداً على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة( Charysalis) في البحر الأحمر وباب المندب

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أنه تم استهدف السفينة مرتين الأولى في البحر الأحمر، والثانية في باب المندب، بعدد من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة.

وأكدت أن عملياتها لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وحيّت القوات المسلحة، كافة أبناء الشعب اليمني العظيم على خروجهم الحاشد وغير المسبوق في المحافظات والمديريات وتأكيدهم على استمرار المساندة العسكرية للمقاومة الفلسطينية.

وأضاف البيان" إنَّ القوات المسلحة اليمنية وأمام ما يتعرض له الشعب اليمني العظيم من تحركات معادية من قبل النظام السعودي تنفيذاً للتوجيهات الأمريكية وخدمة للعدو الإسرائيلي لتؤكد جاهزيتها العسكرية لتنفيذ المطالب الشعبية في الردِّ المشروع على تلك التحركات".

 

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة (Charysalis) مرتين أولاهما في البحر الأحمر والأخرى في بابِ المندب، لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة - 12-07-2024م pic.twitter.com/KD5Bo2R5Gy

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 12, 2024

 

فيما يلي نص البيان:

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة

نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينة Charysalis) ) وذلك في البحرِ الأحمرِ وبابِ المندب.

وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وتم استهدافُها مرتينِ الأولى في البحرِ الأحمرِ والثانيةُ في بابِ المندبِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرةِ.

إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لنْ تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تحيي كافةَ أبناءِ شعبِنا اليمنيِّ العظيمِ على خروجِهم الحاشدِ وغيرِ المسبوقِ في المحافظاتِ والمديرياتِ وتأكيدِهم على استمرارِ المساندةِ العسكريةِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وأمامَ ما يتعرضُ له الشعبُ اليمنيُّ العظيمُ من تحركاتٍ معاديةٍ من قِبلِ النظامِ السعوديِّ تنفيذاً للتوجيهاتِ الأمريكيةِ وخدمةً للعدوِّ الإسرائيليِّ لتؤكدُ جاهزيتَها العسكريةَ لتنفيذِ المطالبِ الشعبيةِ في الردِّ المشروعِ على تلك التحركاتِ {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ} صدق الله العظيم

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 6 محرم 1446 للهجرة

الموافق للـ 12 يوليو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • بيان من القوات المسلحة اليمنية حول استهداف سفينة مرتين
  • الحوثيون يستهدفون سفينة مرتين في البحر الأحمر وباب المندب
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة مرتين في البحر الأحمر وفي باب المندب (فيديو)
  • الحوثي تعلن استهداف سفينة مرتين في البحر الأحمر وباب المندب
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وباب المندب
  • استهداف سفينة( Charysalis) في البحر الأحمر وباب المندب
  • بالتزامن مع وصول حاملة الطائرات الأميركية «روزفلت» إلى المنطقة.. ضربات أمريكية تدمّر أهدافاً حوثية
  • غارات على مطار الحديدة وانفجاران قرب سفينة بسواحل اليمن
  • الحوثي: 5 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة اليمنية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن هجوم جديد لقوات صنعاء في البحر الأحمر