قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي خلال مؤتمرا صحفي مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، إن الفلسطينيين يُقتلون بالقنابل والمدفعية الإسرائيلية، ويموتون أيضا نتيجة الجوع والعطش وعدم وجود الأدوية وانتشار الأوبئة والأمراض.

وأشار إلى أن قطاع غزة تحول إلى منطقة موبوءة وكارثية، مواصلا: «نحتاج إلى تسمية غزة بالمنطقة الكارثية، فهي تحتاج إلى تدخل دولي فوري وعاجل لحماية حياة كل هؤلاء المدنيين الأبرياء».

وأضاف أنه يجب العمل في 4 مسارات متوازية، كيفية الوصول إلى وقف لإطلاق النار، والهدنة الإنسانية، وحماية المدنيين وتوفير الخدمات الإنسانية لهم،  مواصلًا: «قطر والولايات المتحدة ومصر يبذلون جهدا كبيرا من أجل التوصل لحل، والاجتماع الذي يُعقد في مصر، استكمال للاجتماع الذي عُقد في باريس، والمشاركة الإسرائيلية ضرورية من أجل التوصل إلى توافق في هذا الإطار».

وأشار، أن المسار الثاني هو الإصلاح، وتم الإعلان عن خطة إصلاح وطنية كاملة وبدأنا في تطبيقاها، لافتا أن هناك قضايا بحاجة إلى مساعدة من الدول الصديقة، مضيفا:  «أنا متاكد بأن ألمانيا ستقف معنا لتقديم كل الجهد المطلوب من أجل تحقيق عملية الإصلاح، ونحتاج مساعدة ألمانيا ايضا للضغط على إسرائيل لوقف العدوان».

ولفت أن المسار الثالث هو إعادة البناء والإعمار، فما حدث في قطاع غزة من دمار يحتاج إلى جهد دولى، وتم الحديث مع البنك الدولي والمؤسسات الدولية لوضع تصور في كيفية إعاده البناء في غزة في اللحظة التي يتوقف فيها الحرب.

وأكمل أن المسار الرابع هو الرؤية المستقبلية وفتح أفق سياسي لما بعد الحرب، مواصلا: «نحن نبذل جهد مشترك مع الدول العربية من أجل صياغة رؤية موحدة في كيفية الخروج من هذا الوضع المأسوي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية من أجل

إقرأ أيضاً:

بايدن: دعمنا الدفاعات الجوية الإسرائيلية ونجري اتصالات مع إسرائيل حول كيفية ردها على القصف الإيراني

واشنطن – أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن واشنطن دعمت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وأنها تجري اتصالات مع إسرائيل حول كيفية ردها على القصف الإيراني.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض أنه سيجري اتصالا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفريق الأمن القومي الأمريكي على اتصال دائم بنظرائهم الإسرائيليين.

وتابع “دعمنا دفاعات إسرائيل.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بشكل كامل”

وقال “عواقب الهجوم الإيراني لم تتبين بعد”.

بدورها، قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أنها ستعمل “دائما على ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران.. لن نتردد أبدا في اتخاذ أي إجراء ضروري للدفاع عن مصالحنا ضد إيران”.

وأضافت “إيران قوة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط.. أؤيد بشكل مطلق أمر بايدن بإسقاط الصواريخ الإيرانية الموجهة نحو إسرائيل”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني “ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة”.

وقال الحرس الثوري في بيان: “ردا على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بايدن: دعمنا الدفاعات الجوية الإسرائيلية ونجري اتصالات مع إسرائيل حول كيفية ردها على القصف الإيراني
  • وزير الخارجية: مصر تعمل على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية
  • لفرض حل الدولتين..الدنمارك تؤيد تدخلاً عسكرياً دولياً في الشرق الأوسط
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عاجل.. وزير الخارجية الفرنسي: الوقت يضيق أمام تفعيل المسار الدبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • وزير الخارجية: غياب المساءلة رغم الانتهاكات الإسرائيلية يشجع على التصعيد
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • خبير علاقات دولية: دور مجلس الأمن في حفظ السلام معطل
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي