دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، وذلك من اليوم الثلاثاء حتى السبت المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة تصل إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل مكة المكرمة والجموم والطائف وميسان وأضم والعرضيات والليث وتربة ورنية والمويه وظلم والخرمة، كما ستتأثر منطقة الرياض لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة وثادق ومرات والغاط والزلفي وشقراء ورماح، ومناطق الباحة والقصيم والشرقية.

وأشارت المديرية إلى أنه يتوقع هطول أمطار متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق عسير وجازان وحائل، كما يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل جدة ورابغ وخليص والقنفذة، وستتأثر منطقة الرياض لتشمل الرياض العاصمة والمزاحمية والحريق والخرج وحوطة بني تميم، ومناطق المدينة المنورة وتبوك والجوف والحدود الشمالية والشرقية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن الليلة الماضية كانت عنيفة للغاية على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها تشبه الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث أن الغارات الإسرائيلية طالت كل أنحاء القطاع منذ ساعات الليل وحتى اللحظة؛ ما أسفر عن سقوط ما يزيد على 75 شهيدا بسبب الغارات.

الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين قوات الاحتلال

وأضاف المراسل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت في منطقة خان يونس بشكل مفاجئ وسط إطلاق نار مكثف وغارات للطائرات الجوية تجاه المنطقة؛ مما أدى إلى تدمير مجموعة من المنازل الفلسطينية على رؤوس من فيها من سكان.

وفي صباح اليوم عقب انسحاب الاحتلال من تلك المنطقة، تمكنت الطواقم الطبية من انتشال ما يزيد عن 40 جثمانا لفلسطينيين جراء الغارات العنيفة.

وسط منطقة قطاع غزة

وأكمل: «في وسط منطقة قطاع غزة، لازالت المدفعية الإسرائيلية تطلق القذائف والرصاص باتجاه عدة مناطق في المحافظة الوسطى منها الأطراف الشمالية والغربية لمخيم النصيرات، ومخيم البريج من الناحية الشرقية، ومنطقة جحر الديك وعدة مناطق أخري، حيث الآليات العسكرية الإسرائيلية التي تقوم بمهمة فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، ومن تلك المنطقة انتشلت الطواقم الإغاثية ما يزيد على جثامين 9 شهداء فلسطينيين جراء هذه القصف المدفعي العنيف والمتواصل والذى لم يهدأ طيلة ساعات الليلة».

مقالات مشابهة

  • بورتنيكوف: واشنطن تسعى مع حلفائها إلى توسيع منطقة القتال لتشمل بيلاروس ومولدوفا
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • استشهاد 7 من كوادر الدفاع المدني اللبناني جرّاء العدوان الإسرائيلي على الباشورة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة #الاحتلال على منطقة #الباشورة في العاصمة #بيروت استهدفت أحد مراكزنا وأوقعت طاقمه بين شهيد ومصاب
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق