بوابة الفجر:
2024-06-30@02:02:13 GMT

فضل شهر شعبان والأعمال المستحبة فيه

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

يتساءل المواطنون بصفة مستمرة ويهتمون بشكل كبير بشهر شعبان وفضل شهر شعبان لكون من الأشهر الحرم، وهي الأشهر الأهم على الإطلاق التي تساعد على رفع الأعمال إلى الله وهذه الأعمال قد تكون صالحة مثل الصلاة أو الصوم أو الصدقة في سبيل الله وتلاوة القرآن في هذا الشهر الكريم لأن هذا الشهر يليه مباشرة شهر رمضان الكريم.

وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن جميع تفاصيل هذا الشهر وفضله المميز والأعمال المستحبة فيه، تابع معنا عبر بوابة الفجر الإلكترونية.

فضل شهر شعبان

هناك عدد كبير من المواطنين يبحثون دائما عن فضل شهر شعبان، وفضل عند الله عن باقي الأشهر؛ لأنه يليه مباشرة شهر رمضان الكريم، وشهر شعبان من الأشهر التي يستحب فيها التصدق والصوم وكافة الأعمال الصالحة التي تساعد على التقرب إلى الله، من الصلاة على النبي والإكثار منها بشكل كبير، حيث أنه من ضمن الأمور التي أكد عليها الرسول -صلى الله عليه وسلم- أنه كان في شهر شعبان يكثر دائما من الصلاة والصوم مما قال الله في كتابه الكريم «ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين؛ فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم».

ما هي الأدعية المستحبة في ليلة النصف من شعبان؟

هناك بعض الأدعية التي بارك الله لنا فيها وقدمها لنا تكون مستجابة إلى حد كبير في شهر شعبان وبالأخص في نصف شعبان لذلك عزيزي القارئ يمكنك ان تقوم بترديد دائما هذه الأدعية حتى يستجيب لك الله قبل شهر رمضان الكريم ومن ضمن هذه الأدعية كما يلي:

اللهم بلغنا شهر رمضان اللهم بارك لنا في شهر شعبان من دون أي دمعة نراها في كل حبيب. اللهم اكشف عنا البلاء قبل شهر رمضان الكريم اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم لا فاقدين ولا مفقودين اللهم قوينا على صيام شهر شعبان.اللهم بلغنا صيام شهر شعبان وأعنا على الصيام واعدنا على الذكر وأعنا على قراءة القرآن.اللهم بعفوك ورضاك ادخل علينا شهر رمضان وأحنا صائمون واغفر لنا ذنوبنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شعبان شهر شعبان فضل شهر شعبان فضل شهر شعبان 2024 فضل شهر شعبان والأعمال المستحبة فيه شهر رمضان الکریم شهر شعبان

إقرأ أيضاً:

أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها

أيام قليلة ويودع المسلمون العام الهجري 1445 ونستقبل السنة الهجرية الجديدة 1446، حيث يبحث العديد عبر محرك البحث"جوجل"، عن أدعية العام الهجري الجديد. 
ويعد الدعاء من الأعمال الصالحة التي يتقرب بها المؤمن إلى الله عز وجل، والتضرع إليه، فهو يعد من أفضل العبادات التي ذكرها الله في كتابه العزيز وحثنا عليها.
وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير الآتي أدعية استقبال العام الهجري الجديد:
اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.
اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريمًا.
اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.
اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، وتصلح أنفسنا وتُيسر أمرنا.

مقالات مشابهة

  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)
  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • أجمل عبارات للتهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
  • رأس السنة الهجرية: البداية الجديدة للتفكر والتجديد الروحي
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها
  • دعاء سداد الدين من السنة النبوية.. «اللهم اكفني بحلالك عن حرامك»
  • عاجل- تصل لـ3 أيام.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة
  • الأب الحنون للجميع حفظه الله ورعاه اللهم آمين