قال دكتور محمد أشرف إسماعيل مدير المركز العربي للدراسات، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر مهمة جدا من حيث التوقيت، إذ تمر المنطقة العربية بأحداث متعددة سواء الأزمة في غزة أو ما يتعلق منه بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وبالتالي كل هذه المواقف تتطلب تغيير المواقف وأيضا نوعا من الدعم والمساندة من الأطراف الخارجية.

إسماعيل: تركيا تعلم جيدا أن مصر تعتبر ركيزة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط

وأكد مدير المركز العربي للدراسات، في تصريحاته لـ«الوطن»، أن تركيا تعلم جيدا أن مصر تعتبر ركيزة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى الدور المصري المهم فيما يتعلق بالسعي من أجل التقارب العربي ما يوفر سياقات متعددة تؤدي في النهاية إلى تقارب ما يتعلق أيضا أهداف الزيادة.

وأشار «إسماعيل»، إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد نموا وارتفاعا، ما يتطلب تعزيز العلاقات السياسية أيضًا، موضحًا أن تعزيز العلاقات سيفيد في العمل على حل الأزمة الفلسطينية خاصة، وأن تركيا لها علاقات بكل الأطراف ما يؤدي إلى مزيد من الفاعلية والدور القوي جدا التي تلعبه الأطراف الخارجية في المشهد الفلسطيني. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تركيا أردوغان الرئيس السيسي السيسي زيارة أردوغان

إقرأ أيضاً:

مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب محمد إسماعيل، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عن تقدمه ببيان عاجل للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن حالات انقطاع الكهرباء بمحافظة الاسكندرية لمدد تزيد عن 5 ساعات.

وأوضح إسماعيل، في طلبه أنه تمت مطالبة الحكومة مرارًا وتكرارًا متمثلة في وزاراتها المعنية الكهرباء والبترول بحل أزمة تكرار فترات تخفيف الأحمال الكهربائية ووضع حلول جذرية لتلك الأزمة خاصا في الوضع الراهن مع ارتفاع درجات الحرارة و تزامنا مع انعقاد امتحانات الثانوية العامة والتي يتسبب انقطاع الكهرباء بالتبعية بانقطاع الخدمة الإنترنت المرتبطة بالدراسة مما يؤثر بالسلب على اولادنا الطلبة.

وتابع: وكذلك أعلنت الحكومة ان مدة تخفيف الأحمال سوف تكون ٣ ساعات لمدة يومين فقط و لكن ما حدث انه يتم قطع الكهرباء لمدد تزيد عن الخمس ساعات يوميا بمناطق وعدم قطعها نهائياً بمناطق أخرى لذا يجب على وزارتي البترول و الكهرباء توضيح أسباب الأزمة وعدم اتخاذ أي إجراءات لتخفيف آثار تلك الأزمة للحفاظ على حياة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم مع ضعف التنسيق بين الوزارتين خلال تلك الأزمة وعدم وضح حلول و اجراءات لتخفيف آثارها السلبية على المواطنين.

وطالب النائب محمد إسماعيل ولأهمية الموضوع وخطورته بالعمل على تدارك تداعياته، ومناقشة هذا البيان العاجل نظراً لأهميته وخطورته الشديدة.                                                                      

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان، أمس الأربعاء بدون تحديد موعد لإعادة الانعقاد. 

وكان مجلس النواب وافق نهائيا علي تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية، والمرافعات المدنية والتجارية خلال جلسته التي انعقدت أمس، كما ألقى رئيس مجلس النواب "كلمة" بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠، أكد خلالها  أنه بعد أيام معدودة تهل علينا ذكرى غالية على قلب كل مصري، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ؛ تلك الثورة التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.

مقالات مشابهة

  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد
  • أردوغان يبدي استعداده للقاء الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا
  • بعد تصريح بشار الأسد.. أردوغان يُعلق على إمكانية عودة العلاقات مع سوريا
  • أردوغان مغازلا الأسد.. تركيا منفتحة على المبادرات لإعادة العلاقات مع سوريا
  • أردوغان: تركيا منفتحة لتطبيع العلاقات مع سوريا
  • بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي غدا
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا