شدد أهالي الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، الضغوط على رئيسي الشاباك والموساد، قائلين: «لا تعودوا من القاهرة حتى يعود جميع الرهائن»، حسبما أفادت «الجزيرة» في خبر عاجل منذ قليل.

الخارجية الفلسطينية

وفي سياق متصل حمّلت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان صحفي، الحكومة الإسرائيلية وجيش الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وطالبت بدور أممي ودولي شفاف وواضح في الضغط على الحكومة الإسرائيلية، لإجبارها على توفير الحماية لهم وتأمين دخول المساعدات بشكل كافٍ إلى جميع مناطق قطاع غزة، خاصة أن قوات الاحتلال بدأت تصعّد قصفها وعدوانها على منطقة رفح، دون أن تلتزم بتأمين حياة المدنيين، بشكل ترافق مع زيادة ملحوظة في أعداد الشهداء والمصابين.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تمارا الرفاعي، إن الوضع في رفح الفلسطينية كارثة إنسانية في ظل تكدس النازحين من الشمال وقلة المساعدات للقطاع بالرغم من نداءات مجلس الأمن بتوسيعها.

وأكدت متحدثة "الأونروا"، في تصريح صحفي، تزايد مخاوف مليون ونصف المليون فلسطيني مع تزايد الغارات الإسرائيلي في رفح، بمن فيهم من نزحوا من العمليات العسكرية في الشمال بحثا عن الأمن والأمان.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: إذا تطاولت إسرائيل على الأمن القومي المصري فالمعركة ستنتقل إلى تل أبيب

جنوب إفريقيا تقدم طلبا عاجلا لـ «العدل الدولية» بشأن هجوم إسرائيل على رفح

مصطفى بكري: إسرائيل تحاول جرجرة الجيش المصري والرئيس السيسي يتعامل بذكاء (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أهالي الرهائن الإسرائيليين الحكومة الإسرائيلية الشاباك الشاباك والموساد الموساد جيش الاحتلال رفح رفح عاجل رفح مباشر غزة غزة اليوم

إقرأ أيضاً:

إيران تطالب بمنع “إسرائيل” من المشاركة في الأولمبياد

الجديد برس:

دعت وزارة الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، إلى منع “الرياضيين الإسرائيليين” من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، “باريس 2024”.

ونشر حساب الوزارة الرسمي بياناً في منصة “إكس”، قال فيه إن “إعلان استقبال وفد النظام العنصري الصهيوني الإرهابي وحمايته لا يعني سوى إضفاء الشرعية على قتلة الأطفال”.

وأشارت الوزارة، في منشورها، إلى أن “الرياضيين الإسرائيليين” لا يستحقون الحضور في الأولمبياد بسبب الحرب ضد الأبرياء في غزة.

وأرفق الحساب المنشور بصورة تحمل شعار “امنعوا إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية”.

Announcing the reception & protection of the Apartheid & terrorist Zionist regime's convoy only means giving legitimacy to the child killers.
They do not deserve to be present at the Paris Olympics because of the war against the innocent people of #Gaza.#BanIsraelFromOlympics pic.twitter.com/50aNULlhyC

— Foreign Ministry, Islamic Republic of Iran ???????? (@IRIMFA_EN) July 23, 2024

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة «تاجر سجاد» في حالة تعفن داخل شقة سكنية بالفيوم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحرج نتنياهو أمام الكونغرس وشرطة الكابيتول تعتقل بعضهم
  • خبير: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس كان موجها للأمريكيين وليس الإسرائيليين
  • نائب ديمقراطي: “خطاب نتنياهو لم يكن صادقا
  • معاريف: إسرائيل وافقت على أحد شروط حماس في المفاوضات
  • بيان هام صادر عن أهالي محافظة خان يونس
  • هيرست: ينبغي على الإسرائيليين القفز من سفينة نتنياهو الغارقة
  • ينبغي على الإسرائيليين القفز من سفينة نتنياهو الغارقة
  • إيران تطالب بمنع “إسرائيل” من المشاركة في الأولمبياد
  • إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في مناطق الحرب الاهلية بدون اتفاق بين الأطراف المتحاربة في السودان: استراتيجيات وأمثلة واقعية