الوطن:
2024-10-04@21:01:51 GMT

محافظ كفر الشيخ يقود حملة لإزالة الإشغالات من الشوارع

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

محافظ كفر الشيخ يقود حملة لإزالة الإشغالات من الشوارع

قاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، حملة لإزالة الإشغالات والتعديات أمام المحال التجارية، بدءًا من منطقة أبراج الربيع، مروراً بالطريق الدائري، ومشروعات الإسكان، وصولاً لمنطقة سخا «مسار العائلة المقدسة»، ثم تفقد كورنيش القنطرة مروراً بعدد من الشوارع الداخلية بمختلف الأحياء السكنية، مشدداً برفع الإشغالات، والحفاظ على توسعة الشوارع أمام حركة السيارات.

جاء ذلك بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، والمهندس أحمد عيسى، رئيس مركز والمدينة، وعدد من القيادات التنفيذية.

رفع كافة الإشغالات

كما تابع المحافظ، أعمال الرصف بعدد من الشوارع، موجهاً بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية في موعدها المحدد بالجودة المطلوبة، مشدداً على رفع كفاءة جميع المرافق من «مياه شرب - صرف صحي - كهرباء - كابلات اتصالات - غاز»، ومتابعة دورية لأعمال النظافة، وتخصيص أماكن لحاويات القمامة، ومنع الانتظار الخاطئ للسيارات، ورفع كافة الإشغالات ومواجهة التعديات، لتسهيل مرور المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، فضلاً عن رفع كفاءة منظومة الإنارة العامة.

الاستماع لمطالب واحتياجات وشكاوى المواطنين

وحرص محافظ كفر الشيخ، خلال جولته على الاستماع لمطالب واحتياجات وشكاوى المواطنين، مكلفاً بالتواصل مع المواطنين ميدانياً، وإيجاد الحلول العاجلة لمشاكلهم وطلباتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ إزالة التعديات إزالة الإشغالات مشروعات الخطة الاستثمارية مركز ومدينة كفر الشيخ مسار العائلة المقدسة محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 

ترأس الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة لتوعية طلاب المدارس والعاملين بها، عن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بمستشفيات الصحة بالشرقية، بالتنسيق مع المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، حيث ألقى ندوة أثناء طابور الصباح بمدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية.

وكيل صحة الشرقية يقود حملة توعية بالمدارس

أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة خلال كلمته أهمية وحدات إذابة الجلطات الدماغية، في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، وشفائهم تماماً منها بعد الحصول على العلاج شريطة أن يتم التعامل مع الحالات في أسرع وقت وفي خلال الأربعة ساعات الأولى من شعورهم بالأعراض، نظراً لأن الجلطة الدماغية تعد ثالث سبب عالمياً في حالات الوفاة، والسبب الأول عالمياً الشلل في الوقت الحالي، حيث يجب على المصاب التوجه إلى المستشفى فور ظهور الأعراض عليه وتتمثل في تغيرات بـ«الوجه، الذراع، التحدث»، بأن يكونوا في غير حالتهم الطبيعية، ويعني الحرف الأخير «الوقت»، للحصول على العلاج في أسرع وقت.

وأوضح أن المصابين يحصلون على العلاج مجاناً رغم ارتفاع ثمن حقنة إذابة الجلطة، التي تصل لأكثر من 20 ألف جنيه، من خلال قرار العلاج على نفقة الدولة أو تحت مظلة التأمين الصحي.

وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية

وأشار «جميعة»، إلى أن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية متواجدة في 6 مستشفيات وهي «الزقازيق العام، فاقوس المركزي، بلبيس المركزي، أبو كبير المركزي، السعديين المركزي، أولاد صقر المركزي»، التي تم تشغيلهم تجريبياً للمرة الأولى بمستشفيات الصحة بالشرقية، لحين الافتتاح الرسمي خلال ساعات، ضمن مبادرة «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً»، وبالتزامن مع مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

كما ناشد وكيل وزارة الصحة بالشرقية المواطنين بأهمية التعرف على هذا المرض، وأعراض الإصابة بالجلطة، وطرق التشخيص المبدئي لها، وكيفية التصرف في حالة حدوثه.

 




مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • بالصور.. إزالة 31 كشكا مخالفا بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب
  • محافظة الجيزة تزيل 31 كشكا مخالفا بمنطقة جمال عبدالناصر في المنيب
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج  
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بحي شرق  
  • حملة لإزالة الإعلانات الغير مرخصة بمدينة قنا
  • البحيرة الأولي على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ 23 لإزالة التعديات