بغداد اليوم - ديالى

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء (13 شباط 2024)، خلو سجل الاعضاء البشرية من ضحاياه منذ 8 اشهر متتالية، فيما أشارت الى اطلاقها ندوات توعية حيال تجارة الاعضاء البشرية واهمية الابلاغ الفوري عنها من اجل انقاذ الفقراء.

وقال المتحدث باسم القيادة العقيد هيثم الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "تجارة الاعضاء البشرية وخاصة (الكلى) من الجرائم التي برزت بشكل لافت في السنوات الاخيرة في ديالى من خلال شبكات تستغل البسطاء والفقراء"، لافتا الى ان "العمليات تجري في محافظات اخرى لعدم وجود الامكانية في اجراء عملية النقل الجراحي للاعضاء".

وأضاف، أن "سجل الجرائم والبلاغات الخاصة بتجارة الاعضاء البشرية في ديالى لم يسجل اي حالة منذ 8 اشهر متتالية خاصة بعد تنفيذ من 3-4 عمليات نوعية اطاحت بالعديد من المتورطين بتجارة الاعضاء بالاضافة الى تشكيل لجنة تنسيق مع محافظات اخرى ومنها اقليم كردستان في تعقب بعض الاسماء المطلوبة بهذه الجرائم".

واشار الشمري الى ان "قيادته اطلقت مع منظمات مجتمعية ندوات توعية حيال تجارة الاعضاء البشرية واهمية الابلاغ الفوري عنها من اجل انقاذ الفقراء والبسطاء"، مبينا ان "البعض تعاون مع القيادة مما أسهم في الاطاحة ببعض المتاجرين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الاعضاء البشریة

إقرأ أيضاً:

«تأهيل ترع وقناطر».. تفاصيل 780 مشروعا تنفذها «الري» في المحافظات

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا بشأن الموقف التنفيذي للمشروعات بمختلف جهات الوزارة عن العام المالي 20223/ 2024، حيث أشار التقرير إلى تنفيذ 780  مشروعاً موزعة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة.

وتضم هذه المشروعات (المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة - بنية أساسية للترع والمصارف - تأهيل الترع - تنمية جنوب الوادي - تطوير وتحديث نظم الري والصرف بواحة سيوة - احلال وتجديد مجموعة قناطر ديروط - احلال وتجديد محطات الرفع - مشروعات الصرف المغطي - مشروعات الحماية من أخطار السيول - مشروعات حماية الشواطيء - تحديث وتطوير آليات المتابعة والتشغيل بالسد العالي، وغيرها من المشروعات ).

«الري»: 589 مشروعا جارٍ تنفيذها في 25 محافظة

وبحسب التقرير، كان النصيب الأكبر لمصلحة الري حيث بلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها بها 589 مشروعا بنطاق 25 محافظة، وفي هيئة الصرف 123 مشروعا في 19 محافظة، وفي هيئة الشواطئ جاري تنفيذ عدد 17 مشروع لحماية الشواطئ المصرية بمحافظات بورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح، وبمصلحة الميكانيكا والكهرباء جاري تنفيذ عدد 12 مشروع لإنشاء واحلال وتجديد محطات الرفع بعدد 6 محافظات بالصعيد والوجه البحري، هذا بخلاف مشروعات تنمية شمال ووسط سيناء وجنوب الوادى، وعدد من مشروعات البنية الأساسية للترع والمصارف مثل (إنشاء نطاقات الحماية علي المصارف وأعمال تغطيات وغيرها بمحافظات شمال سيناء - اسوان - قنا - الفيوم - محافظات القناة - الشرقية - الدقهلية) .

أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات

وأشار التقرير إلى متابعة تلك المشروعات وتحليلها، من خلال أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات علي خرائط وعمل مؤشرات متابعة لمتابعة التنفيذ والتوجيه بالاجراءات التصحيحية حيال المشروعات المتعثرة أو المتأخرة في التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله- عاجل
  • «تأهيل ترع وقناطر».. تفاصيل 780 مشروعا تنفذها «الري» في المحافظات
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها
  • صدور مذكر القاء قبض بحق عضو في مجلس محافظة ديالى
  • موجة غبارية تبدأ من الأنبار وتتجه الى 5 محافظات
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • ميقاتي يخوض معركة اخرى على الجبهة الرسمية للبنان!