دعت الصين دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف عملياتها العسكرية في رفح "في أقرب وقت ممكن"، محذرة من "كارثة إنسانية خطيرة" في حال تواصل القتال بالمدينة التي نزح إليها أكثر من مليون فلسطيني من سكان قطاع غزة.

وقال ناطق باسم الخارجية الصينية، في بيان، إن بلاده "تعارض وتدين الأعمال التي تضر بالمدنيين وتنتهك القانون الدولي"، مضيفا أن بكين تحض إسرائيل على "وقف عملياتها العسكرية في أقرب وقت ممكن وبذل كل الجهود الممكنة لتجنب سقوط ضحايا مدنيين أبرياء.

. لمنع كارثة إنسانية أكثر خطورة في منطقة رفح".

والأحد، أفادت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) بأن الجيش الإسرائيلي صدّق على خطة عملياتية لشن عملية برية في رفح، التي تعد آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب.

اقرأ أيضاً

فورين بوليسي: معضلة الصين في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

وشنت اسرائيل غارة، قبل فجر الإثنين، في رفح أطلقت خلالها سراح رهينتين وقتلت نحو 100 شخص بعد رفض شروط حماس لهدنة الأسبوع الماضي.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالعملية التي جرت خلال الليل ووصفها بأنها "مثالية"، بينما قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن مقتل العشرات من سكان غزة يرقى إلى مستوى "المذبحة".

كما حذرت الأمم المتحدة إسرائيل من شن هجوم بري على رفح دون خطة لحماية المدنيين الذين يقولون إنه لم يعد لديهم مكان يذهبون إليه.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانا وحشيا على قطاع غزة خلف حتى الثلاثاء "28 ألفا و473 شهيدا و68 ألفا و146 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة "جرائم إبادة" للمرة الأولى منذ تأسيسها.

اقرأ أيضاً

موقع عبري: الصين تضغط على إسرائيل بتقييد الشحن البحري

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الصين رفح الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو حماس فی رفح

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان

كشفت وزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية جديدة بما يقرب من 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة.

الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان غير مقبول سقوط 8 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم النصيرات


ووفقًا لما أوردته وكالة"سكاي نيوز عربية"، أضافت الوزارة "هذا التمويل سيلبي الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم. كما ستدعم المساعدة أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة.
وفي وقت سابق، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، الثلاثاء، أن العمل جار مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.
وعقد ميقاتي اجتماعا مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العمليات الإسرائيلية في لبنان.

وقال ميقاتي: "نجتمع اليوم في الوقت الذي يواجه فيه لبنان واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، حيث نزح حوالي مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان".

وأَضاف: "نحن نعمل بشكل دؤوب  بالتعاون مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين، كما فعلنا خلال كل المراحل العصيبة التي مر بها لبنان".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • «الأطباء اللبنانية» تطالب الجهات الدولية بوقف مجازر الاحتلال بحق فرق الإسعاف
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • توكل كرمان: حرب غزة كارثة إنسانية والنظام الدولي غارق في النفاق
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • الأقمار الاصطناعية تكشف كارثة بأهم القواعد العسكرية الإسرائيلية (صور وفيديو)
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي