تنظم مديرية الصحة بمطروح، قافلة طبية مجانية بقرية شماس التابعة للإدارة الصحية في مركز سيدي براني، أكبر المناطق النائية في عمق الصحراء الغربية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتتضمن القافلة الطبية، الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية المختلفة.

 

وقال الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن اللواء خالد شعيب، المحافظ، وجه بتقديم الخدمات الطبية، وصرف الأدوية طبقا للعلاج بالمجان، والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى الأكثر إحتياجا.

موعد القافلة الطبية 

وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح، إلى أن القافلة يجري تنفيذها تحت إشراف الدكتور حجازي محمد، منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة بمطروح، وتعمل على مدار يومي غدا الأربعاء، وبعد غد الخميس.

وأوضح «سالم» أن القافلة الطبية تضم العديد من التخصصات، أهمها: الأطفال، والباطنة، والجراحة، والأسنان، وأمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى التثقيف الصحي، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، وتقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، بجانب عمل ندوات التوعية الصحية، واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

الرعاية الصحية للمواطنين بالمناطق النائية 

ولفت وكيل وزارة الصحة بمطروح، إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها «الصحة» المصرية، في توفير الرعاية الصحية للمواطنين بالمناطق النائية، في نطاق المحافظة، وتنفيذا لرؤية القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة محافظة مطروح مرسى مطروح قافلة طبية الخدمات الطبية الصحة بمطروح

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، قافلة طبية مجانية في قرية جنبواى بإيتاى البارود يومي الأربعاء والخميس 25 و26 سبتمبر 2024، حيث تم الكشف على 1620 مواطنًا من خلال 10 عيادات طبية.

تأتي هذه القافلة في إطار مبادرة "بداية"، وضمن خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم خدمات صحية متميزة للمناطق المحرومة، وتنفذ القافلة بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

شملت خدمات القافلة الكشف الطبي في مختلف التخصصات، حيث تم تسجيل 432 حالة في عيادة الباطنة، و287 في عيادة الأطفال، و201 في الجراحة، و138 في النساء، و31 في تنظيم الأسرة، و211 في العظام، و230 في الجلدية، و90 في الأسنان.

كما تضمنت القافلة معامل للدم والطفيليات، وجهازين للأشعة، وسونار، بالإضافة إلى عيادة للكشف المبكر عن الضغط والسكر.

 وقدمت القافلة أيضًا خدمات التثقيف الصحي وصرف الأدوية بالمجان من خلال صيدلية القافلة.

 

مقالات مشابهة

  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة
  • «المستشفيات التعليمية» تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بقنا وسوهاج
  • المستشفيات التعليمية تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج
  • أسيوط: تنظيم قافلة طبية بقرية بني محمديات وأنشطة رياضية بمركز شباب ناصر
  • وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب
  • صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية 8 ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»