قال عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن مؤسسة التحالف الوطني جرى إطلاق قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي فلسطين تبلغ أكثر من 500 شحنة، محملة بكل أنواع المساعدات الإنسانية من مواد غذائية وطبية وكساء ومياه وسيارات إسعاف أكثر من 8 ألف طن من المساعدات الإنسانية.

التحرك السريع والعاجل لدعم الفلسطينيين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية والقيادة السياسية والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بكل مؤسساته حرصت على التحرك السريع و العاجل لدعم الفلسطينيين، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسة صناع الخير في القافلة لمساعدة قطاع غزة مشاركة نوعية،  تتمثل في سيارتين إسعاف مجهزتين، 50 سرير طبي و4 أجهزة تنفس صناعي، و400 طن مساعدات متنوعة بين مساعدات غذائية وطبية وبطاطين الشتاء وملابس.

تلبية احتياجات أهالي قطاع غزة

وأوضح أن الخطوة الأولى في أي عمل مهني إحترافي مدروس يترجم توجيهات دولة عظيمة مثل مصر لدعم أهالي قطاع غزة، ولا بد من دراسة واعية للاحتياجات الفاعلية لقطاع غزة، على سبيل المثال المواد الغذائية المقدمة لا بد أن تكون سهلة، نظرا إلى عدم توافر أدوات الطهي.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي رفح مصر

إقرأ أيضاً:

مصر تهاجم إسرائيل بسبب سرقة المساعدات الفلسطينية

أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري، رفض مصر استيلاء بعض العناصر على المساعدات الإنسانية التي يتم إدخالها إلى رفح الفلسطينية.

إقرأ المزيد مصر تسمح بدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر إسرائيلي

وهاجم الوزير خلال اتصال هاتفي من سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، الجانب الإسرائيلي بسبب عدم التزامه بحماية المساعدات وضمان وصولها الي مستحقيها.

وصرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن الاتصال جاء في إطار الحرص على التشاور مع مصر قبل تقديم المسئولة الأممية لإحاطتها الشهرية إلى مجلس الأمن، حيث تناول الوضع الإنساني في قطاع غزة فى ظل المعوقات التي تضعها إسرائيل على دخول المساعدات وتزايد حدة الكارثة الإنسانية فى القطاع.

وحرص الوزير شكري، على التعرف على تقييم المسئولة الأممية حيال سبل وخطط التخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الحادة التي يواجهها المدنيون الفلسطينيون في القطاع، بما فى ذلك نتائج اتصالاتها مع المسئولين الإسرائيليين لتخفيف وطأة القيود التى تفرضها إسرائيل علي حركة الشاحنات فى المعابر.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية والمسئولة الأممية بحثا موقف عملية إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، والوضع الراهن لمعبر رفح على ضوء تدمير إسرائيل للجانب الفلسطيني من المعبر.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته، مشيراً إلى اتفاق وزير الخارجية والمسئولة الأممية على استمرار التنسيق والتشاور حيال الوضع الإنساني في قطاع غزة خلال المرحلة القادمة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • مطالبة أممية بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • 123 مليون دولار مساعدات إغاثية انطلقت من دبي خلال عام
  • البنتاجون: نعمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الأونروا: إسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة لمنع مساعدات قطاع غزة
  • مصر تهاجم إسرائيل بسبب سرقة المساعدات الفلسطينية
  • عارٌ يُلطِّخ جبين الإنسانية.. غزة بلا مساعدات.. وشبح المجاعة ينهش الأمعاء الخاوية
  • الأمم المتحدة تطالب بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس.. إرسال مساعدات طبية إلى الفلسطينين بغزة
  • المغرب يواصل إرسال أطنان المساعدات الغذائية إلى الفلسطينيين