شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان، ومعامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية، لإجراء الاختبارات المعملية للمواطنين بالمجان ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وذلك في إطار التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وقع البروتوكول كل من الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة من جانب الوزارة، والدكتورة منال عبد العزيز رئيس قطاع العمليات بمعامل المختبر، والدكتور عبد العزيز النقلي رئيس مجلس إدارة معامل البرج.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يهدف إلى التعاون بين فروع معملي البرج والمختبر بمحافظات الجمهورية، كنقاط لإجراء التحاليل الطبية للأورام السرطانية (القولون، البروستاتا) بالمجان للمنتفعين من المبادرة.

وأضاف أنه بموجب البروتوكول تقوم وزارة الصحة، بمتابعة تقديم الخدمات والربط بين المعامل والوزارة عن طريق الربط الإلكتروني، حيث تقوم الوزارة بإمداد المعامل بالكواشف والتي يقابلها عدد مماثل من النتائج على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة.

وتابع “عبد الغفار”، أن المعملين يلتزمان بإجراء تحليلي سرطان (القولون والبروستاتا) للمواطنين مجانًا بعد إجراء الاستبيان على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وذكر أن الوزير لفت إلى أن هذا البروتوكول يأتي استكمالاً لمسيرة التعاون الناجح بين وزارة الصحة والسكان والشركاء من مختلف قطاعات الدولة لتوسيع العمل بالمبادرات الرئاسية “100 مليون صحة”، مشيرًا إلى أنه بموجب البروتوكول يتم إجراء كافة الاختبارات المعملية للمواطنين المترددين على المعامل للاستفادة من خدمات المبادرة بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة البرج المختبر الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

القومي للحوكمة وكلية ثندر بيرد يوقعان بروتوكول للتعاون في مبادرة "100 مليون متعلم العالمية"

وقعت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة بروتوكول تعاون مع كلية ثندر بيرد للإدارة العالمية؛ للتعاون بين الطرفين فيما يخص مبادرة "100 مليون متعلم العالمية".
جاء ذلك في إطار حضور د. شريفة شريف انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، والذي يتم في إطار البروتوكول الموقع بين المعهد، ووزارة الصحة والسكان، وأمانة الشئون الطبية برئاسة مجلس الوزراء لعدد 35 من القيادات المعنيين بالرعاية الصحية، وذلك بمقر كلية ثندر بيرد بجامعة اريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية. 
عقب توقيع البروتوكول قالت د.شريفة شريف إن مبادرة 100 مليون متعلم العالمية تهدف إلى زيادة وتوسيع دائرة الفرص التعليمية بالتعاون مع أكبر الجامعات والمؤسسات الدولية، ودفع التنمية المستدامة على مستوى العالم، مؤكدة أن المبادرة تشمل عدة مجالات منها ريادة الأعمال، والقيادة، والابتكار.
أشارت شريف إلى أن معهد الحوكمة والتنمية المستدامة وكلية ثندر بيرد يعدان شريكان استراتيجيان فيما يتعلق ببرامج الحوكمة والإدارة في مصر، موضحة أن الشراكة بين الجانبين ستتضمن المشاركة في تطوير وتقديم البرامج التدريبية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «العاملين بالنيابات» توقع بروتوكولا لتبادل الخبرات مع اتحاد الشغالين بالمغرب
  • جامعة سمنود توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث
  • تناول الألياف مفيدة للوقاية من سرطان القولون والمستقيم
  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • القومي للحوكمة وكلية ثندر بيرد يوقعان بروتوكول للتعاون في مبادرة "100 مليون متعلم العالمية"
  • القومي للحوكمة وكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية يوقعان بروتوكول للتعاون
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون