عربي21:
2024-09-20@22:50:56 GMT

هنية وعبد اللهيان يبحثان تطورات العدوان على قطاع غزة

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

هنية وعبد اللهيان يبحثان تطورات العدوان على قطاع غزة

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الثلاثاء، مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية، في قطر تطورات العدوان على قطاع غزة.

وقالت وكالة "إرنا" الإيرانية، إن عبد اللهيان التقى هنية ظهر الثلاثاء بالعاصمة الدوحة، في إطار زيارات وزير الخارجية الإيراني التشاورية في المنطقة.

وتناول اللقاء "آخر مستجدات حرب غزة على الصعيدين السياسي والميداني"، وفق الوكالة.



كما بحث الجانبان "ضرورة وقف العدوان الصهيوني وجرائمه بحق أهل غزة والضفة الغربية، وإرسال المساعدات الإنسانية بشكل فوري لأهل غزة"، وفق الوكالة.



وسبق أن حذر عبد اللهيان، من "احتمال اتساع نطاق جرائم الحرب والابادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة، لتمشل النازحين بمدينة رفح جنوبي القطاع)"، مؤكدا أن تداعياتها ستكون وخيمة على "تل ابيب".

ومساء الاثنين، وصل عبد اللهيان إلى الدوحة على رأس وفد سياسي، والتقى بمسؤولي البلاد، من بينهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وبحث قضايا ثنائية وإقليمية ودولية، وخاصة التطورات بفلسطين، بحسب"إرنا".

والجمعة الماضي، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على مواصلة بلاده دعم المقاومة في لبنان، مشيرا إلى أن "أمن لبنان هو من أمن إيران والمنطقة".



وقال عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي بعد وصوله إلى بيروت، إن "قادة المقاومة في فلسطين ولبنان قاموا بعملهم بكل بصيرة"، مشددا على أن "حزب الله والمقاومة في لبنان قاموا بكل شجاعة بإيفاء دورهم الرادع والمؤثّر".

وأضاف، أن الاحتلال بعد 4 أشهر على الإبادة الجماعية في غزة لم يحقق أيا من أهدافه المعلنة".

وأكد عبد اللهيان أن "الاحتلال يسعى إلى إغراق أمريكا في مستنقع الحرب في الشرق الأوسط" مشددا على أن "الحرب ليست الحل واستمرار أمريكا في دعمها لنتنياهو لن يجني إلا الفشل الحاسم لها".



ومطلع الشهر الجاري بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، آخر مستجدات الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكرت الخارجية الإيرانية، في بيان، أن مباحثات عبد اللهيان، مع هنية والنخالة، جاءت خلال اتصالين هاتفيين.
وأضافت أن عبد اللهيان، أكد أن "الوقف الفوري لجرائم إسرائيل ضد الأهالي العزل في غزة مفتاح لإرساء الاستقرار والهدوء في المنطقة بأكملها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني عبد اللهيان غزة الاحتلال إسماعيل هنية إيران غزة الاحتلال إسماعيل هنية عبد اللهيان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر الخارجیة الإیرانی عبد اللهیان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: على العالم كله أن يتحرك فورا لكي يلجم العدوانية الإسرائيلية

عمان – أكد نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إنه “على العالم كله أن يتحرك فورا لكي يلجم العدوانية الإسرائيلية”.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي امس الأربعاء، عقد على هامش اجتماع لجنة عربية إسلامية بشأن وقف الحرب على غزة، في عمان، أن الاجتماع أكد ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة، وأولوية ووقف التصعيد في الضفة الغربية والقدس.

وأشار الصفدي إلى أنه “لا نعتقد أن إلغاء اتفاقية السلام سيخدم الأردن وفلسطين، ونوظف اتفاقية السلام لحماية مصالح الأردن ولخدمة الشعب الفلسطيني”.

ونوه إلى أن اسرائيل تدفع المنطقة كلها نحو الهاوية ، مضيفا أن التصعيد الإسرائيلي مستمر وخطير.

وأوضح الصفدي، أن الاجتماع جاء في إطار اجتماع تنسيقي تشاوري بين الدول قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتنسيق الموقف العربي الذي يسعى لحشد دولي كبير، لدعم القضية الفلسطينية، مضيفا أن “هدفنا الرئيسي هو وقف العدوان على غزة، ووقف الانزلاق نحو حرب إقليمية”.

وتابع الصفدي: “سنذهب إلى الجمعية العامة بعدد من المواقف والمطالب الواضحة وسنعقد عددا من الاجتماعات هناك، كما قلت الأولوية الأولى وقف العدوان على غزة، ووقف التصعيد في الضفة الغربية ووقف التصعيد ضد لبنان أيضا، وتوضيح خطر استمرار السماح لهذه الحكومة الإسرائيلية الأكثر تطرفا حتى في تاريخ إسرائيل من دفع المنطقة باتجاه الهاوية”.

ولفت إلى أن هناك دولا اعترفت بدولة فلسطين وسيكون هنالك اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للدفع للاعتراف بدولة فلسطين وتكون بعضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف الصفدي: “رسالتنا للعالم أنهم يسمحون لحكومة إسرائيلية متطرفة بخرق القانون الدولي والإنساني وخرق حقوق الشعب الفلسطيني واستباحة مقدساته وبالتالي دفع المنطقة كلها نحو الهاوية، آن الوقت لأن يتخذ العالم خطوات عملية تثبت أن ثمة ثمنا لاستمرار هذه السياسات والإجراءات الإسرائيلية والتي تضرب بعرض الحائط كل القيم الإنسانية وتتحدى قرارات محكمة العدل الدولية ولا تقوم بواجباتها كسلطة قائمة بالاحتلال”.

المصدر: RT+ المملكة

مقالات مشابهة

  • مكتب المرشد الإيراني: الرد على اغتيال إسماعيل هنية سيأتي قريبا
  • رئيس مكتب المرشد الإيراني: الرد على اغتيال «هنية» قريبًا
  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • ‏الجيش الإيراني: إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية
  • وزير الخارجية الأردني: على العالم كله أن يتحرك فورا لكي يلجم العدوانية الإسرائيلية
  • وزير الخارجية لنائب البرلمان الأوروبي: وقف العدوان على غزة أولوية
  • وزير الخارجية يستعرض تطورات حرب غزة مع نائب البرلمان الأوروبى أنطونيو لوبيز
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد
  • وزير الخارجية: مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من استقرار ووحدة لبنان
  • وزير الخارجية الأردني: سنبذل أقصى جهد لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة