شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الاحتفالية التي أقامتها محافظة الغربية بالتعاون مع جمعية الأورمان، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل التنموي؛ لتجهيز الفتيات الأيتام المقبلات على الزواج بتقديم مساعدات مالية، لإدخال البهجة والفرحة والسرور علي قلوبهن.

وسلم محافظ الغربية، شيكات بمبلغ 375 ألف جنيه كمساعدات زواج لـ25 عروسًا من الفتيات غير القادرات واليتيمات من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بواقع 15 ألف جنيه لكل فتاة مقدمة من جمعية الأورمان لمساعدتهن في إتمام زفافهن واستكمال ما ينقصهن لتجهيز منزل الزوجية ولإدخال الفرحة على قلوبهن.

وقدم محافظ الغربية، التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة ومعربا عن سعادته البالغة بوجوده معهم، ومؤكدا لهم أن الدولة المصرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وأبنائها المخلصين تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي لن يدخروا جهدا في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم كل أوجه الدعم والمساندة للفئات الأكثر احتياجا بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية لتوفير حياة كريمة للمواطنين من الأسر الأكثر احتياجا بمختلف قرى ومراكز المحافظة، لافتا إلى أن مثل هذه المبادرات النبيلة تجسد نموذجا للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الغربية مساعدات مالية محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: مشاركة المجتمع المدني في مبادرة «بداية» يحقق أقصى استفادة ممكنة

قالت نيفين بدار أمينة المجتمعات الأهلية والمجتمع المدني بحزب الحرية المصري، إن مشاركة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في المبادرة الرئاسية «بداية» للتنمية البشرية هو واجب وطني، وأمر ضروري للعمل لضمان الوصول إلى جميع محافظات الجمهورية.

المشاركة واجب وطني وضروري للوصول إلى جميع المواطنين

وفي بيان، أضافت بدار، أن المجتمع المدني يعد شريكا أساسيا مع الحكومة في التنمية، كما أنه يلعب دورًا بارزًا في دعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز جهود الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، موضحة أن التنسيق بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، سيؤدي إلى تعظيم الاستفادة من الإمكانيات والقدرات والموارد المتاحة وتوحيد الجهود بأسلوب تشاركي لتنفيذ المبادرة الرئاسية، وتحقيق الأهداف والاستفادة من جميع الجهات وقدراتها لتقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطنين مباشرة بكفاءة عالية، ولتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن.

مقالات مشابهة

  • نبيلة مكرم: المجتمع المدني حصل على ثقة القيادة السياسية
  • مستقبل وطن بني سويف يوزع 500 حقيبة وزي مدرسي على الطلاب الأكثر احتياجا
  • "قادرات نحو المستقبل".. "الشباب والرياضة" بالعريش تناقش دور الأسرة في بناء المجتمع 
  • محافظ الغربية يُعلن جاهزية 2731 مدرسة بمراكز المحافظة لاستقبال أكثر من مليون طالب
  • اختتام دورة تدريبية حول الرقابة والتفتيش لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت
  •  2731 مدرسة تنهي استعدادها لاستقبال الطلاب أول أيام الدراسة بالغربية
  • استعدادات مكثفة بالغربية لاستقبال العام الدراسي الجديد فى 2731 مدرسة
  • «العدل» ومنظمات المجتمع المدني تناقش التقرير الوطني لحقوق الإنسان
  • «الحرية المصري»: مشاركة المجتمع المدني في مبادرة «بداية» يحقق أقصى استفادة ممكنة
  • تحرير 33 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بمخابز في الغربية