سيحقق السويدي زفن جوران إريكسون حلم حياته في تدريب ليفربول، عندما يتولى قيادة الفريق الإنجليزي خلال مباراة خيرية تقام بين أساطير النادي الأحمر وأساطير أياكس أمستردام الهولندي الشهر المقبل.

كشف إريكسون، الذي سبق له تدريب منتخب إنجلترا، في يناير الماضي عن إصابته بمرض سرطان البنكرياس، مشيرا إلى أنه سيعيش لمدة عام على أقصى تقدير بعد أن تمكن المرض منه.

خلال جولة من المقابلات التليفزيونية بعد الكشف عن مشاكله الصحية، كشف إريكسون 76 عاما عن حبه الدائم لليفربول وكيف كان يرغب دائما في أن يكون مديرا فنيا للفريق العريق.

وأعلن ليفربول صباح اليوم الثلاثاء أن إريكسون، الذي قاد إنجلترا لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم عامي 2002 و2006، سيكون ضمن الطاقم التدريبي لفريق أساطير ليفربول خلال اللقاء الذي يجرى على ملعب (آنفيلد) في 23 مارس القادم.

وذكر ليفربول "سينضم مدرب إنجلترا السابق إلى مجموعة من عظماء ليفربول، بما في ذلك إيان راش وجون بارنز وجون ألدريدج، في المباراة الخيرية السنوية لمؤسسة ليفربول".

أضاف النادي الإنجليزي في بيانه، الذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "يتطلع جميع المرتبطين بالنادي ومؤسسة ليفربول للترحيب بشكل حار بالمدرب زفن جوران إريكسون مشجع ليفربول وعائلته في آنفيلد - ورؤيته خلال المباراة - في مناسبة رائعة لجمع التبرعات".

وتحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني الحالي لليفربول، بعد فترة وجيزة من إعلان إريكسون، عن تشخيص حالته، حيث فتح الباب أمام السويدي لقضاء اليوم كمدير فني للفريق.

وسيضم فريق ليفربول للمباراة الخيرية الشهر المقبل عددا من النجوم أمثال جيرزي دوديك، وساندر فيسترفيلد، ومارتن سكرتل، وفابيو أوريليو، وجريجوري فيجنال، وجبريل سيسيه، بينما سيشارك مهاجم الفريق الإنجليزي وأياكس السابق رايان بابل في كلا الجانبين.

أوضح ليفربول إن مباراتي "الأساطير" السابقتين لمؤسسة ليفربول ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي وسلتيك الأسكتلندي جمعتا إجمالي 45ر1 مليون جنيه إسترليني (83ر1 مليون دولار) لصالح المؤسسة الخيرية للنادي وشركائه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفربول مانشستر يونايتد إنجلترا

إقرأ أيضاً:

منتخب إنجلترا يكشف سبب مغادرة فودين لمعسكره في ألمانيا

كشف المنتخب الإنجليزي سبب مغادرة الجناح فيل فودين لمعسكر المنتخب الوطني في ألمانيا حيث تقام نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وغادر فودين معسكر منتخب "الأسود الثلاثة" الأربعاء الماضي بسبب ما وصفها المنتخب الإنجليزي حينها بأنها "مسألة عائلية ملحة".

ولكن منتخب إنجلترا أكد اليوم الجمعة، أن فودين التحق مجددا بمعسكر المنتخب من خلال منشور ترحيبي على منصة "إكس" وتضمن رمزا تعبيريا لطفل في إشارة إلى أن فودين اضطر لمغادرة معسكر منتخب بلاده مؤقتا لحضور ولادة طفله الثالث.

Congratulations and welcome back, @PhilFoden! ????❤️ pic.twitter.com/VMb8owGlOf

— England (@England) June 28, 2024

وقال المنتخب في المنشور "تهانينا ومرحبا بعودتك"، إلى جانب مقطع مصور يظهر فودين وهو يسير نحو ملعب التدريب.

وبدأ أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنصرم، جميع المباريات الثلاث مع إنجلترا في دور المجموعات بـ"يورو 2024"، ومن المتوقع أن يكون في التشكيلة الأساسية لمباراة دور الـ16 ضد سلوفاكيا بعد غد الأحد.

المصدر: حساب منتخب إنجلترا في منصة "إكس"

مقالات مشابهة

  • 4 مشاريع لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بكلفة 2.1 مليون درهم
  • يورو 2024: فودين يطمئن على مولوده الثالث ويعود إلى «الأسود الثلاثة»
  • ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا!
  • منتخب إنجلترا يكشف سبب مغادرة فودين لمعسكره في ألمانيا
  • الكشف عن سبب مغادرة فيل فودين لمعسكر إنجلترا
  • حكم مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في يورو 2024
  • فودين يعود إلى منتخب إنجلترا بعد ولادة طفله الثالث
  • اتحاد جدة يحسم موقفه من ضم محمد صلاح
  • ساوثجيت: أنا السبب!
  • «هنعوض في يوليو».. تعرف على أكثر الأبراج حظًا في الشهر المقبل