مجددا، بدا الرئيس الأمريكي جو بايدن حائرا ومرتبكا وفي حالة من التيه، وهو يقف خلف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ولا يعرف أين يجب أن يقف خلال المؤتمر الصحفي.

????في المؤتمر الصحفي مع الملك عبدالله بن الحسين
بايدن اين انا والي اين اذهب ❗????pic.twitter.com/iUcRLRhpvf — دياب الشعيبي ???????????? (@mrw_yby) February 12, 2024

▶️ Confused Joe Biden wanders behind the podium, and stares at the floor as Jordan's King Abdullah speaks@PressTV pic.

twitter.com/vLyZFj1k2y — Suat Kılıçtaş (@Suatklcts) February 13, 2024



وقال بايدن للملك بعد الترحيب به في البيت الأبيض: "يا صاحب الجلالة، إليك الكلمة"، وعندما كان الملك عبد الله يستعد لإلقاء كلمته، ظهر بايدن يتجول خلفه محدقا في الأرض كما لو كان يبحث عن علامة تشير إلى المكان المناسب ليقف فيه.

وتنقل بايدن بين موقعين مختلفين قبل أن يعود لخياره الأول في البداية، يسار الملك وأمام العلم الأردني.

وبدا أن تردد الرئيس أدى إلى تلبك الملك، الذي نظر في وقت ما من فوق كتفه الأيسر متوقعا رؤية بايدن لكنه لم يكن هناك. فقال بايدن: "لقد بدلت مكاني"، قبل أن ينتقل إلى الجانب الأيسر من الملك الذي ابتسم فيه.

ومع تزايد أخطاء وهفوات بايدن أكدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الاثنين، استعدادها للقيام بمهام رئيس الولايات المتحدة، على خلفية مخاوف الناخبين بشأن عمر الرئيس جو بايدن.



وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن هاريس أجابت عن سؤال أحد مراسلي الصحيفة فيما إذا كانت مخاوف الناخبين المتعلقة بعمر الرئيس بايدن تعني أنه يتوجب عليها التأكيد بأنها مستعدة للقيام بمهام الرئيس، قائلة: "أنا مستعدة لأداء واجباتي.. ليس هناك شك في ذلك"، مؤكدة أن كل من يراها في العمل "يخرج بقناعة كاملة بقدرتها على القيادة".


والأسبوع الماضي، شن فريق الرئيس الأمريكي هجوما مضادا على تعليقات أطلقها المحقق الخاص روبرت هور حول صحة بايدن العقلية.

وذكر فريق بايدن، أن هذه التعليقات "غير دقيقة" و"غير لائقة" و"ذات دوافع سياسية".

وانتقدت نائبة الرئيس كامالا هاريس تقرير هور في قضية احتفاظ بايدن بوثائق سرية، معتبرة أن هناك دوافع سياسيّة وراء التشكيك في عمر الرئيس وذاكرته.

وأضافت هاريس، أن التعليقات حول صحّة بايدن العقليّة الواردة في التقرير، هي "بلا مسوغ وغير دقيقة وغير مناسبة".

وبرأ تقرير هور بايدن من سوء التعامل مع الوثائق السرية، لكنّه وصف الرئيس الديموقراطي البالغ 81 عامًا بأنه "رجل مسن حسن النية وذو ذاكرة ضعيفة".

وكان هور يشغل منصب المدعي العام لمقاطعة مريلاند عام 2017 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، قبل أن يعهد إليه ميريك غارلاند، وزير العدل في حكومة بايدن، التحقيق في قضيّة الوثائق.

في المقابل، رد بايدن في خطاب مفاجئ من البيت الأبيض مساء الخميس، على التقرير قائلا "ذاكرتي جيّدة"، كما انتقد المحقق الخاص لادّعائه أنّ بايدن غير قادر حتّى على تذكّر تاريخ وفاة ابنه بو عام 2015.

وأضاف بايدن،، "أنا رجل مسن وأعرف ما أفعله، لا أعاني مشاكل في الذاكرة".

كما هاجمت الرئاسة الامريكية تقرير هور، وقال المتحدّث باسم البيت الأبيض إيان سامز، "عندما يكون الاستنتاج الحتمي أن الحقائق والادلة لا تدعم أي اتهامات، لا يبقى أمامك سوى أن تتساءل لماذا يستهلك هذا التقرير وقتًا في توجيه انتقادات بلا مُسوّغ وغير مُناسبة للرئيس؟".



في المقابل ذكر النائب الديموقراطي آدم سميث "هذه ليست الطريقة للقيام بذلك. لقد كان غاضبا ولم تسر الأمور على ما يرام".

وفي ذات الخطاب ارتكب بايدن خطأ جديدا في رده على سؤال حول الأوضاع في غزة، ذكر بايدن "الرئيس المكسيكي السيسي"، وهو كان يريد الإشارة إلى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.

وسبق أن ارتكب بايدن عدة أخطاء مؤخرا فجرت تساؤلات وانتقاد حول صحته العقلية ومدى أهليته لقيادة البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن الملك عبد الله الولايات المتحدة الولايات المتحدة الملك عبد الله بايدن الصحة العقلية هفوة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ة بایدن

إقرأ أيضاً:

حملة ترامب تخطط لمهاجمة كاملا هاريس البديل المحتمل لبايدن ضد ترامب

تخطط حملة المرشح الجمهورى الرئيس السابق دونالد ترامب، لشن هجوم على كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن، باعتبارها الاسم الأبرز المرشح لخلافة الأخير فى حال انسحب من انتخابات الرئاسة.

وحسبما أفادت شبكة "سى إن إن" الإخبارية، فقد أطلقت لجنة عمل سياسية تابعة لترامب هجومها الأول ضد هاريس، من خلال انتقاد إشرافها على سياسات بايدن بشأن ضبط الحدود الأمريكية.

ويخطط الجمهوريون الآن لكيفية "ضرب هاريس"، مع تركيز المناقشات المبكرة على تصريحاتها السابقة التى دافعت عن لياقة بايدن الصحية لأداء منصب الرئيس.

وقال مديرا حملة ترامب المشاركان كريس لاسيفيتا وسوزى وايلز فى بيان: "سيهزم الرئيس ترامب أى ديمقراطى فى الخامس من نوفمبر، لأنه يتمتع بسجل حافل وأجندة لجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

وقال أحد خبراء استطلاعات الرأى الجمهوريين، إن ترامب "يفضل الذهاب مع الشيطان الذى يعرفه (فى إشارة إلى بايدن) بدلا من الشيطان الذى لا يعرفه".

وقال مستشار كبير لدى ترامب لـ"سى إن إن": "لن تتغير الإستراتيجية أو الخطط حتى تنتهى مسألة بايدن. نحن لا نعرف كيف يبدو هذا فى نهاية المطاف، لن نغير أى شيء حتى نعرف".

وفى أعقاب المناظرة التى جرت الأسبوع الماضي، لم يتوقع فريق ترامب مثل هذا الذعر الديمقراطى الدائم المحيط بإمكانية استمرار بايدن كمرشح رئاسى للحزب، بعد أدائه الذى وصف بالكارثى.

وقال أحد مستشارى ترامب للشبكة الإخبارية الأمريكية، إنه كان من المتوقع أن يهدأ التوتر الديمقراطى فى غضون أسبوع.

والآن، يسارع فريق ترامب إلى الاستعداد لأى نتيجة، بما فى ذلك ما إذا كان قد يحتاج إلى شن حملة جديدة تركز على خصم مختلف، فى إشارة إلى هاريس.

ونقلت "سى إن إن" عن مصدر مقرب من ترامب قوله: "ستضطر نائبة الرئيس باستمرار إلى الإجابة على سؤال بسيط للغاية: لماذا كنت تخفى افتقار بايدن إلى البراعة العقلية عن الشعب الأميركي؟".

وبينما يبحث الجمهوريون مسألة إيجاد بديل لبايدن ووضع خطة أخرى للتحرك، فإن الديمقراطيين يعانون أزمة مشابهة فى ظل تصميم حملتهم الدعائية بما يناسب هزيمة بايدن، من دون وجود خطط بديلة.


 

مقالات مشابهة

  • بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض
  • فايننشال تايمز: هل هذه لحظة كامالا هاريس؟
  • فيديو جنازة والدة العاهل المغربي.. ما حقيقته؟
  • حملة ترامب تخطط لمهاجمة كاملا هاريس البديل المحتمل لبايدن ضد ترامب
  • بديلة بايدن.. كيف تستعد حملة ترامب للانقضاض على "النائبة"؟
  • امريكا على موعد مع منافسة بارعة ضد ‫ترامب‬!
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو
  • ترامب: بايدن سينسحب وسأنافس كامالا هاريس المثيرة للشفقة (شاهد)
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بـ دعم بايدن في الانتخابات الرئاسية
  • بعد مناظرته مع ترامب.. سهام النقد تطال بايدن من معسكر الديمقراطيين (شاهد)