أوضحت بعض التقارير الصحفية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اقترح على نظيره الإفريقي، ثلاثة مواعيد لإقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، نظرا لأن موعدها صيفا، سيتزامن مع كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة بمشاركة 32 فريقا.

وفي هذا الصدد، أشار الإعلامي المصري محمد سعيد، عبر برنامجه “تريند”، الذي يبث بقناة الأهلي، إلى أن مسؤولا في “فيفا” اقترح على “كاف” إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية، في مارس 2025، أو الأسبوع الأخير من يوليوز، خلال السنة ذاتها، أو يناير 2026.

وتابع المصدر ذاته، أن هناك 10 منتخبات إفريقية ستواجه غياب أبرز 40 لاعب بسبب مشاركة اللاعبين في كأس العالم للأندية، موضحا في الوقت ذاته، أن الموعد الأقرب للاتفاق عليه لتنظيم “الكان” هو الأسبوع الأخير من يوليوز 2025.

وفي السياق ذاته، قال موقع “كووورة”، إن إنفانتينو تحدث مطولا مع لقجع، واقترح عليه بحضور موتسيبي، إقامة البطولة إما في مارس 2025، أو تأخيرها إلى يناير 2026.

وتابع المصدر عينه، أن رئيس “فيفا” لم يتلق ردًا حاسمًا من لقجع، الذي يصر على أن يستضيف المغرب الدورة صيفا، تزامنًا مع الاحتفالات بعيد العرش في يوليوز، وأيضًا لضمان نجاح التظاهرة في ظل الحالة المناخية الجيدة، بعكس الشتاء.

وأوضح المصدر، أنَّ رئيس “فيفا” أكد أنه حال تم لعب بطولتي الكان، ومونديال الأندية في صيف 2025، فسيكون عليه عقد اجتماع مع الاتحاد الأوروبي، لإقناعه بتأخير انطلاقة الدوريات الأوروبية حتى شتنبر من نفس السنة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن إنفانتينو شدد على أن الحسم ينبغي أن يكون قريبا، كي تتحدد روزنامة المباريات بدقة، لأن صيف 2026 سيشهد احتضان أمريكا لكأس العالم للمنتخبات.

وختم المصدر، أن إنفانتينو يعيش في دوامة بسبب عدم قدرته على تعديل تاريخ مونديال الأندية بشكله الجديد، بسبب عقود الرعاية والنقل التليفزيوني، واتفاقه مع الأندية الأوربية الكبيرة التي حددت برنامج تحضيراتها لهذه الفترة.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي باتريس موتسيبي جياني إنفانتينو فوزي لقجع نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي باتريس موتسيبي جياني إنفانتينو فوزي لقجع نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي في حق اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام بسبب سلوك غير لائق في مواجهة إنجلترا ضد سلوفاكيا في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024 لكرة القدم.

وأصدر "يويفا" بيانا، اليوم الاثنين، جاء فيه: "ستجري لجنة الأخلاق والانضباط تحقيقا، بخصوص انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق، من جانب لاعب المنتخب الإنجليزي جود بيلينجهام، بعد حدوث ذلك خلال مباراة".

وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "سيتم الإعلان عن أي معلومات بخصوص هذا الأمر في حينه".

وبحسب تقارير صحفية بريطانية فإن الانتهاك المحتمل من جود بيلينغهام قد يتعلق بطريقة احتفاله بهدف التعادل المتأخر جداً الذي سجله في شباك المنتخب السلوفاكي في الدقيقة 90+5 في ثمن نهائي البطولة.

وكان بيلينغهام قد علق على هذه الإشارة، عبر حسابه على منصة "إكس"، قائلا: "إنها مزحة داخلية مع بعض الأصدقاء المقربين الذين حضروا المباراة.. لا شيء سوى الاحترام للمنتخب السلوفاكي، الذي خاض المواجهة بقوة".

وتغلبت إنجلترا على سلوفاكيا (2-1) بعد التمديد ليضرب المنتخب الإنجليزي بذلك موعداً مع سويسرا في الدور ربع النهائي.


مقالات مشابهة

  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران