قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، إن "عدم إقامة الدولة الفلسطينية سيتسبب باستمرار العنف في الشرق الأوسط"، وذلك في ظل تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

وأضاف خلال مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط الثالث عشر لنادي "فالداي الدولي" للمناقشات، أن "الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حاولوا فرض حلول غير واقعية على قطاع غزة".



وشدد وزير الخارجية الروسي، على رفض بلاده أن يكون ما جرى في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي "سببا في تنفيذ عقاب جماعي للفلسطينيين".

ولفت إلى عدم وجود فرص لإعادة الاستقرار في قطاع غزة وسط  الظروف الراهنة، مؤكدا ضرورة إيجاد "أرضية قانونية ملزمة لحل نهائي للصراع في الشرق الأوسط".

وشدد لافروف على أهمية "إيجاد مخرج من الوضع الكارثي الذي تسببت به السياسة الأميركية في الشرق الأوسط"، حسب تعبيره.


ولليوم الـ130على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى حوال الـ 68 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لافروف الاحتلال غزة امريكا غزة روسيا الاحتلال لافروف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشرق الأوسط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا: حل الدولتين الطريق الوحيد للسلام في الشرق الأوسط

جدد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل الباريس اليوم الاثنين التأكيد على أن حل الدولتين هو “الطريق الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

وقال الباريس في لقاء مع التلفزيون الإسباني الرسمي إن بلاده تدين مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وقصف البنى التحتية المدنية والقتل العشوائي للمدنيين.

وطالب مجددا بالإيقاف الفوري لإطلال النار وتحرير جميع الرهائن والسماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة والامتثال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والالتزام بقرارات محكمة العدل الدولية وانهاء العنف.

وشدد ألباريس على أن إسبانيا “لن تستسلم وستواصل العمل من أجل السلام في الشرق الأوسط والمضي قدما في تطبيق حل الدولتين اللتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام”.

المصدر وكالات الوسومإسبانيا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • إسبانيا: حل الدولتين الطريق الوحيد للسلام في الشرق الأوسط
  • داليا عبدالرحيم: الجماعات الإرهابية تجد في الصراع الإيراني الإسرائيلي فرصة لتوسيع نفوذها.. خبير: فرص التصعيد بالمنطقة أكبر من التسوية.. ونتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • عام من العدوان.. المعارك بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية تركزت في عدة محاور بغزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنات أخرى في محيط قطاع غزة رداً على مجازر العدو الإسرائيلي بحق أهالي القطاع
  • لجم العدوان يحتاج أكثر من البيانات والتصريحات
  • محلل سياسي: القوى العظمى شريكة في الحروب الدائرة بالشرق الأوسط
  •  «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح
  • مكاسب كبيرة للنفط وسط احتمال اتساع الصراع بالشرق الأوسط
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب