الوطن:
2024-07-08@11:56:42 GMT

رفع الحد الأدنى للتأمينات 2024.. اعرف قيمته

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

رفع الحد الأدنى للتأمينات 2024.. اعرف قيمته

رفعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، الحد الأدنى للتأمينات 2024 منذ شهر يناير الماضي، وذلك تنفيذًا للقرار الصادر برفع الحدين الأقصى والأدنى للاشتراك التأميني.

الحد الأدنى للتأمينات 2024

وبدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في رفع الحد الأدنى للتأمينات 2024، منذ شهر يناير الماضي 2024، وجاء الحد الأدنى للاشتراك التأميني ليكون 2000 جنيه بدلًا من 1700 جنيه.

رفع الحد الأقصى

ويكون الحد الأقصى للاشتراك التأميني 12600 جنيه بدلًا من 10900 جنيه، وتم تطبيق هذا القرار من 1 يناير من العام الجاري 2024.

ويأتي قرار رفع الحدين الأقصى والأدنى للتأمينات، طبقًا لقانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019 لتنفيذ محاور إصلاح محاور النظام وتحسين معيشة الأشخاص المؤمن عليهم وقت انتهاء خدمتهم.

كما جاء القرار أيضًا برفع الحد الأدنى والأقصى للمعاشات لتحقيق حياة كريمة للمواطنين والتخفيف من على كاهلهم وتطبيق الحزمة الاجتماعية التي أقر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأقر برفع المعاشات والرواتب بالنسبة للموظفين في القطاع الحكومي والخاص بدءًا من شهر مارس المُقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمينات التأمينات الاجتماعية الحد الأقصى رفع الحد

إقرأ أيضاً:

شخص يتهم زوجته بالنشوز ويطالبها بسداد 700 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل

"خرجت من منزل الزوجية بعد شهرين من الزواج، تدهورت حالتي الصحية، وتم اصطحابي للمستشفى من قبل عائلتي بعد أن كاد زوجي أن يقضي على وانهال على بالضرب، وأجبرني على توقيع كمبيالات بـ 700 ألف جنيه، ليبتز شقيقي لسداد المبلغ له".. كلمات جاءت على لسان إحدي الزوجات في شكواها ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بعد خلافات نشبت بينهما وتطورت لطلبها الطلاق للضرر، وبلاغات متبادلة، وجنحة ضرب ضد زوجها.

 

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "بعد شهرين انهار زواجنا، وقررت الهروب من عنف زوجي، والبحث عن أي وسيلة للنجاة من عنفه، وإصراره على إيذائي، لأذوق العذاب بعد أن أصبحت مطالبة بسداد 700 ألف جنيه في ظل أصرار زوجي لابتزاز عائلتي وشقيقي طمعا في ما يملكونه من مال".

 

وأضافت: "ربنا ينتقم منه ادعي أنني ناشز رغم أنه من طردني من منزله، وشهر بي، ودمر حياتي، ليطالبني بسداد مبالغ مالية كبيرة مقابل الانفصال عني، وعندما اعترض شهر بسمعتي، وقام بإقامة دعوي قضائية ضدي بسبب تعنته، وتسببه لي بالضرر المادي والمعنوي وفقا للمستندات التي تقدمت بها للمحكمة".

 

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.
 







مقالات مشابهة

  • مرتبات يوليو 2024.. أماكن ومواعيد الصرف حسب الوزارات
  • شخص يتهم زوجته بالنشوز ويطالبها بسداد 700 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • «فائدة تصل لـ 27%».. أعلى 15 حساب توفير في البنوك المصرية
  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأحد 7-7-2024.. «اعرف عيار 21 بكام»
  • اندلاع حرائق بالجليل الأدنى وفرق الإطفاء الإسرائيلية تكافح لإخماده / فيديو وصور
  • هل يتم تبكير مرتبات شهر يوليو 2024؟.. اعرف موعد الصرف
  • محصلو شركة «ناتجاس» للخدمات البترولية يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • أسعار شواطئ رأس البر 2024.. اعرف هتصيف بكام؟