قال أحمد لبيب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن القافلة التي أطلقها التحالف الوطني لإغاثة سكان غزة، هي القافلة الرابعة التي تدخل تحت مظلة التحالف، مشيرًا إلى أنها تتضمن ما يقرب من 500 شاحنة «تريلا»، أي أنها شاملة لكل الخدمات والمساعدات الغذائية المطلوبة في الأجواء الصعبة التي يعاني منها أهل القطاع.

التحالف يضم أكبر جمعيات العمل الخيري

وأضاف خلال مكالمة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن التحالف يضم أكبر جمعيات العمل الخيري تحت قاعدة بيانات التحالف الوطني، ولا يقل عن 23 جمعية.

الأنظمة الداخلية للجمعيات لديها قدر كافي من الخبرة

وأشار إلى أن الجمعيات وخاصة بنك الطعام، لديها من القوة واللوجيستية ما يؤهلها لتجميع أكبر عدد من القوافل والمساعدات في مدة أقل من 48 ساعة، وذلك لأن الأنظمة الداخلية لكل الجمعيات، لديها قدر كافي من الخبرة، لمواجهة أي إغاثات أو كوارث، سواء داخل مصر أو خارجها خاصة غزة.

وتابع: «القوافل الثلاثة السابقة كانوا بنفس القوة، ويجرى التنسيق على أعلى مستوى من خلال اجتماعات دورية تحت منظمة التحالف، وإحنا كجمعيات لديها احتياطي استراتيجي كافي تحسبًا لحدوث أي كوارث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني غزة بنك الطعام التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

تمكنت القافلة التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف الطبي على ١٣٧٠ مُواطنًا مجانًا، من خلال وجود ٩ عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة تمثلت في: (عيادتي الباطنة ٣٧٩، عيادة الأطفال ٢٥٩، الجراحة ١٥٦، النساء ٦٩، تنظيم الأسرة ٣٥، الأسنان ١١١، العظام ٢٢٠، الرمد ١٤١).

كما ضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • قافلة «التحالف الوطني» تنقذ بصر فوزي محمد وتستعد للمزيد في القليوبية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا