قدم معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 عرضًا مرئيًا أمام أعضاء مجلس الشورى، وذلك بهدف إطلاعهم على الرؤية ومستهدفاتها والمجهود الحكومي المبذول لإنجاحها وما حققته حتى الآن، وذلك بحضور سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام للمجلس، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

وأشار معاليه خلال العرض إلى خطط وأهداف وآليات تنفيذ الرؤية، من خلال المحاور الرئيسية المتبعة في تنفيذ الرؤية والأولويات الوطنية التي تؤطرها، بالإضافة إلى أبرز مؤشراتها، والأسس التي يتم الاعتماد عليها لمتابعة تنفيذها، وأدوار وحدات المتابعة في المؤسسات الحكومية كافة وجهودها في متابعة تنفيذ الرؤية.

كما تم التطرق في العرض إلى الأدوار المنوطة بمجلس الشورى والشراكة بينه وبين الوحدة فيما يتعلق بتحقيق رؤية عُمان 2040، حيث يعد محور المجتمع وشراكته مع الحكومة ركيزةً أساسيةً في آلية تنفيذ الرؤية، كذلك استعرض معاليه المؤشرات والتحديات التي تواجه تنفيذ الرؤية، بدءًا من جائحة كوفيد19 والمتغيرات التجارية والاقتصادية والتقلبات السياسية الدولية والتي تلقي بظلالها على الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى جهود الوحدة في التغلب على تلك التحديات.

بعدها جرت سلسلة من المناقشات والمداخلات بين أصحاب السعادة أعضاء المجلس ومعالي رئيس الوحدة، تركزت على دور المجلس الحيوي في تنفيذ الرؤية، والعديد من الموضوعات المتعلقة بدور الوحدة في تنفيذ الرؤية بمختلف مستوياتها.

تجدر الإشارة إلى أن الرؤية تهدف إلى إيجاد منظومة شراكة مجتمعية ومؤسسية متكاملة، وتفعيلها بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وإنشاء منظومة بحث وتطوير مترابطة بين مختلف القطاعات والمؤسسات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: تنفیذ الرؤیة

إقرأ أيضاً:

"الشورى" يطالب بدراسة وضع مسارات بالشوارع المزدحمة لسيارات الطوارئ

طالب مجلس الشورى في جلسته العادية التاسعة والثلاثين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، بدراسة مرورية لوضع مسارات في الشوارع الرئيسية المزدحمة تكون مخصصة لسيارات الطوارئ والإسعاف وباصات النقل العام.
وعُقدت الجلسة برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
أخبار متعلقة ‎إتلاف 107 كجم من الخضار والفواكه الفاسدة بأسواق حفر الباطنبمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024واستعرض المجلس في مستهل الجلسة جدول أعمال جلسته العادية التاسعة والثلاثين، وما جاء فيه من بنود، متخذًا قراره اللازم بشأنها.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية
  • "الشورى" يطالب بدراسة وضع مسارات بالشوارع المزدحمة لسيارات الطوارئ
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها