قال الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إنّ مصر ساهمت بنحو 85% من إجمالي المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن موقف مصر لن يتغير تجاه القضية الفلسطينية ورفض التهجير القسري لسكان القطاع.

وأشار رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، خلال مداخلة على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، إلى إرسال 108 قوافل إغاثة لقطاع غزة خلال 36 ساعة مضت، رغم التحديات التي تواجه الدولة في ظل الظروف المحيطة تستمر في دعم الفلسطينيين وإرسال المساعدات الإنسانية.

عاجل.. حدث أمني خطير جنوب غزة وطائرات الاحتلال تنقل عشرات الجنود بوريل يؤكد أهمية استمرار عمل الأونروا في تقديم المساعدات الإنسانية بقطاع غزة

وأكد «عبدالقوي»، أن هدف الاحتلال الإسرائيلي من الحرب التي يشنها على قطاع غزة، طمس الهوية الفلسطينية والقضاء على الشعب الفلسطيني وهذا لن يحدث بأي شكل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية القضية الفلسطينية المؤسسات الأهلية قطاع غزة قوافل إغاثة

إقرأ أيضاً:

"الإعلامي الحكومي": استمرار منع المساعدات لغزة ينذر بارتفاع الوفيات

غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي إن جيش الاحتلال يواصل منع إدخال المساعدات والغذاء إلى قطاع غزة وإغلاق المعابر بشكل كامل منذ 64 يوماً بشكل متواصل.

وأضاف البيان الحكومي أن ذلك يأتي في إطار تعميق المجاعة واستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال والنساء للشهر العاشر على التوالي.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال يعمل على تصاعد سياسة التجويع في محافظات قطاع غزة وبشكل عميق في محافظتي غزة والشمال، من خلال إغلاق الاحتلال لمعابر المساعدات الإنسانية واستهدافها لمخازن الأغذية ومرافق إنتاجها، في خرق واضح لكل المواثيق الدولية.

ولفت إلى إن تعميق الاحتلال "الإسرائيلي" للمجاعة في قطاع غزة يُخالف الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي ينص على حق الحصول على الغذاء كحق أساسي من حقوق الإنسان، والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والذي ينص على حق التحرر من الجوع.

ودان "الإعلام الحكومي" قرار الاحتلال الموافقة الأمريكية على منع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة كسلاح حرب ضد المدنيين وكأداة للضغط السياسي، حيث أدت تلك السياسات إلى تعميق الأزمة الإنسانية التي يعاني منها 2,4 مليون مدني فلسطيني، وأدت أيضاً إلى تضييق الخناق على أهالي قطاع غزة وحرمانهم من حقوقهم الأساسية.

وحمل المكتب الحكومي الاحتلال والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار جريمة التجويع ضد شعبنا الفلسطيني سواء حرب الإبادة الجماعية أو منع إدخال المساعدات.

كما طالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وفتح المعابر وإدخال المساعدات بشكل فوري وعاجل، كما ونطالب بتكثيف الجهود الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة
  • حماس: منع الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية لغزة جريمة صهيونية واستكمال لحرب الإبادة
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة يأتي جزء من حرب الإبادة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 180 شهيداً وجريحاً بمجازر صهيونية جديدة في غزة
  • "الإعلامي الحكومي": استمرار منع المساعدات لغزة ينذر بارتفاع الوفيات
  • أكشن إيد الدولية: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر كافة (فيديو)
  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم
  • الاحتلال: إصابة 23 عسكريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الإمارات تواصل إغاثة أهالي قطاع غزة
  • صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية