لبنان ٢٤:
2024-09-19@10:48:57 GMT

وزير العدل ينعى القاضي منصور: نادرٌ في إسمه وصفاته

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

وزير العدل ينعى القاضي منصور: نادرٌ في إسمه وصفاته

نعى وزير العدل القاضي هنري الخوري، المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي نادر منصور، وقال: "فُجعَ القضاء اليوم برحيل قاض عصامي شاب تاركاً بصمة وجرحاً يلف جسم العدالة".
وأضاف: "رحل القاضي نادر منصور، رجل الأسرة، الأب الحنون المحب لعمله والمتفاني في عطائه في سبيل الحق ورسالة القضاء، مخلّفاً إرثاً من مسيرة قضائية ناصعة ومن محبة غمرت قلوب زملائه بطيبته وأخلاقه وقربه من الناس.

نادرٌ في إسمه وصفاته، سيبقى في قلوبنا قضاةً ومحامين ومتقاضين، وفي قلب كل مَن عرفه".

وتابع: "رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وخالص عزائنا للزميلة الصابرة أميرة ولوالديه وأبنائه ولأفراد عائلته جميعاً وللجسم القضائي النازف برحيله".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير العدل التركي: الأدلة تشير إلى أن استهداف عائشة نور كان مخططا له

شدد وزير العدل التركي يلماز تونتش، على أن الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي قتلت جراء استهداف إسرائيلي مباشر خلال مظاهرة سلمية في الضفة الغربية المحتلة، موضحا أن الأدلة المتوفرة لدى بلاده تظهر أن عملية الاستهداف كان مخططا لها.

وقال تونتش في تصريحات صحفية عقب لقاء عقده مع سفير السلطة الفلسطينية في تركيا فائد مصطفى، الأربعاء، "نعتقد أن عائشة نور استشهدت إثر استهدافها مباشرة وإطلاق النار عليها بطريقة مخططة".

وأضاف أن الأدلة المتوفرة لدى بلاده "هي في هذا الاتجاه"، لافتا إلى أن مواطنته قُتلت على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتها في "مظاهرة سلمية احتجاجا على جريمة الإبادة والمذبحة في فلسطين"، حسب وكالة الأناضول.


وأعرب وزير العدل التركي، عن اعتقاده بأن عائشة نور كانت تخضع للمراقبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن الناشطة كانت قد رفعت العلم الفلسطيني خلال حفل تخرجها ودعت إلى وقف مذبحة الأطفال والنساء في فلسطين.

ووفقا لتقرير صادر عن مؤسسة الطب الشرعي التركية، فإن عائشة نور تعرضت لإطلاق نار عن بعد وفارقت الحياة بسبب دخول الرصاصة من خلف أذنها اليسرى وإلحاقها الأذى بدماغها.

وأشار تونتش، إلى أن هذه الرصاصة موجودة لدى السلطات الفلسطينية، موضحا أن بلاده قدمت طلبا من أجل استلامها وإعادة فحصها.

وفي 6 أيلول /سبتمبر الجاري، استهدف قناص إسرائيلي عائشة نور في الرأس مباشرة خلال مشاركتها في مسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، جنوبي مدينة نابلس، ما أدى إلى وفاتها.


وفي 12 من الشهر ذاته، وصل جثمان الناشطة التركية الأمريكية نور أزغي أيغي التي قتلها الاحتلال الإسرائيلي إلى مدينة إسطنبول، قادما من العاصمة الأذربيجانية باكو، التي استقبلت الجثمان من "إسرائيل" قبل نقله إلى تركيا.

وجرت مراسم دفن الناشطة التركية في مسقط رأسها في منطقة ديديم بولاية آيدن غربي تركيا بمشاركة آلاف المشيعيين، وذلك عقب أداء صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بالمسجد المركزي.

وشارك في مراسم الدفن عدد واسع من السياسيين والمسؤولين الأتراك، بما في ذلك وزراء العدل يلماز تونتش، والخارجية هاكان فيدان، والداخلية علي يرلي كايا، ورئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، وزعيم المعارضة أوزغور أوزيل.

مقالات مشابهة

  • قضاء أبوظبي تغرم 3 كُتّاب عدل خاص لعدم التزامهم
  • «قضاء أبوظبي» تغرم 3 كُتّاب عدل خاص 50 ألف درهم
  • وزير العدل التركي: الأدلة تشير إلى أن استهداف عائشة نور كان مخططا له
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • وزير الأوقاف ينعى والدة أحمد علي سليمان
  • وزير الأوقاف ينعى الإذاعية القديرة سميَّة إبراهيم
  • ابوبكر القاضي ينعى الناشطة:(جميلة النور)
  • وزير الأوقاف ينعى الإذاعية سمية إبراهيم مقدمة برنامج طلائع الإيمان
  • مراسلون بلا حدود تنتقد شكايات وزير العدل ضد الصحافيين
  • زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!