قال المهندس أشرف الخولي رئيس منطقة القاهرة للإسكواش، إنّ بطولات المناطق هي الأقوى في مصر بعد بطولة الجمهورية، مشيرًا إلى أن بطولة القاهرة هي أكبر بطولة مناطق في الموسم للعام الثاني على التوالي.

قبل تنظيم بطولة القاهرة هذا العام صممنا على البدء من حيث انتهينا في العام الماضي

وأضاف، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «قبل تنظيم بطولة القاهرة هذا العام صممنا على البدء من حيث انتهينا في العام الماضي، فقد حقننا في السنة الماضية نجاحا مبهرا، وبالتالي عملنا على إضافة نجاحات جديدة».

نجاح البطولة يتوقف على لاعب الإسكواش

وتابع رئيس منطقة القاهرة للإسكواش: «نجاح البطولة يتوقف على لاعب الإسكواش، وبالتالي، فإننا نعمل على خدمته من 4 محاور أساسية، توفير ملاعب جيدة صالحة للتركيز في اللعب والحفاظ على امنه وسلامه، وتعاوننا مع نادي الزهور الذي جدد ملاعب الإسكواش لديه، كما جرى تجديد مجمع الإسكواش بالكامل».

نظمنا على هامش هذه البطولة دورة تحكيم لإدخال من 25 إلى 35 حكما

وواصل: «ثاني عنصر، هو حكم المباراة، ونظمنا على هامش هذه البطولة دورة تحكيم لإدخال من 25 إلى 35 حكما جديدا في منظومة التحكيم بالتعاون مع الاتحاد المصري».

وأوضح: «ثالث محور، هو الحفاظ على اللاعبين من الإصابات، وسيتم إلقاء محاضرتين عن الطب الرياضي في نادي الزهور حتى يحافظ اللاعب على نفسه ويتم عمل الاستشفاء أو العلاج من الإصابات عند حدوثها».

وأكمل: «المحور الرابع، هو الجزء الطبي، فقد أسسنا مستشفى ميداني بالكامل، وسيتم الكشف على القلب والباطنة بالمجان لكل اللاعبين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكواش بطولة الجمهورية

إقرأ أيضاً:

27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مسؤولو اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله، عن عدد الدول المشاركة في بطولة مصر الدولية في نسختها الـ9 والمقرر إقامتها على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري.

ضمت قائمة الدول المنتظر مشاركتها في البطولة الدولية 27 دولة هي: "موريشيوس - الهند - سويسرا - الجزائر - السعودية - البرتغال - مالطا - إسبانيا - ماليزيا - المغرب - اسكتلاندا - المجر - هولندا - استونيا - الأردن - جزيرة كوك - لوكسمبورج - ليتوانيا - بلغاريا - فرنسا - إيطاليا - ألمانيا - النمسا - الولايات المتحدة الأمريكية - تايلاند - سنغافورة - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

وتعد البطولة من البطولات الكبرى المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي والتي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل مسؤوليه نظرًا لإنتظامها وقوة المنافسة بها.

من جانبه، وجه الدكتور علي حسب الله الشكر لمسؤولي وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي على الدعم الكبير الذي تلاقاه الاتحاد خلال الفترة الماضية حتى تخرج البطولة بالشكل الذي يعبر عن اسم وسمعة مصر الحضارية لاسيما في ظل تنظيمها للعديد من البطولات العالمية والدولية الكبرى خلال الفترة الأخيرة وهو ما يتماشى مع رؤية الدولة في الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن مصر أصبحت خلال الفترة الماضية محط أنظار كافة الاتحادات الدولية لما تمتلكه الدولة المصرية من منشآت مميزة أشاد بها القاصي والداني خلال الأعوام السابقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. العرض العام الأول للفيلم الوثائقي الدرامي "ممر الألم" غدًا
  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • نادي رأس الحمراء يدشن "بطولة الجولف الخيرية".. 11 أكتوبر
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • رئيس البرلمان الإيراني: سنواصل دعم محور المقاومة في مواجهة إسرائيل
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين