شهد أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة الندوة التثقيفية الأولى بعنوان -"التوعية بالخدمات البريدية" وذلك لتعريف الطلبة أهمية الإدخار و التوفير،

جاء ذلك فى إطار التعاون بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «إدارة البريد المصري» لعقد خطة عمل لندوات تثقيفية للمساهمة فى نشر الوعى الثقافى لدى الطلاب بمدارس القاهرة وتعريفهم بأهمية الإدخار و التوفير وبالخدمات البريدية المستحدثة حيث يوجد 4500 مكتب بريد على مستوى الجمهورية.

ونظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة الندوة التثقيفية الأولى اليوم الاثنين12-2-2024 لهيئة البريد المصري بمدرسة الشهيد يسرى عميرة الثانوية الإعدادية النموذجية بإدارة مصر الجديدة التعليمية.

ورحب أيمن موسى مدير المديرية بالسادة الضيوف القائمين بإلقاء الندوة وتشريفهم بعقد أول ندوة تثقيفية لهيئة البريد المصري فى ظل التعاون بينهم.

كما رحب موسى بالطلاب وناقش معهم أهمية مثل هذه الندوات التى تزيد من معلوماتهم ومعارفهم ومداركهم فى الحياة العملية.

وبدأت الندوة بتعريف الطلاب عدد فروع هيئة البريد المصري بمستوى الجمهورية ثم أماكن البريد المتوفرة بالقاهرة وبالخدمات البريدية التى تقدمها هيئة البريد المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البريد المصري تعليم القاهرة أيمن موسى البرید المصری

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بالقاهرة للمرحلة الإعدادية

 

شهد اليوم، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، فعاليات اليوم، الذي نظمه، المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بمصر، فرع القاهرة، للمرحلة الإعدادية، وذلك بكاتدرائية السيدة العذراء سيدة مصر، بمدينة نصر.

أقيم اليوم تحت شعار "انفتحت أعينهما وعرفاه"، بمشاركة الأب عمانوئيل صبحي، منسق المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بالقاهرة، بحضور إحدى عشر كنيسة بالإيبارشية البطريركية، وعدد من أبناء مختلف كنائس الإيبارشية.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، أعقبها عرض عن مؤسسة الطفولة المرسلة، تلاه، لقاء تكويني بعنوان "انفتحت أعينهما وعرفاه"، كما تضمن اليوم أيضًا عددًا من الفقرات الترفيهية، بقيادة الفريق الرياضي الكاثوليكي "CST"، بالإضافة إلى الترانيم الروحية.

وألقى الأب البطريرك كلمة تشجيعية للحاضرين حول "أهمية كوننا مرسلين لأننا معمدين"، مؤكدًا لهم إنهم جزء لا يتجزأ من الكنيسة، وأن لكل منا دور إرسالي في الحياة، كما شدد غبطته أن الإرسال، أو أن نكون مرسلين ليس بالضرورة أن يكون في بلاد أخرى، بل يمكنني أن أكون مرسلًا في بيتي، وكنيستي، وجميع دوائري، ومهما كانت دعوتي، لا بد أن أعرف كيف أعيش رسالتي كرسول للمسيح.

وفي الختام، قدم بطريرك الأقباط الكاثوليك كلمات التشجيع للقائمين على اليوم، متمنيًا لهم خدمة مثمرة، كما التقط مع جميع المشاركين الصور التذكارية.

 

مقالات مشابهة

  • “انتوا عايزين تجربوا فينا”.. عمرو أديب يفجر مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم المصري الجديد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بالقاهرة للمرحلة الإعدادية
  • مدير تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • رابط نتيجة مسابقة البريد المصري 2024 بالرقم القومي