شهد اللواء أ.ح شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، افتتاح مركز طب الأسرة الرئيسي بمستشفيات جامعة قناة السويس. 


هذا وكان في استقبالهما كل من الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد أنور عبدالغني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة مروة عرابي نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمود أحمد حسن مدير المستشفى الجامعي، والقيادات الطبية والإدارية والأمنية بمستشفيات جامعة قناة السويس.

ورافق رئيس الجامعة الدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة، والدكتور إبراهيم القرش مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية.

هذا وخلال الافتتاح ثمن اللواء شريف فهمي بشاره محافظ الإسماعيلية التعاون المثمر الذي يتم بين الجامعة والمحافظة في كافة المجالات، وخاصة في مجال الصحة، حيث اتخذت جامعة قناة السويس خطوات سريعة وجادة للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن الجامعة تعد بيت الخبرة لإقليم القناة وسيناء، كما تتحمل مستشفياتها عبئا كبيرا في خدمة مواطني إقليم القناة وسيناء، مشيرًا إلى أن مركز طب الأسرة الرئيسي هو أول منشأة صحية بجامعة قناة السويس تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه صرح الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير مركز طب الأسرة الرئيسي في وقت قياسي، مؤكدًا أن افتتاح المركز يُعد خطوة لتحقيق هدفنا الأساسي، وهو اعتماد المستشفيات الجامعية للعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، تلك المنظومة المتميزة التي يرعاها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف تقديم رعاية صحية أفضل للمواطن المصري، مشيرًا إلى أن الأجهزة الطبية والعيادات بالمركز جاءت وفق أعلى معايير الجودة، مُعلنًا أن المركز يمثل نقلة نوعية جوهرية في الخدمات الطبية المقدمة لأهالي الإقليم.

وأضاف الدكتور ناصر مندور أن المركز يهدف لتسهيل الخدمات الطبية المقدمة للعاملين بجامعة قناة السويس والمستشفيات الجامعية وذويهم وأهالي الإسماعيلية، وتتبع خدماته لمشروع التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يتم ربط ما يقرب من 50 ألف فرد طبقا لعدد العاملين بالجامعة وأسرهم.

وأفاد الدكتور ناصر مندور أن المركز يضم كادر على أعلى مستوى من الكفاءة والتحفيز، مستخدما التقنية المتقدمة لتحسين المستوى الصحي للفرد والأسرة والمجتمع.


كما أوضح الدكتور أحمد أنور أن المركز يضم  6 عيادات هي: طب الأسرة لمتابعة الحالات الحادة والمزمنة، ومتابعة الحمل وتنظيم الأسرة، ومتابعة الطفل السليم، كما يضم عدد 2 عيادة أسنان، وعدد 2 معمل للتحاليل الطبية، وغرفة للأشعة وغير ذلك.

وتابع أنه سيتم ربط جميع العاملين بالجامعة  والمستشفيات الجامعية وذويهم وأهالي الإسماعيلية، لتلقي الخدمات الطبية الأولية بمركز طب الأسرة الرئيسي بالمستشفيات الجامعية، وفق أعلى معايير الجودة للخدمات الطبية.

يُذكر أن  فريق عمل المركز يضم.. مدير المراكز الطبية الدكتور مصلح عبدالرحمن إسماعيل، والمدير الفني للمراكز الدكتورة ولاء سالمان، ومدير المركز الدكتورة هبة محمد عباس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية رئيس جامعة القناة التأمین الصحی الشامل الدکتور ناصر مندور جامعة قناة السویس أن المرکز

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تحقق تقدم في التصنيف العالمي us news

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن نتائج المصنف الأمريكي يو أس نيوز  US-News لتصنيف الجامعات عالمياً وتصنيف التخصصات الأكاديمية لعام 2024، أظهرت تقدم جامعة قناة السويس 148 مركز عالمياً، حيث حصلت على الترتيب 659 مقارنة بالترتيب 807 في 2023.

وتابع مندور، عرض نتائج التصنيف التي أوضحت حصول جامعة قناة السويس على المرتبة 23 أفريقيا من بين 69 جامعة أفريقية  والمرتبة  ال 12 من بين 29 جامعة مصرية تم إدراجها هذا العام، لافتاً إلى أن التصنيف هذا العام شمل  2250 جامعة، ارتفاعًا عن تصنيف العام الماضي الذي شمل 2000، موزعة على 104 دولة.

وثمن الدكتور ناصر مندور، جهود الدولة في إتاحة النشر المجاني من خلال بنك المعرفة وأتاحة  تصفح العديد من دور النشر العالمية للباحثين المصريين، والذي أدى إلى تحسين الترتيب العالمي للجامعات المصرية في التصنيفات الدولية.

وأرجع الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث حفاظ الجامعة، على مكانتها ضمن أفضل 700 جامعة عالمياً، إلى حرص مختلف الباحثين بها  على النشر في الدوريات العلمية العالمية الرصينة، فضلاً عن زيادة التعاون الدولي لباحثين الجامعة مع مختلف جامعات العالم حيث ظهرت جامعة قناة السويس بالترتيب 79 عالمياً في التعاون الدولي والثالث مصرياً، مما يعكس جهود باحثي الجامعة  وإتخاذ الجامعة الخطوات اللازمة نحو الإرتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بهدف تحقيق مستوى عالي من التميز والريادة الإقليمية والدولية لباحثينها.

وألمح محمد سعد، أن تصنيف يو إس نيوز الأمريكي يُعد من أهم التصنيفات دولياً، حيث يُمثل مؤشراً للأداء البحثي بالجامعة، موضحاً أن تقدم الجامعة في التصنيف يرجع إلى عدة إجراءات اتخذتها الجامعة خلال الفترة الماضية، منها الدعم الفني ورفع كفاءة الباحثين في النشر الدولي من خلال الدورات التدريبية.

ومن جانبه - أكد الدكتور سامح سعد مدير مكتب التعاون الدولي، أن نتائج التخصصات الأكاديمية بالتصنيف أظهرت تفوق جامعة قناة السويس في 6 تخصصات أكاديمية منها خمس تخصصات لأول مرة وتشمل هذة التخصصات، البيولوجى والكيمياء الحيوية (346)، الكيمياء (982)، الطب الاكلينيكى (814)، علم البيئة (463)، الصيدلة وعلم السموم ( 217)، واخيرا علم النبات وعلم الحيوان (251)، كما أظهرت النتائج تميز باحثي جامعة قناة السويس فى التعاون الدولي في التخصصات المُصنفة لهذا العام وتميزهم على المستوى المحلى.

وأشارت الدكتورة إلهام الخواص مدير وحدة التصنيف بمكتب التعاون الدولي إلى أن تصنيف يو أس نيوز يأتي بدعم Clarivate على إختيار 2271 جامعة والتي منها تم اختيار أفضل 2250 جامعة لعام 2024. وأدرجت U.S. News الجامعات المصنفة وفقاً إلى نتائج استطلاع Clarivate للسمعة العالمية والذي يشترط على نشر الجامعة الحد الأدنى من الابحاث العلمية وهو 1250 ورقة بحثية منشورة على الأقل في الفترة من 2019 إلى 2023.

وأضافت إلهام الخواص، أن التصنيف يقوم على 13 مؤشر والأوزان الثلاثة عشر التي اختارتها مجلة يو إس نيوز لقياس الأداء البحثي العالمي هى، السمعة البحثية العالمية 12.5%، السمعة البحثية الإقليمية 12.5%، الابحاث المنشورة 10%، الكتب 2.5%، المؤتمرات 2.5%، تأثير الاقتباس الطبيعي 10%، إجمالي الاستشهادات 7.5%، عدد الابحاث التي تعد من بين الـ 10% الأكثر استشهاداً 12.5%، النسبة المئوية لإجمالي المنشورات التي تعد من بين الـ 10% الأكثر استشهاداً 10%، التعاون الدولي – نسبة إلى البلد 5%، التعاون الدولي 5%، عدد الأوراق البحثية التي تم الاستشهاد بها كثيرًا والتي تعد من بين أفضل 1٪ الأكثر استشهادًا في مجال تخصصها 5٪، واخيرا النسبة المئوية لإجمالي الابحاث التي تعد من بين أفضل 1% من الأبحاث الأكثر استشهاداً بها 5%. وتم استخدام نتائج استبيان السمعة الأكاديمية الذي أجرته Clarivate لإنشاء مؤشري السمعة المستخدمين في تحليل تصنيف U.S. News. وكان العدد الإجمالي للمشاركين 28,666.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • جامعة قناة السويس تحقق تقدم في التصنيف العالمي us news
  • رئيس «الحياة الفطرية»: افتتاح مركز العضية بمحمية الوعول يسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات 4 أعوام
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات الجامعة خلال 4 سنوات
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض انجازات الجامعة خلال ٤ سنوات
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية