وافقت الجمعية العمومية بالاتحاد المصري للفروسية على إسقاط عضوية هشام حطب وأحمد محمد نبيل، بالإجماع من 13 هيئة رياضية.

وتواجد شريف العريان أمين عام باللجنة الأولمبية المصرية كمراقب للجمعية العمومية الغير عادية للاتحاد المصري للفروسية، و المستشار أحمد سعد المشرف القضائي على الجمعية العمومية.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية اليوم الثلاثاء عبر الفيديو كونفرانس الإماراتي، حضور سلطان اليحيائي رئيس المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي كمندوب مفوض من الاتحاد الدولي، وفرانشيسكو ليما، رئيس الحوكمة والشؤون المؤسسية بالاتحاد الدولي للفروسية.

وبعد إسقاط عضوية هشام حطب من الاتحاد المصري للفروسية فلن يتمكن من الترشح لمدة 5 سنوات أي في الانتخابات المقبلة والتي تليها أيضا.

وجاءت الموافقة بالاجماع على إسقاط عضوية هشام حطب وأحمد محمد نبيل من أندية: سبورتنج، سموحة، أصحاب الجياد، جرين بلازا، الجمعية الرياضية، فروسية الجزيرة، الجزيرة، المعادي، الشرطة، القوات المسلحة، الحرس الجمهوري، كونكور السلام، والشمس".

ويدير الاتحاد المصري للفروسية حاليا 5 أعضاء برئاسة الدكتور إسماعيل شاكر رئيس الاتحاد وأحمد فؤاد الوطن المدير الماضي، والدكتور كريم السبكي عضوا وهديل الحداد وهاني مجدي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للفروسية شريف العريان الاتحاد المصری للفروسیة

إقرأ أيضاً:

هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب

كشفت تقارير صحفية أنه من المقرر أن يجرى استبدال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الذي انتقد إسرائيل بشكل متكرر في حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وتصاعد التوترات مع حزب الله، برئيسة الوزراء الإستونية كايا كالاسرئيس.

رئيسة وزراء استوانيا مؤيدة لإسرائيل

وبحسب موقع صحيفة «جيروزاليم بوست»، فإن رئيسة وزراء استوانيا أعلنت دعمها لإسرائيل واستنكرت بأشد العبارات الهجوم الإيراني غير المبرر ضد إسرائيل، ووصفته بأنه تصعيد يعرض المزيد من الأرواح للخطر، على حد وقولها.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن رايس تدعم حل الدولتين، وتحدثت في السابق على نطاق واسع عن الوضع الإنساني في غزة، لكنها أكدت أيضا على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

ومع ذلك، تصف التقارير سياسة كالاس الخارجية بأنها منتقدة شديدة لروسيا في غزوها لأوكرانيا، مشيرة إلى أن نجاح إسرائيل في اعتراض الهجوم الإيراني يظهر قوة التعاون والمساعدة من الشركاء في رسالة إلى زعماء الاتحاد الأوروبي الآخرين.

اعتراض الكرملين على تعينها

وقال الكرملين إن آفاق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا سيئة بعد أن رشح زعماء الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين لولاية أخرى رئيسة للمفوضية الأوروبية واختاروا الإستوني كالاس كرئيس جديد للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، إن كالاس معروفة بخطاباتها المناهضة لروسيا، موضحا أن «كالاس» لم تظهر أي ميول دبلوماسية حتى الآن، وهي معروفة بتصريحاتها المتشددة تماما وحتى المناهضة لروسيا بشكل علني في بعض الأحيان.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب
  • انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء البيطريين 26 يوليو المقبل
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء
  • اتفاق وشيك على توزيع المناصب العليا بالاتحاد الأوروبي قبيل انتخابات فرنسا