أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي،  أن قطاع غزة تحول إلى منطقة موبوءة تستدعي تدخلا دوليا عاجلا، مضيفًا إننا نعمل على وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وزيرة الخارجية الألمانية: نرفض التهجير القسري للفلسطينيين من غزة.. ونحتاج لهدن إنسانية عاجل| "الأونروا" لا أحد آمنا بغزة.. واستمرار عملنا ضمانه لنجاح أي عملية انتقالية مستقبلية

وأضاف "المالكي"، أن خطة الإصلاح ضرورية لخدمة الشعب الفلسطيني، وبحثنا مع البنك الدولي ومنظمات دولية خطة لإعادة إعمار غزة، مردفًا: عقدنا اجتماعات مع الدول العربية لوضع رؤية سياسية متكاملة.

وشدد، على ضرورة العمل من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين، منوهًا بأن رفح الفلسطينية مهددة بالاجتياح والدمار كغيرها من المدن، وهناك أكثر من 1.5 مليوني فلسطيني محاصرون في رفح جنوبي غزة، مشددًا على ضرورة تحقيق الاستقرار بالضفة حتى لا تتحول إلى قطاع غزة آخر.

وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني، أنه يجب توفير ممرات آمنة للمدنيين الفلسطينيين في رفح، مشيرًا إلى أن مصر وقطر والولايات المتحدة تبذل جهدًا كبيرًا للتهدئة بغزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك الدولي الولايات المتحدة الدول العربية الشعب الفلسطيني اطلاق سراح وزير الخارجية رياض المالكي قطاع غزة ممرات امنة اطلاق النار رؤية سياسية وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني مصر وقطر إعادة إعمار غزة إطلاق النار في غزة رفح جنوبي غزة وقف فوري لإطلاق النار تحقيق الاستقرار خطة الإصلاح خدمة الشعب

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة

قالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابة إسرائيلية، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش رصد نشاطا متزايدا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) شمالي قطاع غزة.

فقد قالت القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية، بقذيفة الياسين 105، في حي التنور شرق رفح جنوب القطاع.

في المقابل، قالت صحيفة معاريف إن الجيش الإسرائيلي رصد نشاطا متزايدا لحركة حماس في مناطق شمالي قطاع غزة.

من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 41 ألفا و586 شهيدا و96 ألفا و210 جرحى منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة، في التقرير الإحصائي اليومي إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و118 مصابا خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأضافت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبالإضافة إلى الضحايا، ومعظمهم من الأطفال والنساء، أسفرت الحرب الإسرائيلية بدعم أميركي عن دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال في إحدى أسوا الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • وزير يطلق تحذيرًا عاجلا: وصلنا إلى السيناريو الاسوأ
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • وزير الخارجية: يجب تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار بغزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق لحرب إقليمية
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: إمكانيات حزب الله محدودة ويجب ضبط النفس (فيديو)
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان
  • وزير الخارجية يؤكد مساعي مصر الدولية لحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني