في الآونة الأخيرة، تم تداول أخبار تفيد بتخفيض الرسوم المتعلقة بالمرافقين وإمكانية تقسيطها، وفي هذا السياق، قامت وزارة الخارجية السعودية بالإعلان بشكل رسمي عبر موقعها الإلكتروني لتوضيح حقيقة هذه الأخبار، مؤكدة أنها لا تمت للحقيقة بأي صلة، وأن الرسوم لا تزال كما هي دون تغيير أو تخفيض، وفي إطار التنبيه على المواطنين، أكدت الوزارة أن في حالة تأخير دفع هذه الرسوم، سيتم فرض غرامة إضافية، حيث تزيد قيمتها بتزايد عدد مرات التأخير، يتعين على الأفراد الالتزام بالمواعيد المحددة لتفادي أي تأخير يتسبب في تكبد تكاليف إضافية.

خطوات دفع رسوم التابعين والمرافقين

تم توفير ميزة دفع رسوم التابعين والمرافقين بشكل إلكتروني لتسهيل العملية على الأفراد، إليك الخطوات التي يمكن اتخاذها لإتمام عملية الدفع:

قم بزيارة موقع مصرف البنك الراجحي.اختر الأيقونة المخصصة للخدمات الإلكترونية.قم بتسجيل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم انقر على تسجيل الدخول مرة أخرى.ستظهر قائمة بالخدمات، حيث يتم تحديد الأيقونة المتعلقة بالمدفوعات.اختر الأيقونة المتعلقة بالمدفوعات الحكومية.اختر خدمة المقيمين.حدد الخدمة التي ترغب في دفع رسومها.اضغط على نوع الطلب وحدد الأيقونة المخصصة لرسوم التابع.ادخل البيانات المطلوبة، مثل رقم الحدود وتاريخ انتهاء الإقامة بالتقويم الميلادي والهجري.اضغط على كلمة “التالي”.اختر الأيقونة المخصصة للتحقق من صحة البيانات.سيتم إرسال رسالة فورية إلى رقم المستخدم، تحتوي على قيمة الرسوم التي تم خصمها.

تلك الخطوات تساعد في جعل عملية دفع رسوم التابعين والمرافقين أكثر سهولة ويسر عبر النظام الإلكتروني المتاح.

عقوبات عدم سداد رسوم التابعين والمرافقين

فرضت الحكومة السعودية غرامات على الأفراد الذين لا يقومون بسداد قيمة الرسوم المقررة للمرافقين أو التابعين، وتتفاوت هذه الغرامات وفقًا لعدد مرات التأخر عن السداد، يتضمن نظام الرسوم الآتي:

سيتم تفرض غرامة قدرها 500 ريال سعودي في حالة التأخر لأول مرة عن السداد.في حالة عدم السداد للمرة الثانية، وفي حال العثور على المرافق أو التابع دون إيصال أو وثيقة دفع، ستفرض غرامة تصل إلى 1000 ريال سعودي.في حال استمرار التأخير وعدم السداد للمرة الثالثة، يتم ترحيل الفرد نهائيًا من حدود المملكة السعودية إلى بلاده، وقبل عملية الترحيل، يجب على الفرد سداد مبلغ إضافي قدره 1000 ريال سعودي.

تأتي هذه الإجراءات ضمن إطار السياسة الحكومية لتعزيز الالتزام بسداد الرسوم المحددة وتحفيز الأفراد على الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رسوم التابعين والمرافقين دفع رسوم التابعين والمرافقين

إقرأ أيضاً:

استخدامات الرسوم المتحركة في ورشة تدريبية بثقافة المنيا

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، اليوم الأربعاء، أولى فعاليات الورشة التدريبية لتنفيذ الرسوم المتحركة والإعلانات "Moho Studio" والتي تعقدها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام، بقصر ثقافة المنيا، لعدد من العاملين بالفرع، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

 

وبحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، رحاب توفيق مدير عام فرع ثقافة المنيا، دكتور  جيهان دياب مدير عام تنفيذ البرامج بإعداد القادة.

 استهل اللقاء بحديث للمخرج دكتور محمد ربيع، مدرس الرسوم المتحركة بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة، أوضح خلاله أن الهدف من الورشة التدريب على مهارات الرسوم المتحركة ، والقدرة على التعبير الفني والتقني ، للوصول إلى مرحلة إنتاج أفلام ذات مؤثرات بصرية.

 

كما قدم نبذة مختصرة عن تاريخ الرسوم المتحركة ، موضحا ، أنه فن تركيبي قائم على تعاقب مجموعة رسوم مسطحة أو أشكال ثلاثية الأبعاد ، مثبتة على شريط سينمائي، يتم عرضها على شاشة بسرعة 24 لقطة في الثانية ، وهو ما يمنح المشاهد وهم الحركة.

 

وأضاف  أن فن الرسوم المتحركة ظهر قبل اكتشاف السينما على يد بعض العلماء والمخترعين، لتحريك الصور على الشاشة بواسطة أقراص دوارة أو أشرطة ، تحمل رسوما ومجموعة من المرايا. 

 

وأشار ربيع، أن أدوات الرسوم المتحركة شهدت عدة تطورات، بدأت مع طريقة الخلايا والتي تمثلت في مجموعة من الرسومات الورقية ، يتم رسمها على أوراق شفافة تسمى خلايا ، وعلى الإتجاه المعاكس تملأ الفراغات بالألوان، ثم توضع الشفافيّة فوق خلفية ثابتة، ويتم رسم اختلاف بين كل لوحة لتحقيق وهم الحركة، ثم توالت التطورات ، وأصبحت تتم عملية الرسم والتلوين مباشرة بإستخدام الكمبيوتر ، الذي يتوافر به عددا كبيرا من التقنيات عن طريق البرامج ثلاثية الأبعاد، التي تمنح حركة تحاكي الحركات الواقعية.

 

واختتمت فعاليات اليوم الأول ، بتوضيح مجالات استخدام الرسوم المتحركة ، ومنها ، إنتاج القصص الدرامية القصيرة والأفلام الكوميدية ، الإعلان عن السلع في الوسائل المرئية المختلفة كالتليفزيون ، بالإضافة ، إلى الأفلام التعليمية، ومشاهد الحركة التي يصعب تصويرها سينمائيا.

مقالات مشابهة

  • استخدامات الرسوم المتحركة في ورشة تدريبية بثقافة المنيا
  • غرامات وعقوبات وغريبة على لاعبي دورتموند
  • تطبيق إنستا باي Instapay: تحويل الأموال وسداد الفواتير بسهولة
  • بطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • مفوضي الدولة توصي ببطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • «البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»
  • للاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الخطوات وطرق السداد
  • بعد طرحه إلكترونيا.. Inside Out 2 يحقق 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام
  • «الإسكان»: فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج إلكترونيا
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية