موسكو-سانا

أكدت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا أن الأجهزة الخاصة الأوكرانية وأجهزة الاستخبارات الغربية كثفت من جهودها في تجنيد الإرهابيين على شبكة (آر يو نت) الروسية.

ونقل موقع RT عن رئيس اللجنة ومدير هيئة الأمن الفيدرالية ألكسندر بورتنيكوف قوله خلال اجتماع أمني عقد اليوم: “لقد كثفت التنظيمات الإرهابية في سياق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا من أنشطة التجنيد عبر الإنترنت في محاولة للبحث عن مرتكبي الجرائم الإرهابية المحتملين والمتواطئين معهم من السكان الروس”.

وأشار بورتنيكوف إلى أن أجهزة الاستخبارات الغربية ومراكز المعلومات والعمليات النفسية الأوكرانية التي تسيطر عليها تسعى إلى توريط مواطنين روس في أنشطة تخريبية وإرهابية.

ولفتت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب إلى أنه ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تم منع 419 جريمة إرهابية تم التورط بها من قبل أشخاص تم تجنيدهم، وتأثروا بالدعاية المناهضة لروسيا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل

 شهدت إيبارشيات الكرازة المرقسية نشاطا مكثفا من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث صلى الأنبا جوارجيوس أسقف إيبارشية مطاي، القداس الإلهي، في كنيسة الشهيد مارجرجس بمطاي البلد، وخلاله دشن نيافته عددًا من الأواني لخدمة المذبح بالكنيسة ذاتها، وشارك في الصلوات كهنة الكنيسة، وخورس شمامستها، وأعداد كبيرة من شعب الكنيسة.

وصلى الأنبا أغناطيوس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل في قرية الضبابشة التابعة للإيبارشية، وخلاله سام الخادم كيرلس غطاس، شماسًا كاملًا للخدمة بالكنيسة ذاتها وكنيسة الشهيدة دميانة بقرية ميت الرخا التابعة للإيبارشية، وذلك تمهيدًا لسيامته قسًّا خلال الأيام المقبلة، وشارك في الصلوات عددا من الآباء كهنة الإيبارشية.

فيما زار الأنبا سارافيم أسقف أوهايو وميتشجان وإنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية منطقة الأرشيديوسس لشمال كاليفورنيا وغرب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صلى أمس الأول القداس الإلهي في كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بهيوارد، ودون خلاله بعض أواني المذبح، كما عقد مساءً اجتماعًا مع شباب منطقة شمال كاليفورنيا وألقى عليهم محاضرة عن «كيفية التمسك بقيمنا المسيحية في وسط عالمنا المتغير».

وفي صباح اليوم التالي صلى القداس الإلهى في كنيسة القديس مار مرقس الرسول بسان فرانسيسكو، ورسم عقب صلاة الصلح بعض من أبناء الكنيسة ذاتها شمامسة في رتبة إبصالتس «مرتل».

مقالات مشابهة

  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • باحث: الإرهابيون يقيمون في أوروبا باعتبارهم لاجئيين ويحصلون على رواتب
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • نشاط مكثف لوزيرة التعاون الدولي خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • بالفيديو.. برلمانية قطرية تشيد بالتجربة العمانية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب