المبيضين: الحكومة أنجزت استعدادها أمام مجلس النواب بإعادة النظر في صندوق دعم الطالب الخلايلة: 2200 دار لتحفيظ القرآن في الأردن تنفق عليها الوزارة دون مقابل

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن موجودات صندوق الحج حتى نهاية العام الماضي بلغت 333 مليون دينار.

اقرأ أيضاً : الصفدي: تحذيرات الملك تستوجب موقفا دوليا لوقف جرائم الاحتلال

وأضاف الخلايلة، خلال اللقاء الإعلامي مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان "وزارة الأوقاف.

. إنجاز وعطاء"، أن الصندوق المملوك للوزارة وزع نسبة أرباح جيدة على جميع المدخرين من 10 دنانير فأكثر حتى مليوني دينار.

وأكد أنه جرى إنفاق أكثر من 6 ملايين دينار على الأسر الفقيرة من صندوق الزكاة العام الماضي.

وأشار الخلايلة إلى أنه في العام الماضي وصلت عائدات استثمار الأوقاف 7 ملايين و400 ألف دينار لأول مرة، بحجم مشاريع منفذة 127 مليون دينار أوجدت فرص عمل لعشرين ألف مواطن.

ولفت إلى أن هناك 7500 مسجد في الأردن، تعمل الوزارة من خلالها على إبراز الوسطية ونبذ التطرف وتسريخ القيم الإسلامية، إضافة إلى 2200 دار لتحفيظ القرآن تنفق عليها الوزارة دون مقابل.

من جهته، قال وزير الاتصال الحكومي الناطق باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، إن الحكومة أنجزت استعدادها أمام مجلس النواب بإعادة النظر في صندوق دعم الطالب وإقرار نظام معدل له، ليصار إلى إنجاز نظام جديد لصندوق دعم الطالب الفقير. 

وأوضح المبيضين أن التعديلات جاءت للحفاظ على المراكز القانونية التي تكونت للطلاب للاستفادة من المنح المقدمة لهم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف الحج العمرة

إقرأ أيضاً:

الإمارات للتعليم المدرسي تعلن عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024 لكافة المراحل الدراسية، على أن يبدأ الإعلان بتاريخ 3 يوليو المقبل للكشف عن نتائج الصف الثاني عشر في تمام الساعة العاشرة صباحا، وكذلك نتائج الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر في تمام الساعة الرابعة مساء.

وسيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن بتاريخ 4 يوليو في تمام الساعة العاشرة صباحا، ومن الصف الأول إلى الرابع في تمام الساعة الرابعة مساء.

وأوضحت المؤسسة أنه بإمكان الطلبة الحصول على النتائج وطباعتها، بحسب التواريخ الواردة في البرنامج بدءا من الساعة الثامنة مساء ولغاية الساعة 12 صباحا بحسب الصفوف والبرنامج الزمني تبعا لذلك.

ودعت المؤسسة أولياء الأمور إلى الاطلاع على سياسية تقييم أداء الطلبة المتاحة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.ese.gov.ae بهدف التعرف على معاييرها، ومدى تقدم التحصيل الأكاديمي لأبنائهم وفقا لذلك.

وكانت المؤسسة أعلنت مؤخراً عن موعد اختبارات الإعادة والاختبارات التعويضية حيث تبدأ الاختبارات التعويضية بتاريخ 20 يونيو وتستمر لغاية 26 يونيو 2024.

وتبدأ اختبارات الإعادة لنهاية العام الدراسي من 8 يوليو المقبل وتستمر لغاية 12 يوليو 2024 إذ تستهدف الاختبارات التعويضية الطلبة في الصفوف الثالث ولغاية الثاني عشر الذين لم يتمكنوا من تأدية الاختبارات النهائية بسبب غيابهم بعذر مقبول أو نتيجة لمشاكل تقنية حالت دون تأديتهم الاختبار، فيما تستهدف اختبارات الإعادة الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في إحدى مواد المجموعة A، من الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر، حيث حددت المؤسسة الحد الأدنى لدرجة الاجتياز بـ 50% لطلبة الصف الرابع والحلقة الثانية و60% لطلبة الحلقة الثالثة.وام


مقالات مشابهة

  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)
  • الإمارات.. 782 مليون و578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • المعاشات: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • انخفاض استيراد الأردن للنفط ومشتقاته خلال الثلث الأول من 2024
  • الإمارات للتعليم المدرسي تعلن عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024
  • أصول قطاع التأمين بالإمارات ترتفع إلى 131.7 مليار درهم بنهاية الربع الأول
  • آية كابيتال القابضة تشتري 70 مليون سهم خزينة
  • بـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم
  • بزيادة 50% عن العام الماضي.. وزير الأوقاف: تخصيص 30 مليون جنيه لمشروع القرض الحسن