بيروت

التقى رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالمقر الحكومي بعد عودته إلى بيروت، وذلك بعد “اعتكاف” دام سنتين.

ورحب ميقاتي بالحريري في بيته متمنيًا أن تكون ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه مناسبة جامعة تؤكد وحدة اللبنانيين في وجه الأخطار المحدقة بلبنان، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمية في السرايا الحكومية

وبدا الحريري وكأنه فقط الكثير من وزنه، كما أنه ظهر بشكل جديد وتسريحة شعر مختلفة وذقن خفيفة.

وتأتي عودة الحريري إلى لبنان “تزامنا مع الذكرى التاسعة عشرة لاستشهاد والده، حيث من المقرر أن يشارك غدا الأربعاء، في احتفال سيكون بشكل أساسي عبر تجمع شعبي كبير لمناصري “تيار المستقبل” أمام ضريح الحريري الأب في وسط بيروت.

يُذكر أن الحريري علق في 24 يناير 2022، عمله في الحياة السياسية، داعيا “تيار المستقبل” للقيام بالخطوة نفسها وعدم الترشح للانتخابات، معللا قراره باقتناعه بأن “لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الإيراني والتخبط الدولي والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة”.

زيارة السراي الحكومي ولقاء الرئيس نجيب ميقاتي. pic.twitter.com/J9zjGmx2WM

— Saad Hariri (@saadhariri) February 12, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: بيروت تيار المستقبل رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري

إقرأ أيضاً:

سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية الخبير بالمركز الفكرى للدراسات الاستراتيجي، إن هذا العام هو عام الانتخابات الكبرى، منها الانتخابات فى الهند والانتخابات الفرنسية والبريطانية والأمريكية".

البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن نائب امريكى : حان الوقت لينسحب بايدن ويترك قادة جدد يظهرون ويترشحون لهزيمة دونالد ترامب

وأضاف محمد كمال لقاء ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى على قناة on، أن الحزب الديمقراطى فى أمريكا فى ورطة كبرى، المرشح الذى فاز فى الانتخابات التمهيدية الصورية فى الحزب الرئيس جو بايدن حالته الصحية سيئة ومتدهورة بشكل سريع.

الرئيس جو بايدن يتلعثم فى الحديث

ولفت محمد كمال إلى أن الرئيس جو بايدن يتلعثم فى الحديث، وكانت المببرات لترشحه أن ترامب سيترشح أمامه وانه سيهزمه مرة أخرى، وهناك وجهة نظر تقول إن الحزب استثمر فيه، وبعض الأسماء الأخرى ضعيفة لن تستطيع منافسة ترامب.

أكد البنتاجون إن وزير الدفاع الأمريكي حث نظيره الإسرائيلي على دعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة، بحسب ما  أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

وصرح النائب الديمقراطي سيث مولتون أن الوقت قد حان للرئيس جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي وفتح المجال أمام قادة جدد للظهور والترشح لهزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

 

وفي حديثه لوسائل الإعلام، قال مولتون: "نحن في مرحلة حرجة تتطلب وجود قيادة جديدة قادرة على توحيد الحزب الديمقراطي وتحقيق النصر في الانتخابات المقبلة. أعتقد أن الوقت قد حان لبايدن للتنحي والسماح لجيل جديد من القادة بالظهور."

 

وأضاف مولتون أن الديمقراطيين بحاجة إلى مرشح يمكنه جذب الناخبين الشباب والمستقلين، قائلاً: "علينا أن نقدم رؤية جديدة وطاقة جديدة لتجاوز التحديات الحالية وهزيمة ترامب في الانتخابات القادمة."

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي كبير أن رد حركة حماس على منحى الصفقة المطروحة يتضمن اختراقًا مهمًا، مشيرًا إلى أن القرار النهائي بشأن الصفقة يتوقف الآن على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال المسؤول الإسرائيلي: "لقد تلقينا ردًا من حماس يشير إلى وجود تقدم كبير في المفاوضات الجارية بشأن الصفقة. هذا الاختراق يمكن أن يكون مفتاحًا لتحقيق اتفاق شامل."

 

وأضاف المسؤول أن الأمر الآن في يد نتنياهو لاتخاذ القرار النهائي، قائلاً: "الأمر يتطلب قرارًا حاسمًا من القيادة السياسية، ونتنياهو هو الذي يملك الصلاحية لاتخاذ هذا القرار في هذه المرحلة الحرجة."

 

مقالات مشابهة

  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • وزارة التربية ومؤسسة الحريري أطلقتا ورش عمل لتطبيق البكالوريا الدولية في 12 مدرسة رسمية
  • إنتبهوا الى سياراتكم.. سرقة من نوع جديد في بيروت (صور)
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • رستم: ميقاتي أثبت حرصه على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب
  • ميقاتي: التوترات الحالية في جنوب لبنان صدى للمآسي في قطاع غزة
  • بهاء الحريري: لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه
  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • ميقاتي: خيارنا هو السلام وشعبنا لا يرضى بالإعتداءات الإسرائيلية على سيادته
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره