نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية، بمقر النادي الأهلي بالقاهرة احتفالا بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر ، بمشاركة السفير طارق علي فرج الانصاري، والسادة أعضاء الطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة، وحضور كبار مسؤولي النادي ولفيف من السفراء والدبلوماسيين والشخصيات العامة والصحفيين والاعلاميين والفنانين.

تضمن الحفل اقامة فعاليات ومسابقات رياضية في عدد من الألعاب بينها كرة القدم وكرة السلة واليد والبينج بونج وسباقات العدو وشد الحبل وتم بعدها توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين .

و توجه السفير الانصاري بكل الشكر والتقدير لإدارة النادي الأهلي علي ما بذلوه من جهد لتنظيم فعاليات اليوم الرياضي، وعلى رأسهم الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، وكافة العاملين والمنتسبين بهذا الصرح الرياضي العريق.

وأكد على الاهتمام الذي توليه دولة قطر بالجانب الرياضي، حيث كرّستْ ضمن أجندتها العامة حالةَ من الانفتاح والتطلع إلى تحسين العلاقات بين الأممِ عبر الرياضة، فقد خصصت لليوم الرياضي القطري يومًا يعد إجازة رسمية، وهو الموافق لثلاثاء من الأسبوع الثاني من فبراير من كل عام، بهدف التشجيع على ممارسة الرياضة، ولضمان تحقيق الوعي بأهميتها ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.

كما نوه بتنظيم العديد من الفعاليات ودورات التوعية من قِبل وزارة الصحة العامة واللجنة الأولمبية القطرية ومؤسسة حمد الطبية وأسباير زون، بهدف مكافحة الأمراض الخطيرة كأمراض القلب والسكّري، مشيراً الى أنه، واحتفالا بهذا اليوم، يتم تنظيم العديد من الفعاليات بالتعاون مع جميع المؤسسات في دولة قطر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطر الأنصاري الرياضى

إقرأ أيضاً:

سفير الكويت بالقاهرة : الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة


أكد السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة أن نصر أكتوبر المجيد عام ١٩٧٣يظل نقطة  مضيئة في تاريخ العرب الحديث رغم مرور أكثر من خمسة عقود على ذكراه،  موضحاً أن الجيش المصري حقق بإرادته واحدة من أكبر ملاحم  البطولة والفداء في التاريخ  المعاصر وألحق بالعدو هزيمة موجعة لا تزال تتردد اصداؤها حتي اليوم ويتم تدارس  تفاصيلها في المعاهد العسكرية المتخصصة في كافة انحاء العالم بما انطوت عليه من تكتيكات جديدة وأساليب قتالية مبتكرة حيث برع في استخدام وتوظيف الموارد البشرية والعسكرية ،وهو ما  يبعث على الفخر والاعتزاز لدي  كل مواطن عربي.

 السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة فخر واعتزاز


وأعرب الغانم، في تصريح بهذه المناسبة، عن فخره واعتزازه بالدور الذي لعبته الكويت والدول العربية في دعم المجهود العسكري المصري لتحرير الأرض المحتلة، مؤكداً أن الشعب الكويتي بأسره التف وراء قيادته من أجل تقديم كافة صور الدعم المعنوي والمادي إلى الأشقاء على الجبهتين المصرية والسورية  في ذلك الوقت.

لواء اليرموك المدرع


وأشار سفير دولة الكويت الي قرار القيادة الكويتية  بإرسال لواء اليرموك المدرع بكل عدته وعتاده الذي يعادل ثلث حجم جيش الكويت انذاك الي الجبهة الشرقية،  اضافة الي عدد من طائرات النقل والقتال كمساهمة وواجب قومي لنصرة الحق العربي واستعادة الكرامة والتصدي لغطرسة العدو الذي بني دعايته على انه لا يقهر  . 
واوضح سفير دولة الكويت أن دعم بلاده لم يقتصرعلى الجانب العسكري  فقط بل قامت بدور موازٍ على الصعيد الاقتصادي بتزعم  جبهة حظر تصدير النفط إلى الدول الداعمة للعدو وأحدثت تلك الخطوة  صدمة شديدة  الوقع على الرأي العام في أوربا وأمريكا، الذي بدأت قطاعات واسعة منه تدرك عدالة القضية العربية وتؤمن بحق العرب المشروع في استعادة اراضيهم.

 

تغليب لغة العقل ووقف القتال


وأشار السفير الكويتي إلى أهمية استحضار تلك الذكرى في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة  حاليا والتي تتعرض لعدوان غاشم وضربات متواصلة اغلب ضحاياها اشقائنا من المدنيين الأبرياء في فلسطين ولبنان مؤكداً على ضرورة العمل على تغليب لغة العقل ووقف القتال والعمل على عدم اتساع رقعته، والضغط على سلطات الاحتلال في إسرائيل لوقف العدوان الظالم مشيداً بالدور الذي تقوم به مصر على كافة الاصعدة و المسارات لوقف العدوان الظالم على غزة و لبنان . 
 

وتقدم  السفير غانم صقر الغانم بخالص تهانيه لمصر قيادة وحكومة وشعبًا بمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين للانتصار التاريخي الساحق الذي حققه جيش مصر العظيم يوم السادس من أكتوبر ١٩٧٣، مشيرا إلى أنها مناسبة أيضاً لتذكر تضحيات الشهداء ومن بينهم  42 شهيداً كويتياً ارتقوا إلى عنان السماء على أرض مصر الشقيقة دفاعاً عن الحق والكرامة جنباً إلى جنب مع أشقائهم المصريين.

مقالات مشابهة

  • سفارة لبنان في ابوظبي: طائرات اماراتية محمّلة بالمساعدات تصل تباعا الى لبنان
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • عبد الله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في المحتوى الإعلامي
  • المدير الرياضي للأهلي: كولر لا يتحكم في نظام النادي وتم إبلاغه بقرار تعييني
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم حفل جائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة أكتوبر الجاري بالقاهرة
  • سفير الكويت بالقاهرة : الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • شرطة الدنمارك تعتقل 3 أشخاص على إثر وقوع انفجارين قرب سفارة الاحتلال
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين
  • عبدالعزيز بن حميد يشيد بجهود الهيئة العامة للرياضة لتطوير القطاع الرياضي