البوابة:
2024-07-03@23:23:57 GMT

نيو لوك سعد الحريري يثير تفاعلًا في الشارع اللبناني

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

نيو لوك سعد الحريري يثير تفاعلًا في الشارع اللبناني

تفاعل روّاد منصات التواصل الاجتماعي في لبنان مع الزيارة المفاجئة التي قام بها رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، الأحد، لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالمقر الحكومي.

وبعيدًا عن السياسة وكواليس اللقاء بين ميقاتي والحريري، انشغلت الجماهير اللبنانية في التعليق على "المظهر الجديد" لرئيس تيار "المستقبل" من ناحية تسريحة الشعر والذقن الخفيفة.

في حين أشار عدد من المعلقين إلى أن الحريري فقد الكثير من وزنه في الآونة الأخيرة، وقارنوه بآخر ظهور له أمام كاميرات التصوير، فيما أبدى آخرون إعجابهم الشديد بـ"الحيوية" و"النشاط" التي غلبت على حضوره.

وأعرب معلّقون عن آمالهم بأن يكون لـ"الحريري" دور كبير في مستقبل الدولة اللبنانية، خاصة وأن ظهوره الاستثنائي الآن جاء بعد ما أسموه كثيرون بـ“الاعتكاف" الذي دام سنتين.

وجاء الظهور العلني الأخير للحريري تزامنًا مع الذكرى التاسعة عشرة لاستشهاد والده، رفيق الحريري، إذ من المقرر أن يشارك غدًا الأربعاء، في احتفال سيكون بشكل أساسي عبر تجمع شعبي كبير لمناصري “تيار المستقبل” أمام ضريح الحريري الأب في وسط بيروت.

زيارة السراي الحكومي ولقاء الرئيس نجيب ميقاتي. pic.twitter.com/J9zjGmx2WM

— Saad Hariri (@saadhariri) February 12, 2024

في المقابل، استهل الرئيس سعد الحريري زيارته الى لبنان ولقاءاته، بزيارة إلى السراي الحكومي للقاء الرئيس نجيب ميقاتي. في زيارتيه السابقتين، السنة الفائتة وقبلها، لم يزر الحريري السراي. وهو أراد بهذه الخطوة إعطاء مؤشر حول اقترابه من السياسة.

إحياء ذكرى اغتيال رفيق الحريري

ومن المرتقب أن يجتمع الحريري مع شخصيات ومرجعات لبنانية خلال وجوده في بيروت، علمًا أن جدول لقاءاته لم يعلن، وكذلك مدة بقائه في لبنان.

وكان سعد الحريري علّق عمله في الحياة السياسية، في 24 يناير 2022، داعيًا حزب تيار المستقبل” للقيام بالخطوة نفسها وعدم الترشح للانتخابات.

وعلل الحريري قراره باقتناعه بأن "لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الإيراني والتخبط الدولي والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة".

المؤشرات الأولية لا تنبئ بعودة الحريري إلى الحياة السياسية، لكن تواجده في السراي الحكومي دليل على احتمالية التراجع عن قراره في مرحلة لاحقة.

وأشار عدد من المحللين إلى أن تواجد الحريري مع ميقاتي ما هي إلا دليل على أنه يرغب بأن يكون قريبًا من جمهوره، بالإضافة إلى فتح منزله للزوار ولعقد لقاءات سياسية، ومع شخصيات دينية. 

ومن المفترض أن يزور الحريري في وقت لاحق رئيس مجلس النواب نبيه برّي ومفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان، كما سيعقد اجتماعات للمكتب السياسي والمكتب التنفيذي في تيار المستقبل، وسيكون له لقاءات متعددة. 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سعد الحريري نجيب ميقاتي سعد الحریری

إقرأ أيضاً:

ميقاتي ترأس اجتماعاً لبحث موضوع الرواتب والاجور.. واستقبالات في السرايا

 رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعا شارك فيه  وزير المال يوسف الخليل ، رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور  انطوان شقير، الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، المدير العام لوزارة المالية جورج معراوي وخصص الاجتماع للبحث في موضوع الرواتب والاجور.

إستقبالات
وكان رئيس الحكومة إستقبل الرئيس ميشال سليمان وعرض معه الاوضاع العامة.  

كما استقبل  سفير المملكة العربية  السعودي وليد بخاري وبحث معه  المستجدات الراهنة اضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.  

وإستقبل رئيس الحكومة وزير الاتصالات جوني القرم وبحث معه اوضاع الوزارة.
وأشار الوزير قرم بعد اللقاء الى زيارته  الناجحة للصين، والاجتماع الذي عقده مع الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي(سيدكا) التي اعلنت بتخصيص نحو40 مليون دولار كمساعدات للبنان،واتفقت مع دولة الرئيس ميقاتي  بأننا سنحدد، بالتعاون  مع مجلس الإنماء والاعمار  موعدا، وسنقدم  مشروعا ستعده مؤسسة " اوجيرو" للحصول على هذه المساعدات.    
واستقبل رئيس الحكومة رئيس لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النائب جهاد الصمد وعرض معه الاوضاع العامة.  

كما التقى  محافظ بيروت مروان عبود وبحث معه شؤونا تتعلق بأوضاع العاصمة.  

وعقد الرئيس ميقاتي لقاء تشاوريا ضم الوزراء السادة: نجلا رياشي، هنري خوري، جورج كلاس، أمين سلام وجورج بوشيكيان.  

مقالات مشابهة

  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • بهاء الحريري: لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه
  • الحشيمي نوه بجهود الحلبي وميقاتي اجراء الامتحانات الرسمية غم الظروف القاسية
  • ميقاتي ترأس اجتماعاً لبحث موضوع الرواتب والاجور.. واستقبالات في السرايا
  • المستقبل يتحرك لتطويق زيارة بهاء الحريري
  • قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة القليل من الحشمة 
  • ميقاتي: إرادة اللبناني قوية وأهلاً وسهلاً بالرعايا الأجانب والعرب في وطننا
  • قطر تمنح الجيش اللبناني 20 مليون دولار.. والقيادة: سنوزعها بالتساوي
  • رسالتان اساسيتان لزيارة ميقاتي الثانية الى الجنوب واستحقاقات انتخابية تؤثر على المشهد اللبناني