هيلميت لانغ يفتتح أسبوع نيويورك للموضة.. بمجموعة تجسد الصباح العملي
تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT
مع انطلاقة أسبوع الموضة في نيويورك لأزياء موسم خريف وشتاء 2024-2025 للملابس الجاهزة، أطلقت علامة الأزياء الأميريكية الأيقونية (Helmut Lang) مجموعة أزياء أنيقة ومميزة للغاية بقطع متنوعة وفريدة من نوعها لتحاكي إطلالات المرأة النيويوركية العملية واليومية بكامل جرأتها. فأتت مجموعة أزياء (Helmut Lang) ملفتة للغاية بقطع فريدة وتصاميم استثنائية تظهر الطابع الأنثوي ولكن بصورة مبهرة للغاية.
وعند الحديث عن إبتكارات المصمم الفيتنامي-أميريكي، والمدير الإبداعي للدار "بيتير دو" فلا يسعنا إلا أن نستلهم أجمل صور المرأة العاملة والجريئة، حيث افتتح العرض ب"ريفرنس" (Refrence) من عرض أزياء العلامة عام 1995 بالأقمشة التي تشبه الأكياس الفقاعية (التي تستخدم للف الأشياء الثمينة والأجهزة)، ولكن كانت كلها مصنوعة من الحرير الـ"موسيليلن" بحرفة عالية من الدار وخصيصا لعرض أزياء شتاء 2025، وذلك بصورة متقنة وقصات واسعة تحاكي الروح العصرية مع الأقمشة الأخرى التي صاحبت هذا العرض، فأطلت العارضة إيرينا شيك بإطلالة هذا القماش على هيئة بنطال، منسق مع "توب" قطني باللون البرتقالي الخريفي، فبالقصات الجريئة بين صيحة البناطيل الفضفاضة المترابطة مع أقمشة الشورت والقطع الشفافة، استطاع بيتير أن ينقل الأناقة النيويركية إلى مستوى أنيق للغاية
كما لفتنا في عرض أزياء (Helmut Lang) تنسيق موضة التصاميم السوداء والكلاسيكية، من خلال العديد من القطع ال"كاجوال" واليومية مع البناطيل المستقيمة بقصة مريحة، كما لفتنا عدم تخلي هذه الدار عن موضة الجاكيت الأنثوي بقصة ال"ليزر" الرجالي الطويلة مع الجيوب الجانبية الكبيرة، ليتم تنسيقها مع صيحة الحذاء الجلدي بساق عالية.
اقرأ ايضاًالكشف عن موعد أسبوع الموضة الراقية لصيف 2024.. والمصممون العرب يحتلون الصدارةبالإضافة إلى ذلك، برزت موضة الجاكيتات الضخمة بأقمشة الفرو، مع قصة الأكمام الكبيرة والمنتفخة، وتفاصيل الياقة الكبيرة التي تمنحك الدفئ والإطلالة الشبابية لموسم خريف وشتاء 2024-2025، كما لم تخلو مجموعة Lang من الجاكيتات الطويلة السوداء أو الملونة بالألوان الترابية كالبيج، لتضفي المزيد من الرقي على هذه المجموعة.
أما موضة أقمشة الـ"تارتان" التي حضرت في حضورا خجولا في بعض إطلالات العرض، فلم يكن الهدف الرئيسي من ورائها هي تلك الصيحة تحديدا، بل أراد المصمم عكس صورة كيس التسوق الكلاسيكي على أزيائه، حيث تتميز أزياء دار (Helmut Lang) بعكسها أسلوب الحياة النيويوركي العصري على الملابس، فحضرت هذه الصيحة من خلال التنانير الطويلة المتدرجة مع ال"شراريب" ومع ال"سويت شيرت" الواسعة بأقمشة صوفية ناعمة ومتموجة بلوني الرمادي والأحمر والأسود. كما برزت موضة القمصان المستقيمة بقصتها الطويلة التي تصل الى حدود الكاحل مع مربعات الكارو الشفافة التي تليق بإطلالات النهار.
كما كان لافتا اعتماد العرض وتوجيهه نحو المرأة القوية والمهمة لجيلها بإطلالات العمل التي تميزت بين كل إطلالة وأخرى بتميز ملحوظ، بين موضة البدلات الكاملة "توكسيدو" ولكن بقماش الصوف الملون بتدرجات غامقة مع صيحة ال"بيرمودا شورتس" التي تصل إلى أسفل حدود الركبة، وأعجبنا طريقة تنسيقها العملية للغاية مع ال"بوت" الجلدي العالي.
المصدر: البوابة
كلمات دلالية: أسبوع الموضة أسبوع الموضة في نيويورك أسبوع الموضة نيويورك أسبوع الموضة 2024 شهر الموضة
إقرأ أيضاً:
خاص| مغيث صقر: شخصية "أبو نواس" تجسد الانتهازية في فيلم "سلمى"
تحدث النجم السوري مغيث صقر عن دوره المحوري في فيلم "سلمى"، المعروض ضمن فعاليات النسخة الـ45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال تصريح خاص لبوابة الوفد الإلكترونية.
أوضح صقر أن شخصيته في الفيلم، "أبو نواس"، تقدم انعكاسًا دقيقًا لشخصيات واقعية تعيش في ظل الأزمات والكوارث، مستغلة الظروف لصالحها دون الالتفات للمعايير الأخلاقية.
كشف مغيث صقر أن "أبو نواس" شخصية انتهازية بامتياز، لا تحمل مبادئ أو قيمًا إنسانية، وأكد: "الشخصية تمثل فئة موجودة في مجتمعاتنا، تظهر دائمًا عند وقوع الأزمات، سواء كانت حروبًا أو كوارث طبيعية، حيث تسعى إلى استغلال الأوضاع لمصالح شخصية بحتة".
وتُعد هذه الشخصية واحدة من التحديات التمثيلية الكبيرة في مسيرته الفنية، إذ تطلب الأمر منه التعمق في فهم سيكولوجية الأشخاص الذين لا يعرفون سوى مصالحهم.
أشار صقر إلى أن هذا الدور لم يكن مجرد أداء، بل محاولة لنقل صورة واقعية عن فئة تواجه المجتمع السوري، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي خلفتها الحروب والكوارث.
وأضاف أن هذه الشخصية تعكس رؤية المخرج جود سعيد في تناول قضايا الفساد والانتهازية بأسلوب يمزج بين الكوميديا السوداء والدراما الواقعية.
من خلال شخصية "أبو نواس"، يُسلط فيلم "سلمى" الضوء على أبعاد اجتماعية وإنسانية أعمق، حيث تُبرز القصة كيف يُمكن للكوارث أن تكشف عن أخلاقيات الأفراد وتختبر إنسانيتهم، ويرى صقر أن هذا النوع من الأدوار يفتح نقاشًا هامًا حول سلوكيات البشر في مواجهة الأزمات.
أكد مغيث صقر أن مشاركته في فيلم "سلمى" تحمل قيمة خاصة بالنسبة له، سواء على المستوى الفني أو الشخصي، ويأمل أن تصل رسائل الفيلم العميقة إلى الجمهور، ليعيد النظر في السلوكيات التي تنتشر في أوقات الأزمات، ويشجع على مواجهة الواقع بكل تفاصيله المظلمة.
بطلة "عزيزتي مالوتي" للوفد: الفيلم يجسد الرحلة بين الألم والصمود..دراما إنسانية تهز القلوب خاص| هند عاكف تثني على تجربة درة الإخراجية بفيلم "وين صيرنا" خاص| تامر رجلي: نادين لبكي أبدعت كممثلة وتخلت عن دور المخرجة في "وحشتيني" خاص| تامر روجلي يكشف كواليس فيلم وحشتيني.. حكاية شجن ومصالحة مع الماضي خاص.. إطلالة هند عاكف في مهرجان القاهرة| فستان أنيق ورسالة إنسانية تكريم جاسبار نوي في مهرجان القاهرة السينمائي| إبداع وجرأة في عالم السينما خيري بشارة: نشأت في بيت خشب وأعمالي السينمائية مرآة للصراع بين الفقير والغني خيري بشارة: كنت أكره مشاهدة أفلامي وتصالحت مع نفسي مؤخراً أحمد عز يكشف عن معاناته في بداياته خلال مهرجان القاهرة السينمائي يسرا تفاجيء الحضور بإطلالتها الفريدة في عرض إيلي صعب الأسطوري