سجّل المخترع المهندس عبد المعين اليوسف إنجازًا استثنائيًا، بتسجيل 4 براءات اختراع في مجال النفط والغاز خلال فترة زمنية قصيرة بدأت عام 2015. حيث سعى جاهداً لتطوير حلول تنافس الشركات العالمية في هذا المجال، متجاوزاً التحديات المالية والعقبات التي واجهته في بداية رحلته. وأشاد بدعم المملكة للنشاطات المختصة في مجال النفط والغاز، مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.


وأكد "اليوسف " حرصه على أن تكون جميع مراحل ابتكاراته سعودية خالصة، بدءاً من التصميم والتصنيع إلى إجراء البحوث والدراسات اللازمة، إيماناً منه بقدرات الشباب السعودي وإمكانياتهم المميزة.المخترع المهندس عبدالمعين اليوسفدعم الدولة لأنشطة النفط المختلفةوأثنى على الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للنشاطات المختصة في مجال النفط والغاز، مما ساهم في تأسيس مركز أبحاث متكامل داخل المملكة يُتوقع افتتاحه في الربع الثاني من العام الجاري.
أخبار متعلقة وزير الشؤون الدينية المالي: المسابقة الوطنية للقرآن الكريم تؤكد اهتمام المملكة بالجمهوريةانطلاق مناورات "سيف السلام 12" بالمنطقة الشمالية الأسبوع المقبل  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأشار إلى التحديات التي واجهها خلال رحلته، خاصةً من قبل الشركات العالمية التي اعتادت هيمنة السوق، لكنه تمكن من كسب ثقتهم بعد إثبات كفاءة اختراعاته وفعاليتها.
وواصل رحلته الملهمة، حيث يُخطط لتسجيل 55 اختراعاً جديداً خلال العام الحالي، مستعيناً بفريق من المبدعين والمخترعين.
ووجه اليوسف رسالة للشباب السعودي، داعياً إياهم إلى عدم الاستسلام أمام التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق طموحاتهم والإبداع في مختلف المجالات.
وأكد على أنّ المملكة تُقدم فرصًا كبيرة للشباب السعودي، داعيًا إياهم إلى عدم الاستسلام واستغلال جميع الفرص المتاحة لتحقيق تطلعاتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام مهندس سعودي براءات اختراع مجال النفط والغاز الشركات العالمية التحديات المالية فی مجال

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان ينشر صور من رحلته للمغرب

نشر الفنان محمد رمضان صور من داخل طائرته أثناء ذهابه للمغرب من أجل إحياء حفل غنائي من خلال حسابه الشخصي على موقع إنستجرام ".

علق قائلا:' الحياة تفسح الطريق للشخص الذي يعرف إلي أين ذاهب

أسد 

 

وعلى صعيد آخر، يحضر محمد  رمضان حاليًا لفيلم " أسد أسود" ويشارك في بطولته رزان جمال، خالد الصاوي وماجد الكدواني، من  تأليف محمد دياب، شيرين دياب، وخالد دياب.

جعفر العمدة

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال محمد  رمضان  مسلسل "جعفر العمدة"، والذي تصدر التريند فور عرضه على الشاشة، والمسلسل من  تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى  جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين  .

مقالات مشابهة

  • تحالف مغربي ألماني من شأنه أن يحول المملكة إلى رائد عالمي في مجال حيوي
  • حزب الله: العدو الصهيوني لن يحصد من أي حرب على لبنان إلا هزيمة جديدة
  • أول مرشد سياحي سعودي متخصص بلغة الإشارة في الأحساء..فيديو
  • بمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares
  • لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي
  • محمد رمضان ينشر صور من رحلته للمغرب
  • الشرطة يتمسك بالصدارة.. زاخو والميناء يسجلان فوزاً والنفط ودهوك حبايب
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • وكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدرات
  • 1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقية