قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، انه تم الانتهاء من حجز جميع وحدات مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي من أبناء قنا بنسبة 100%، كما تمت الموافقة على إجراء توسعات بمصانع منطقة «هو» الصناعية، مع تقسيط مقايسة توصيل المياه للمصانع اسوة بما حدث بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري مع المستثمرين، لبحث التحديات والمعوقات التى قد تواجه المستثمرين، ووضع الحلول المناسبة والعاجلة لها.

 

المستثمرين في قنا 

وقال أشرف الداودي محافظ قنا، أن الأجهزة التنفيذية تعمل بكامل طاقتها من أجل التيسير على المستثمرين والدفاع عن مصالحهم وإيجاد كافة الحلول المناسبة لمواجهة التحديات.

وأضاف أنه تم الانتهاء من حجز وتخصيص جميع وحدات مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي حيث تم تسليم أول دفعة من المستثمرين في يناير من العام الماضي.

مجمع صناعات نجع حمادي 

يذكر أن مجمع الصناعات بمدينة نجع حمادي يعد أكبر المجمعات علي مستوي الجمهورية حيث يقع على مساحة 74 فدان ويضم 28 هنجر تضم بدورها 420 وحدة صناعية منها 322 وحدة بمساحة 216 م2، و 86 وحدة بمساحة 432 م2، و 12 وحدة بمساحة 540 م2 تشمل عدة قطاعات صناعية (غذائي - هندسي – صناعات كيماوية بسيطة - مواد بناء) بتكلفة مالية تصل إلى مليار و 350 مليون جنيه ويوفر حوالي 15 ألف فرصة عمل للشباب ما بين مباشرة و غير مباشرة، كما يقدم حلول تنموية تسهم في توجيه استثمارات الصناعات الصغيرة والمتوسطة نحو الصناعات التكميلية والصناعات ذات القيمة المضافة، وتعميق المنتج المحلى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا المستثمرين الصناعات الصغیرة والمتوسطة مجمع الصناعات الصغیرة بنجع حمادی

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة

الرياض : البلاد

 تطلق الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ الأسبوع المقبل فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة، ضمن سلسلة أسابيع الأعمال، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والبنوك في القطاع؛ وذلك في مراكز دعم المنشآت بالرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

 ويهدف الأسبوع إلى توعية روّاد الأعمال وتثقيفهم بالفرص الاستثمارية في قطاع الجملة والتجزئة، وإتاحة الفرصة أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال لاستعراض قصص نجاحهم المُلهمة، إلى جانب توفير منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين روّاد الأعمال والمستثمرين والجهات الحكومية ذات الصلة.

 وتضم فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة لقاءات رياديّة وقصص نجاح يقدمها المتخصصون في القطاع، إلى جانب جلسات حوارية لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والتحدث عن مستقبل القطاع، كما تتضمن طاولات عرض للجهات الحكومية والخاصة والبنوك لتقديم خدماتهم ومبادراتهم والحلول التمويلية المقدمة من خلالهم، بالإضافة إلى جلسات استشارية وإرشادية مقدمة لرواد ورائدات الأعمال.

 وتحرص “منشآت” من خلال تنظيم الأسابيع المتخصصة، على مواصلة دورها الداعم لفتح الآفاق أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما تدعو الراغبين بالاستفادة من فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة، إلى التسجيل عبر الرابط: https://www.monshaat.gov.sa/ar/node/127279 للتعرف على اللقاءات الحوارية ومواعيد عقد الجلسات وغيرها من البرامج التي سيشهدها الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • البنك المركزي: نمو محافظ البنوك التمويلية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بنسبة 362%
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • دراسة: الشركات الأوكرانية تتكيف مع ظروف الحرب وتحقق الاستقرار
  • مصرع شاب بطعنات فى مشاجرة بنجع حمادى بقنا
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي
  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين